من نحن | اتصل بنا | الأحد 23 فبراير 2020 07:01 صباحاً

مساعة إعلانية 

رياضة

حارس ليفربول: نحن سمك قرش متعطش للدماء

- المصدر: مواقع السبت 15 فبراير 2020 10:01 صباحاً

وصف حارس مرمى المنتخب البرازيلي لكرة القدم فريقه ليفربول الإنجليزي بـ"القرش المتعطش إلى الدماء" في حديث نشرته، الجمعة، صحيفة "فوليا دو ساو باولو" البرازيلية.

وقال حارس مرمى بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا (27 عاما) "تذوقنا طعم الانتصار بتتويجنا بلقب دوري أبطال أوروبا ونرغب في تحقيق الأكثر. نحن مثل قرش يشتم رائحة الدم في الماء ويهجم".

وأضاف: "لقد طورنا غريزة الفوز داخل فريقنا، نعتقد أنه يمكننا تحقيق جميع أهدافنا".

ويسير ليفربول بخطى ثابتة لإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى منذ 30 عاما وإضافته إلى لقبي الكأس السوبر الأوروبية ومونديال الأندية اللذين أحرزهما مطلع الموسم الحالي وأواخر العام الماضي على التوالي.

وجمع رجال المدرب الألماني يورغن كلوب 73 نقطة من أصل 75 ممكنة في 25 مباراة في الدوري حتى الآن، ويبتعدون بفارق 22 نقطة عن أقرب مطارديهم مانشستر سيتي بطل الموسمين الأخيرين.

 
وأوضح أليسون أن المدرب كلوب تمكن من استخراج الأفضل من لاعبيه "بفضل بساطته"، مضيفا "إنه مقتنع بطريقته في العمل والنتائج تمنحه مصداقية. إنه رجل عادل ونزيه جدا مع الجميع".

واختير أليسون الذي دخلت مرماه ستة أهداف فقط في 17 مباراة خاضها في الدوري هذا الموسم (غاب عن بداية الموسم بسبب الإصابة)، أفضل حارس مرمى في العالم من قبل الاتحاد الدولي للعبة ("فيفا") ونال جائزة ليف ياشين التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية.

وبدا أليسون متواضعا في معرض رده عن سؤال لصحيفة فوليا دي إس باولو عما إذا كان يمكن اعتباره أفضل حارس مرمى برازيلي في التاريخ لعب في أوروبا، وقال "سنتحدث عن ذلك في غضون عشر سنوات، عندما أكون اعتزلت اللعب؟ عليك فقط رؤية السيرة الذاتية لـ ديدا (المتوج بطلا لمسابقة دوري أبطال أوروبا مرتين مع ميلان الإيطالي عامي 2003 و2007 وبطلا العالم مع البرازيل عام 2002، رغم أنه كان احتياطيا)".

 
وأردف: "لا يمكنني الوصول إلى قدميه. تافاريل كان أحد الركائز الأساسية في تتويج البرازيل باللقب العالمي عام 1994، كما خاض جوليو سيزار مسيرة رائعة. لا أرى نفسي في مستواهم في الوقت الحالي".

ولدى سؤاله عن قناعاته السياسية، قال إن "اليسار أغرق البلاد اقتصاديا" وانتقد "أولئك الذين صوتوا ضد (الرئيس اليميني المتطرف) جايير بولسونارو ويأملون في انهياره".

 

 
المزيد في رياضة
قال مدرب نادي جيانغسو سونينغ الصيني، كوزمين أولاريو، إن إصرار ريال مدريد في اللحظة الأخيرة على دفع رسوم انتقال، أنهى آمال فريقه المنافس في الدوري الصيني الممتاز
المزيد ...
عاد أوليفييه جيرو وماركوس ألونسو إلى تشكيلة تشلسي الأساسية، وتركا بصمة مؤثرة، بعد أن هز الاثنان الشباك خلال الفوز 2-1 على توتنهام هوتسبير، في قمة لندنية، ضمن الصراع
المزيد ...
أبدى بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، انفتاحه على فكرة الاستمرار مع حامل لقب "البريميرليغ" لما بعد 2021 عندما ينتهي عقده، رغم أن "السيتزن" يواجه الحرمان من
المزيد ...
أكد البرتغالي جوزيه مورينيو أن إنهاء توتنهام الموسم في المربع الذهبي بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم سيكون أمرا "لا يصدق" وسيضارع أعظم إنجازاته كمدرب.  وكان
المزيد ...
 
أختيار المحرر
شاهد : قرار العكيمي الذي اهان فيه هاشم الاحمر وتعدى على صلاحيات المقدشي وهادي للمصلحة العامة
والد العريس هرب مع والدة العروس .. فألغي الزفاف
دراسة .. هذا الفعل البسيط يحميك من السرطان
مجلة امريكية : صاروخ فريد فتك بسليماني!
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
ليس من مهام الحاضر ولا المستقبل ايضاً، اعادة صياغة أحداث الماضي وترتيب فصولها ونسبة مسؤولية كل طرف فيها وفق
          في ساحة المدرسة الثانوية بخور مكسر توزعنا جماعات جماعات ذات صباح ، رافضين الدخول الى
الاستاذ المحامي أحمد الوادعي إنسان كبير في زمن صغير ، حينما يكون المعيار هو الحلم وفرص تحقيقه..  بحجم
أقلبوا الصفحة ، فقد ووري سليماني الثرى ، ومعه عهد من التنطع فوق ركام وأشلاء المدن العربية . قررت إيران إحتواء
    اطلعت على ما نشره أمس الصحفي والسياسي الشاب صلاح السقلدي من كلام صريح وصادق عن الوضع في اليمن بشماله
اتبعنا على فيسبوك