من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 05 أغسطس 2020 09:45 صباحاً

الأخبار
 

من هو طارق الشامي العفاشي الذي تحوث ؟!

الأحد 02 أغسطس 2020 04:30 صباحاً

ظهر مجدداً الحوثي طارق الشامي احد من خانوا صالح وانشقوا عليه والذي كان في قمة قيادات حزب المؤتمر الشعبي لينظم للحوثيين ويخون صالح.

حيث بدأ المؤتمر الشعبي العام في صنعاء، تحرير الحزب بمااسموه الاختطاف من آل عفاش له، عبر تأكيده لأول مرة علنا أنه تنظيم سياسي شعبي لا شركة مملوكة لآل الرئيس السابق علي صالح عفاش، الذين يختزلون المؤتمر في شخوصهم.

جاء ذلك في سياق الرسالة التي وجهها، من صنعاء، عضو الامانة العامة للمؤتمر الشعبي العام، رئيس الدائرة الاعلامية في المؤتمر الحوثي المندس طارق الشامي، لقوات ما يسمى المقاومة الوطنية حراس الجمهورية التي يقودها طارق عفاش في الساحل الغربي.

وفي أول موقف علني وصريح من طارق عفاش، أكد المؤتمر الشعبي العام في صنعاء لمقاتليه أنه يستطقبهم باسم المؤتمر لاستخدامهم في جني مصالح شخصية لا علاقة لها بالمؤتمر أو الدفاع عن الجمهورية وحراستها وغيرها من الشعارات .

أعلن المؤتمر الشعبي هذا الموقف لدى مشاركة عضو امانته العامة، رئيس الدائرة الاعلامية، طارق الشامي، في استقبال قائد وضباط وأفراد كتيبة بأكملها انشقت عن اللواء السادس لما يسمى حراس الجمهورية ووصلت العاصمة صنعاء، الاربعاء.

وقال القيادي المؤتمري مخاطبا منتسبي قوات طارق: أقول للذين غرر بهم أن الصورة اتضحت الان.. من يستخدمونكم من اولئك الاشخاص سواء كانوا عسكريين أو كانوا سياسيين، هؤلاء لهم مصالح شخصية في إشارة إلى براءة المؤتمر منه ومعاركه.

الشامي، وعد بالتنسيق لإعادة المزيد من المقاتلين الذين استقطبهم طارق لقواته في الساحل الغربي باسم المؤتمر الشعبي، وقال: بات الكثير من المقاتلين في صفوف قوات طارق والتحالف يدّركون الحقيقة ويبحثون عن طرق آمنة لعودتهم إلى أهاليهم .

والاستفادة من قرار العفو العام وترتيب عودتهم لمناطقهم .

يذكر ان الحوثي طارق الشامي كان من المقربين للرئيس الراحل واعطاه ثقة كبيرة وخانة في اللحظات الاخيرة يلحق بالحوثيين .

 

.

 
المزيد في الأخبار
لم تتوقف ردود الفعل منذ التصريحات التي أدلى بها وزير الدفاع التركي خلوصي أكار مؤخرا خلال مقابلة تليفزيونية وشن فيها هجوما مباشرا وحادا على دولة الإمارات العربية
المزيد ...
استفاقت بيروت على فاجعة، اليوم الأربعاء، بعد ليل طويل تحوّلت فيه العاصمة اللبنانية إلى مدينة منكوبة جراء انفجار ضخم هزّ مرفأها أمس الثلاثاء، ناجم
المزيد ...
في اليمن فقط، التوافقات التي تتم بين طرفي الصراع لا تبعث على الطمأنينة، فهي لا تنزع فتيل الحرب بشكل دائم، ولا تجعل المجتمع يعيش بالوضع الذي كان قد تكيّف عليه في
المزيد ...
د. محمد علي السقاف* كاتب يمني    في البداية يجب التسليم بأن تعقيدات الأزمة اليمنية بأبعادها اليمنية – اليمنية، والإقليمية، والدولية لا تجعل مهام المبعوث
المزيد ...
 
أختيار المحرر
فوائد البطيخ الفاكهة الصيفية المحبوبة جدًا
تعرفي على أسوأ هدية قدمها الأمير وليام لزوجته كيت ميدلتون
فيديو: طفلة وابنة كاتب يمني شهير تخطف إعجاب الجميع بالغناء والعزف على العود ببراعة
المحكمة العليا ببريطانيا تحكم على الشيخ محمد بن راشد دفع ٤٤مليار جنيه استرليني لهذه الأميرة العربية
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
لك الله يا عدن ..   في مثل هذا اليوم كان العيد عيدين والفرحة لا توصف عندما توحدت القلوب واختلطت الدماء
(رأي شخصي): لم تتح الفرصة لتنفيذ اتفاق الرياض ليس لصعوبة متطلباته ولا لعجز الموقعين والرعاة عن التنفيذ، لكن
قال أحد البرلمانيين اليمنيين الإصلاحيين، ومن على شاشة القناة الفضائية اليمنية الرسمية إن زملاءه النواب
  تمر عدن في اسوأ وضع لها لم تشهده من قبل، في تاريخها المعاصر ، فلم تشهد المدينة كل هذا الكم من إطلاق النار
تابعت باهتمام اللقاء الذي أجرته قناة بلقيس مع الدكتور محمد المسفر أستاذ العلوم السياسية بجامعة قطر، ويعود
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن (الخبر للجميع والرأي لصاحبه)] © 2011 - 2020