من نحن | اتصل بنا | الاثنين 24 فبراير 2020 10:28 مساءً

مساعة إعلانية 

رياضة

صراع البريميرليغ الخفي.. 7 نجوم وحذاء ذهبي واحد

- المصدر: مواقع السبت 15 فبراير 2020 06:01 صباحاً

مع اقتراب ليفربول من حسم لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، لأول مرة منذ 30 عاما، توجهت الأنظار نحو سباق محتدم لم يقترب من الحسم بعد.

ويتنافس 7 لاعبين في البريميرليغ، على لقب هداف الدوري، في صراع هو الأشرس منذ أعوام، حيث يفصل المهاجمين الـ7 4 أهداف فقط، مما يجعله السباق الأكثر شراسة بالدوري هذا الموسم.

ويتصدر الإنجليزي جيمي فاردي، مهاجم ليستر سيتي، قائمة الهدافين، برصيد 17 هدفا، ولكنه يبدو مترنحا في الصدارة، وذلك لأنه لم يسجل في آخر 7 مباريات بالبطولة.

وفي "صحوة متأخرة"، جاء الأرجنتيني سيرجيو أغويرو ثانيا، برصيد 16 هدفا، بعد أن سجل 6 أهداف في آخر 4 مباريات بالدوري مع فريقه مانشستر سيتي.

ويسعى المهاجم الأرجنتيني لتحقيق لقب الهداف أخيرا، بعد أن غاب عنه في المواسم الـ9 الأخيرة، بالرغم من منافسته على الجائزة مواسم عديدة.

أما المصري محمد صلاح، فبدأ بالشعور بأن تحقيق الثلاثية التاريخية، والظفر بالحذاء الذهبي للمرة الثالثة على التوالي، لأول مرة في تاريخ البريميرليغ، أصبح أمرا واردا، مع تراجع فاردي، وهيمنة ليفربول على الدوري.

 
وسجل صلاح 14 هدفا، بالمركز الثالث، بينما ينتظره جدول مباريات سهل في الجولات القادمة، تمثل فرصته الحقيقية بتصدر قائمة الهدافين.

ويتساوى مع صلاح، الإنجليزي ماركوس راشفورد، مهاجم مانشستر يونايتد، الذي يعاني من تذبذب مستوى فريقه بالدوري، مما يضعف فرصه بالتسجيل.

ومثلهما، يأتي الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ، الذي سجل كذلك 14 هدفا مع أرسنال، لكنه عانى في الظهور بشكل قوي منذ تولي الإسباني ميكيل أرتيتا تدريب النادي.

ومن البطولة هذا الموسم، تألق المهاجم الإنجليزي داني إنغس، الذي نبذه ليفربول، ليصبح من النجوم الدوري مع ساوثهامبتون هذا الموسم.

وسجل إنغس 14 هدفا حتى الآن، ولا تبدو عليه علامات التراجع، بالرغم من تواضع مستوى فريقه الذي يحارب للبقاء بالدوري.

وبعد بداية قوية في الدوري، وتصدره قائمة الهدافين لأسابيع، خفت نجم المهاجم الإنجليزي الشاب تامي أبراهام، الذي سجل هدفين فقط في آخر 10 مواجهات، مما أرجعه للمركز السابع، برصيد 13 هدفا.

ومع تبقي 13 جولة بالدوري، ستتجه الأنظار على السباق المثير للهدافين، مع "حسم" ليفربول للقب الدوري منطقيا، بعد تصدره بفارق 22 نقطة عن أقرب منافسيه.

 

 
المزيد في رياضة
حافظ الهلال على صدارته بفارق ثلاث نقاط عن مطارده النصر، عقب فوزه الصعب على الاتحاد 1-صفر وتخطي النصر حامل اللقب مضيفه الحزم 2-صفر، في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري
المزيد ...
احتفل كريستيانو رونالدو بالمباراة الألف في مسيرته الاحترافية عندما هز الشباك في ظهوره 11 على التوالي في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم ليعادل رقما قياسيا
المزيد ...
شارك غابرييل جيسوس كبديل ليمنح مانشستر سيتي الفوز 1-صفر خارج ملعبه على ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد أن أهدر فريق المدرب بيب غوارديولا ركلة
المزيد ...
هاليب تنهي مغامرة ريباكينا وتتوج بلقب دبي للتنس أنهت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة أولى مغامرة الكازخستانية إيلينا ريباكينا عندما تغلبت عليها 3-6 و6-3 و7-6 (7-5)،
المزيد ...
 
أختيار المحرر
شاهد : قرار العكيمي الذي اهان فيه هاشم الاحمر وتعدى على صلاحيات المقدشي وهادي للمصلحة العامة
والد العريس هرب مع والدة العروس .. فألغي الزفاف
دراسة .. هذا الفعل البسيط يحميك من السرطان
مجلة امريكية : صاروخ فريد فتك بسليماني!
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
ليس من مهام الحاضر ولا المستقبل ايضاً، اعادة صياغة أحداث الماضي وترتيب فصولها ونسبة مسؤولية كل طرف فيها وفق
          في ساحة المدرسة الثانوية بخور مكسر توزعنا جماعات جماعات ذات صباح ، رافضين الدخول الى
الاستاذ المحامي أحمد الوادعي إنسان كبير في زمن صغير ، حينما يكون المعيار هو الحلم وفرص تحقيقه..  بحجم
أقلبوا الصفحة ، فقد ووري سليماني الثرى ، ومعه عهد من التنطع فوق ركام وأشلاء المدن العربية . قررت إيران إحتواء
    اطلعت على ما نشره أمس الصحفي والسياسي الشاب صلاح السقلدي من كلام صريح وصادق عن الوضع في اليمن بشماله
اتبعنا على فيسبوك