من نحن | اتصل بنا | الخميس 25 فبراير 2021 09:38 مساءً
الأخبار
 

السلطة المحلية بمحافظة المحويت تعلن عن موقفها من تصنيف مليشيا الحوثي جماعة إرهابية

الثلاثاء 12 يناير 2021 01:15 مساءً


رحبت السلطة المحلية في محافظة المحويت بقرار الإدارة الأمريكية اعتبار مليشيا الحوثي جماعة إرهابية، مؤكدة أن القرار يصب في مصلحة الشعب اليمني الذي ذاق أبشع الجرائم والويلات التي انتهجتها تلك الجماعة الإرهابية، يعطي التوصيف الصحيح لهذه الجماعة وقياداتها ومليشياتها.


واعتبرت محلية المحويت القرار خطوة في الاتجاه الصحيح ليؤكد حجم الاعتداءات والانتهاكات التي مارستها مليشيا الحوثي بحق الشعب اليمني، مشيرة إلى ان القرار قد يحد بصورة كبيرة من النهب الذي تقوم به المليشيات للمساعدات الانسانية ويرفع الغطاء الذي كانت تتستر خلفه لممارسة أنشطتها الإرهابية.


وقالت السلطة المحلية بمحافظة المحويت، إن ما قامت به جماعة الحوثي الإرهابية من إنتهاكات وجرائم وقتل للمدنيين وقصف للمدن الآمنة وتفخيخ للطرقات البرية والممرات المائية والاختطافات ونهب الممتلكات وغيرها من الجرائم ليفوق كل وصف وهو إرهاب موجه ضد عشرات الملايين من أبناء شعبنا والذي يعتبرون قرار كهذا يفضح هذه المليشيات ويصفها بما يتوافق مع جرائمها وإرهابها ، وجاء القرار من أجل استتباب الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة والعالم ومحاربة الإرهاب وتنظيماته المتطرفة.


وأضافت في بيان لها، أن هذا التصنيف سيؤدي لدعم وإنجاح الجهود السياسية القائمة وسيجبر قادة الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران على العودة بشكل جاد لطاولة المشاورات السياسية.


وطالب البيان المجتمع الدولي إلى دعم المملكة العربية السعودية وجهود المبعوث الأممي لليمن مارتن غريفتس ومقترحاته لإنهاء الأزمة في اليمن والتوصل إلى حل سياسي شامل وفق المرجعيات الثلاث.


وأكدت محلية المحويت، أنها ستكون عامل مساعد لكل المنظمات الانسانية في ايصال دعمها وإنجاح جهودها لكافة المستحقين له في المحافظة.


وثمنت السلطة المحلية بمحافظة المحويت دور القيادة السياسية والدبلوماسية اليمنية، داعيةً في الوقت ذاته القيادة اليمنية مواصلة الجهود وتعرية هذه المليشيات وتجريدها حتى يرى العالم حقيقتها الإجرامية ونثمن جهود دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية في دعم الحكومة الشرعية.

كما دعت المجتمع الدولي والقوى السياسية في اليمن الى مضاعفة الجهود ورص الصفوف لتخليص اليمن من شر هذه المليشيات الإرهابية ودحرها واستعادة الدولة ومؤسساتها.

 

.

 
المزيد في الأخبار
 - لحج / أنوار العبدلي    اختتمت منظمة البحث عن أرضية مشتركة صباح اليوم الخميس بمدينة الحوطة بمحافظة لحج ورشة العمل الخاصة حول تقنيات الاتصال والتواصل والذي
المزيد ...
من المنتظر أن يصل بدر شهر فبراير، المعروف باسم قمر الثلج، إلى ذروة الإضاءة في الساعات المبكرة ليوم السبت 27 فبراير.   يُعرف القمر المكتمل الثاني لهذا العام تقليديا
المزيد ...
  عدن - إعلام وزارة العدل   أكد معالي وزير العدل القاضي بدر عبده أحمد العارضة، أن وزارة العدل حريصة على العمل بجهد استثنائي لتطوير المنظومة القضائية، وترسيخ
المزيد ...
  نفذ ممثلي المفوضية السامية لشؤون اللاجئين زيارة تفقدية لموقع مركز العزل بمستشفى الصداقة التعليمي العام.   وكان في استقبالهم الدكتورة كفاية الجازعي مدير عام
المزيد ...
 
أختيار المحرر
لماذا يحمل البدر الثاني في العام اسم "قمر الثلج" ومتى يمكن رؤيته؟
من هو رائد طه الفنان العدني الذي توفي أمس وهو يستعد لتصوير مسلسل رمضاني في المهرة ؟
هذا ما يحدث لجسمك إذا تناولت الحلاوة الطحينية
مخيف جدا وستتوقف فورا .. ماذا يحدث عند استعمالك للهاتف في الظلام؟
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  اسفرت السنوات الاربع من حكم الرئيس الامريكي دونالد ترامب عن حقيقة لا يمكن تجاهلها وهي أن اليسار الامريكي
  الطفولة هي المرحلة العمرية التي يعيش فيها الانسان منذ أن يبدأ في الوعي بأمور الحياة الصغيرة ،ويتطور
ستبقى مأرب وأبناؤها الأبطال في ذاكرة اليمنيين نموذجا للتضحية والصمود مرتين : الأولى حينما احتضنت ملايين
        الايام تمضي والسنين تمر مر السحاب ولا زال بعض الرجال والنساء يهتفون ليلا ونهارا عن ثورة
    ـ أمي الحبيبة جمالة. لم يؤرقني شيء في الحياة أكثر من محاولتي الكتابة عنك وفيك، فكل الكلمات والتعابير
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2021