من نحن | اتصل بنا | الاثنين 24 فبراير 2020 10:28 مساءً

مساعة إعلانية 

عربي و دولي

تونس تسعى للتتويج بكأس العالم للكسكسي للمرة الثالثة (فيديو إرم)

الخميس 26 سبتمبر 2019 07:27 مساءً

تشارك تونس في الدورة الثانية والعشرين لكأس العالم لـ ”الكسكسي“ والتي تقام في مدينة ”سان فيتو لو كابو“ الإيطالية، وسط مشاركة عربية ودولية واسعة.

وقال كاتب عام الجمعية التونسية لمهنيي الطبخ، الطيب بوغدرة لـ ”إرم نيوز“ إن تونس ستشارك للمرة الثالثة في كأس العالم للكسكسي، مؤكدًا أن هذه الدورة ستشهد مشاركة بلدان عربية مثل المغرب وفلسطين إضافة إلى مشاركة عدة دول أخرى مثل الولايات المتحدة والسينغال، بينما ستغيب في المقابل الجزائر عن المسابقة.

بدوره كشف الطباخ التونسي رفيق التلاتلي، أن طريقة تحضير الكسكسي التونسي تختلف عن طريقة تحضيره في الجزائر والمغرب، معتبرًا أن التونسيين ابتكروا طرقًا جديدة وأضافوا البهارات والتوابل والطماطم.

من جهة أخرى، أكد الطباخ الذي سيمثل تونس في المسابقة كريم بحبح، أنهم استعدوا كما يجب للمشاركة في المسابقة، معتبرًا أن تونس ستفوز بكأس العالم للكسكسي لهذه السنة بعد أن تمكنت من الفوز في الدورتين الماضيتين.

وأكد كريم بحح أنه حاول الابتعاد عن الكسكسي التونسي التقليدي وتقديمه هذه المرة بنكهات عالمية مختلفة من المكسيك والصين و أندونيسيا وعدة دول أخرى.

وللإشارة، فقد فازت تونس عامي 2018 و2017، بكأس العالم للكسكسي متقدمة على المغرب والجزائر وعدة دول أخرى.

 ويعتبر طبق ”الكسكسي“ من أشهر الأطباق وأهمها في دول المغرب العربي، وفي وقت سابق تقدمت تونس والمغرب وموريتانيا والجزائر بطلب إلى اليونسكو لتسجيل أكلة الكسكسي ضمن قائمة التراث العالمي اللامادي.

 
المزيد في عربي و دولي
  أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، اليوم وثيقة 4 يناير . وقال سموه في حسابه على تويتر "
المزيد ...
عثرت الشرطة البريطانية على 39 جثة اليوم الأربعاء داخل حاوية يعتقد أنها قادمة من بلغاريا في منطقة صناعية شرقي لندن. وتم العثور على الشاحنة في الساعات الأولى من اليوم
المزيد ...
ارتدت دوقة ساسكس، ميغان ماركل الحجاب، عندما انضمت إلى زوجها الأمير هاري لزيارة أول وأقدم مسجد في جنوب أفريقيا. إرم نيوز   ✔@EremNews     ميغان ماركل
المزيد ...
أعلن القصر الملكي البريطاني باكنغهام، خطبة حفيدة الملكة إليزابيث الأميرة بياتريس ورجل الأعمال الملياردير إدواردو مابيلي موززي صاحب أكبر شركات عقارية في
المزيد ...
 
أختيار المحرر
شاهد : قرار العكيمي الذي اهان فيه هاشم الاحمر وتعدى على صلاحيات المقدشي وهادي للمصلحة العامة
والد العريس هرب مع والدة العروس .. فألغي الزفاف
دراسة .. هذا الفعل البسيط يحميك من السرطان
مجلة امريكية : صاروخ فريد فتك بسليماني!
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
ليس من مهام الحاضر ولا المستقبل ايضاً، اعادة صياغة أحداث الماضي وترتيب فصولها ونسبة مسؤولية كل طرف فيها وفق
          في ساحة المدرسة الثانوية بخور مكسر توزعنا جماعات جماعات ذات صباح ، رافضين الدخول الى
الاستاذ المحامي أحمد الوادعي إنسان كبير في زمن صغير ، حينما يكون المعيار هو الحلم وفرص تحقيقه..  بحجم
أقلبوا الصفحة ، فقد ووري سليماني الثرى ، ومعه عهد من التنطع فوق ركام وأشلاء المدن العربية . قررت إيران إحتواء
    اطلعت على ما نشره أمس الصحفي والسياسي الشاب صلاح السقلدي من كلام صريح وصادق عن الوضع في اليمن بشماله
اتبعنا على فيسبوك