من نحن | اتصل بنا | الأحد 23 فبراير 2020 08:01 صباحاً

مساعة إعلانية 

الأخبار

جبهة مواجهة إستراتيجية على وشك السقوط بيد الحوثيين

- المصدر: مواقع السبت 15 فبراير 2020 09:01 صباحاً

أعلن مصدر عسكري في محافظة أبين، أن جبهة ثرة بمديرية لودر تتعرض لقصف عنيف من جانب الحوثيين يتواصل منذ صباح اليوم الجمعة ويتزامن مع تحشيد عسكري من جانب الحوثيين بهدف إحراز تقدم لهم .

وحذر المصدر من سقوط مواقع الجيش والمقاومة بسبب شحة الإمكانيات وعدم وجود قرار عسكري بدعم الجبهة .
وبحسب المصدر فقد، كثّفت المليشيا الحوثية في الآونة الأخيرة هجماتها على مواقع الجبهة من خلال قصفها بعدة أسلحة، بعضها لم تكن قد استخدمتها من قبل، وعمدت نشر قناصين في عدة مواقع تزامناً مع القصف، في محاولة منها لتسهيل تسلل بعض أفرادها، مستغلين الكثافة النارية وانتشار القناصة، إلا أن أفراد المقاومة الجنوبية تعاملوا مع هذا التصعيد بالرد المماثل وإسكات مصادر سلاح العدو بسلاح الهاونات والمدفعية، كما أفشلوا عملية التسلل بنجاح.
ورجح المصدر أن هدف هجوم الحوثي في هذا الوقت بالذات هو استغلال الخلافات الموجودة حالياً بين أطراف الصراع اليمني، ورفع معنويات مقاتليه لتعزيز انتصاراته في بعض المناطق الأخرى، وإظهاره للإقليم والعالم بأنه القوي والمسيطر على الأرض"، مشيرا إلى "أن جبهة ثرة ذات أهمية عسكرية واستراتيجية كبيرة لموقعها المهم الواقع بين حدود الشمال اليمني وجنوبه، ولذلك على المقاومة في هذه الجبهة مسؤولية كبيرة في إيقاف المد الحوثي إلى الجنوب، وهذا هو الهدف من تشكيل جبهة مقاومة ثره".
ولفت المصدر إلى ما تعانيه جبهة ثرة من معوقات وصعوبات تواجه مقاومتها، قائلاً، "تشكيل هذه الجبهة كان بطريقة فدائية بحتة، وبعزيمة أبناء المنطقة، للحيلولة دون وصول المليشيا إليها، أو استخدامها كطريق مرور إلى المحافظات الجنوبية، موضحاً أنهم يعانون من معوقات وصعوبات عدة، ومنها نقص الإمكانيات في الجانب العسكري، والعتاد المطلوب توفيره في الجبهات.
ووفقاً للمصدر فإن الإمكانيات التي توجد لدى الجيش والمقاومة في ثرة محدودة وقد لاتكفي للدفاع طويلاً حتى لايوجد هناك اوامر عسكرية لدعم وإسناد الجبهة، مشيراً الى أن جبهة ثرة معقدة التضاريس ويصعب التقدم فيها للطرفين بسبب الجبال الوعرة ويسيطر الحوثيين على مناطق مطلة على الجبهة ومواقع الجيش والمقاومة، و رغم ذلك لايزال الجيش ومعه المقاومة يحتفظون بمواقعهم رغم شحة الدعم.
ويأتي تصعيد الحوثيين في جبهة ثرة بعد هدوء نسبي شهدته خلال الأشهر القليلة الماضية، وعادت حدة الاشتباكات العنيفة بين أفراد المقاومة الجنوبية ومليشيا الحوثي في الجبهة الواقعة بين محافظتي أبين والبيضاء، بعد هجوم كبير للحوثيين باتجاه عقبة ثرة في محاولة للسيطرة عليها، وفتح الطريق إلى المحافظات الجنوبية.
وتزامن هذا الهجوم مع تحشيد عسكري للحوثيين في عدة جبهات يمنية، لا سيما جبهات نهم ومأرب والجوف والضالع.
وتعد جبهة ثرة الحد الفاصل بين مديريتي لودر(محافظة أبين الجنوبية) ومكيراس (محافظة البيضاء الشمالية)، سلسلة جبلية شاهقة الارتفاع، ما جعل المعركة بين طرفي القتال أكثر صعوبة وضراوة من غيرها.

 

 
المزيد في الأخبار
 توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون طقس يوم غداً الأحد صحواً وبارداً نسبياً على المرتفعات والهضاب الداخلية خلال ساعات الليل والصباح الباكر. وأوضح فيالأرصاد يكشف
المزيد ...
 مواعيد رحلات طيران اليمنية ليوم الاحد 23 فبراير 2020م وكانت الرحلات كالتالي :   رقم الرحلة: 603   خط الرحلة: القاهرة - عدن الإقلاع: 02:30 بعد منتصف الليل بتوقيت
المزيد ...
 حذرت الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية بالعاصمة المؤقتة عدن من استخدام صبغة الشعر ( ايجل براون ) ذات المنشئ الهندي نظرا لتجاوز الحد المسموح به من
المزيد ...
تشهد عدة جبهات في محافظة الجوف  فيه هذه الاثناء معارك عنيفة تكبدت من خلالها الميليشيا خلالها فادحة في الأرواح والعتاد ، حسب بيانات القوات الحكومية , في الوقت الذي
المزيد ...
 
أختيار المحرر
شاهد : قرار العكيمي الذي اهان فيه هاشم الاحمر وتعدى على صلاحيات المقدشي وهادي للمصلحة العامة
والد العريس هرب مع والدة العروس .. فألغي الزفاف
دراسة .. هذا الفعل البسيط يحميك من السرطان
مجلة امريكية : صاروخ فريد فتك بسليماني!
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
ليس من مهام الحاضر ولا المستقبل ايضاً، اعادة صياغة أحداث الماضي وترتيب فصولها ونسبة مسؤولية كل طرف فيها وفق
          في ساحة المدرسة الثانوية بخور مكسر توزعنا جماعات جماعات ذات صباح ، رافضين الدخول الى
الاستاذ المحامي أحمد الوادعي إنسان كبير في زمن صغير ، حينما يكون المعيار هو الحلم وفرص تحقيقه..  بحجم
أقلبوا الصفحة ، فقد ووري سليماني الثرى ، ومعه عهد من التنطع فوق ركام وأشلاء المدن العربية . قررت إيران إحتواء
    اطلعت على ما نشره أمس الصحفي والسياسي الشاب صلاح السقلدي من كلام صريح وصادق عن الوضع في اليمن بشماله
اتبعنا على فيسبوك