من نحن | اتصل بنا | الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 01:16 مساءً
اخبار وتقارير
 

8 علاجات منزلية لاضطراب الدورة الشهرية.. منها اليوجا وتناول القرفة

أنباء عدن: الأربعاء 08 سبتمبر 2021 07:48 صباحاً

عدم انتظام الدورة الشهرية أمر يؤرق الكثير من النساء، ولكن هناك علاجات منزلية فعالة للغاية فى حال حدوث اضطراب مفاجئ فى الدورة الشهرية، والتى تساعد على انتظامها، وفقًا للتقرير المنشور بموقع "Onlymyhealth".

 

3

 

فيما يلى.. 8 علاجات منزلية لاضطراب الدورة الشهرية:

 

 

ممارسة التمارين بانتظام

 

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يحافظ على صحة جسمك ويمكن أن يحسن فترات عدم انتظام الدورة الشهرية، والحفاظ على وزن صحي، حيث تظهر بعض الدراسات أن ممارسة الرياضة بانتظام لمدة نصف ساعة يمكن أن تحافظ على لياقة جسمك وانتظام الدورة الشهرية.

 

ممارسة الرياضةممارسة الرياضة

 

 

الحفاظ على الوزن الصحى

 

إذا كنتِ تعانين من نقص أو زيادة الوزن، تزداد احتمالية عدم انتظام الدورة الشهرية لديكِ، ويمكن إدارة الوزن من خلال اتباع نظام غذائى صحى بجانب التمارين الرياضية واليوجا وبعض المكملات الغذائية.

 

الزنجبيل

 

يعتبر الزنجبيل علاجًا منزليًا صحيًا وفعالًا للغاية ضد تقلصات الدورة الشهرية وعدم انتظامها لما له من خصائص مضادة للالتهابات تساعد في علاج عدم انتظام الدورة الشهرية، كما يمكن أن يقلل الزنجبيل أيضًا من النزيف الشديد وتحسين أعراض الدورة الشهرية مثل تقلب المزاج.

 

اليوجااليوجا

 

 

ممارسة اليوجا

 

تعتبر اليوجا وسيلة فعالة لإدارة بعض المشاكل الصحية، ويمكن لها أيضًا علاج مشاكل الدورة الشهرية لأنها تخفض مستويات الهرمون المتصاعدة التي قد تؤدي إلى نزيف حاد وعدم انتظام الدورة الشهرية.

كما أن ممارسة اليوجا بانتظام تقلل من آلام الدورة الشهرية وحدة الأعراض المصاحبة لها، خاصة بالنسبة للنساء اللواتي يعانين من عسر الطمث.

 

 

فيتامين (د)

 

يعد نقص الفيتامينات في الجسم أحد الأسباب التي يمكن أن تطيل الفجوة بين دورات الحيض، قد يكون انخفاض مستويات فيتامين (د) في الجسم سببًا في عدم انتظام الدورة الشهرية، لذلك يمكن أن يؤدي استهلاك المزيد من الأطعمة التي تحتوي على فيتامين (د)، مثل الحليب والحبوب ومنتجات الألبان إلى تحسين الدورة الشهرية، كما يمكن الحصول عليه من أشعة الشمس أو تناول مكملات غذائية.

 

 

تناول خل التفاح بانتظام

 

يستخدم خل التفاح لعلاج عدد من المشاكل الصحية، يمكن أيضًا تحسين عدم انتظام الدورة الشهرية من خلال تناوله يوميًا، حيث وفقًا لدراسة أجراها المعهد الوطني للصحة في كاليفورنيا، فإن شرب 15 مل من خل التفاح المخفف بالعسل و الماء يوميًا يمكن أن ينظم الدورة الشهرية غير المنتظمة لدى النساء.

 

الأناناس

 

الأناناس علاج منزلي شائع يوصي به العديد من أخصائي التغذية لتنظيم الدورة الشهرية لأنه غني بالبروميلين الذي يفيد في علاج المشاكل المرتبطة ببطانة الرحم، كما أنه للأناناس خصائص مضادة للالتهابات تساعد على تخفيف الألم والتقلصات الناتجة عن الدورة الشهرية.

 

 

القرفة

 

القرفة مفيدة جدًا في تنظيم تقلصات الدورة الشهرية وعلاج المشاكل المرتبطة بها، وتنظيم فتراتها عن طريق تقليل أعراض متلازمة تكيس المبايض، كما أنها فعالة جدًا ضد آلام الدورة الشهرية والنزيف.

 

.

 
المزيد في اخبار وتقارير
أظهرت وثائق قضائية أن الأمير آندرو،‬‬‬ الابن الثاني لملكة بريطانيا إليزابيث، تلقى إشعارا رسميا بدعوى قضائية، رفعتها امرأة في الولايات المتحدة، تتهمه بأنه اعتدى
المزيد ...
بدلا من أن يزفوه إلى عروسه، شيعوا جثمانه إلى مثواه الأخير، في مشهد أدمى قلوب أهالي منطقته وعائلته وكل من عرف بقصته.   هذا ما جرى في شارع الورشة بمنطقة المرج شمالي
المزيد ...
تمكّن صياد من تصوير فيديو مثير يظهر التهام سمكة عملاقة لقرش في فلوريدا.  وبينما كان الصياد جون بروسارد يبحر للصيد قرب غودلاند في فلوريدا، التقط بصنارته سمكة قرش،
المزيد ...
  نشب جدل كبير عبر منصات التواصل الاجتماعي في مصر، بعد اتهام مطعم مصري بتصوير زبائنه في الحمام، من خلال "موبايل مُعلق بالسقف الخشبي"، فما
المزيد ...
 
أختيار المحرر
للتاريخ : من هم التسعة الأبرياء الذين اعدمهم الحوثي بتهمة قتل الصماد " سيرة ذاتية"
شاهد الفيديو..مغترب يمني ينقذ طفلة سعودية ..والاعلام السعودي يشيد به
أبكت الجميع ... شاهد أخر مكالمة هاتفية للعقيد عبدالملك حميد مع ابنته قبل يوم من اعدامه
ابتكر حيلة لتصوير النساء داخل الحمام.. وفتاة تفضحه
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
وكأن الأرض لم ترتو دماً .. اعدام تسعة من أبناء تهامة في صنعاء اليوم لا علاقة له بالتهمة التي نسبت لهم ظلماً ..
تسعى الجهات المعنية في المديريات الى العناية والاهتمام بالجولات المحورية والرئيسية, التي تتوسط وتربط أهم
    تخوضون حربًا وتعرفون مسبقًا أنها دون نصر، تدفعون بالآلاف من أبناء القبائل وأبناءكم، وتعرفون أنهم لن
  قواعد الاشتباك التي تحدث عنها زعيم حزب الله اللبناني مؤخراً ليست سوى رجع الصدى للمنهج الذي تنتظم في إطاره
  الرسالة التي وجهها رئيس النظام الايراني الجديد بابراز لقائه بوفد جماعة الحوثي ، وما رافق ذلك من تصريحات
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2021