من نحن | اتصل بنا | الخميس 25 فبراير 2021 09:38 مساءً
الأخبار
 

التواطؤ والانحياز .. هكذا رد اليمنيين على منظمة اوكسفام الداعمة للحوثيين

- المصدر: مواقع الثلاثاء 12 يناير 2021 12:45 مساءً



آثار بيان منظمة أوكسفام البريطانية الأخير بشأن التصنيف الامريكي لمليشيا الحوثي كجماعة إرهابية ردود يمنية غاضبة بعد ان استنكرت المنظمة في بيانها القرار.

وكان قد صرّح سكوت باول، مسئول السياسات الإنسانية لدى منظمة أوكسفام الأمريكية ردّا ًعلى قرار وزير الخارجية الأمريكي بومبيو، ونيته لتصنيف الحوثيين كمنظمة إرهابية أجنبية، وكذلك كمنظمة إرهابية عالمية بشكل خاص:"إن تصنيف الوزير بومبيو للحوثيين كمنظمة إرهابية يعتبر سياسة خطرة وغير مُجدية، كما انها ستُعرّض حياة الأبرياء للخطر". على حد قوله .

وأضاف سكوت في تصريحه ان هذا القرار سيمنع المساعدات الإنسانية وكذلك السلع والأفراد القادمة من الولايات المتحدة الامريكية من دخول شمال اليمن، حيث يعيش 70٪ من السكان، كما ستُقلص ذلك بشكل كبير في بقية أنحاء البلاد.

وقال ان العواقب لمثل هذا القرار بشكل ملحوظ في جميع أنحاء البلاد التي قد لحقها اسوأ انواع الاضرار مُسبقاً بسبب الجوع الحاد والكوليرا والكورونا، لاسيما وان البنوك والشركات والجهات المانحة الإنسانية ستصبح غير راغبة أو غير قادرة على تحمل مخاطر العمل في اليمن."

وطالب سكوت الرئيس الامريكي المنتخب بايدن إلى إبطالها فور تولّيه منصبه.

هذا ولاقى تصريح مسئول المنظمة استنكار واسع من قبل الناشطين والإعلاميين اليمنيين متهمين المنظمة البريطانية دعمها للارهاب الحوثي , وقالوا ان الحوثيون جماعة ارهابية و هذا التصنيف سيضع حد لتطاولهم على الاموال القادمة من الخارج.

واستغرب الناشطون ان يصدر بيان سياسي من قبل منظمة إنسانية , وأضافوا ان الشعب اليمني يعاني وان الحوثي ينهب المساعدات و يدفع رواتب مقاتليه و مشرفيه منها , وان ٧٠٪؜ من المساعدات لا تذهب لمستحقيها .

وأشاروا ان هذا القرار لن يتضرر منه سوى ايران وادواتها الإرهابية في اليمن، وان هذا القرار سيعجل في احلال السلام لليمن، وان جماعة الحوثي جماعة ارهابية عنصرية وظيفية وليست معبرة عن الشعب اليمني ولا تحمل أدنى ضمير تجاه معاناة اليمنيين.

 

.

 
المزيد في الأخبار
 - لحج / أنوار العبدلي    اختتمت منظمة البحث عن أرضية مشتركة صباح اليوم الخميس بمدينة الحوطة بمحافظة لحج ورشة العمل الخاصة حول تقنيات الاتصال والتواصل والذي
المزيد ...
من المنتظر أن يصل بدر شهر فبراير، المعروف باسم قمر الثلج، إلى ذروة الإضاءة في الساعات المبكرة ليوم السبت 27 فبراير.   يُعرف القمر المكتمل الثاني لهذا العام تقليديا
المزيد ...
  عدن - إعلام وزارة العدل   أكد معالي وزير العدل القاضي بدر عبده أحمد العارضة، أن وزارة العدل حريصة على العمل بجهد استثنائي لتطوير المنظومة القضائية، وترسيخ
المزيد ...
  نفذ ممثلي المفوضية السامية لشؤون اللاجئين زيارة تفقدية لموقع مركز العزل بمستشفى الصداقة التعليمي العام.   وكان في استقبالهم الدكتورة كفاية الجازعي مدير عام
المزيد ...
 
أختيار المحرر
لماذا يحمل البدر الثاني في العام اسم "قمر الثلج" ومتى يمكن رؤيته؟
من هو رائد طه الفنان العدني الذي توفي أمس وهو يستعد لتصوير مسلسل رمضاني في المهرة ؟
هذا ما يحدث لجسمك إذا تناولت الحلاوة الطحينية
مخيف جدا وستتوقف فورا .. ماذا يحدث عند استعمالك للهاتف في الظلام؟
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  اسفرت السنوات الاربع من حكم الرئيس الامريكي دونالد ترامب عن حقيقة لا يمكن تجاهلها وهي أن اليسار الامريكي
  الطفولة هي المرحلة العمرية التي يعيش فيها الانسان منذ أن يبدأ في الوعي بأمور الحياة الصغيرة ،ويتطور
ستبقى مأرب وأبناؤها الأبطال في ذاكرة اليمنيين نموذجا للتضحية والصمود مرتين : الأولى حينما احتضنت ملايين
        الايام تمضي والسنين تمر مر السحاب ولا زال بعض الرجال والنساء يهتفون ليلا ونهارا عن ثورة
    ـ أمي الحبيبة جمالة. لم يؤرقني شيء في الحياة أكثر من محاولتي الكتابة عنك وفيك، فكل الكلمات والتعابير
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2021