من نحن | اتصل بنا | الأحد 23 فبراير 2020 06:01 صباحاً

مساعة إعلانية 

ثقافة وفنون

حضور متواضع في أولى جولات مسابقة غنائية بين الفرق الشبابية بالقاهرة

الاثنين 10 فبراير 2020 01:32 صباحاً
في ساحة حديقة الأسرة بالقاهرة الجديدة، وقفت أربع فرق غنائية شبابية من الجامعات المصرية تتنافس في تقديم أغانيها، منها فريق شبابي من الإسكندرية يقدم أغانيه لأول مرة خارج مدينته، أمام مئات من الشباب في أولى جولات مسابقة غنائية تستمر خلال فبراير/شباط ومارس/آذار.

وكان نقل الحفل إلى حديقة الأسرة على طريق السويس قد تسبب في غياب كثير ممن اشتروا تذاكره، بسبب بُعد المسافة الكبير عن وسط القاهرة (نحو 30 كلم)، فلم يتعد حضور الحفل بضع مئات من الشباب. وكانت شركة اتصالات المنظمة للحفل أعلنت عن نقله في اللحظات الأخيرة لدواع أمنية.

فقد كان مقررا أن يقام الحفل المعروف باسم "معركة الفرق" (Battle Of The Bands) في حديقة الحرية المقابلة لدار الأوبرا المصرية وسط القاهرة، بدءا من أمس الجمعة، لتتنافس فيه أربع فرق في كل جولة منه، كل فريق يغني نصف ساعة يحاول فيها كسب تصويت الجمهور.

وتنتهي كل جولة بغناء أحد المطربين المشهورين، حيث أحيت غالية بن علي حفل أمس، وتحيي فرقة مسار إجباري الحفل الثاني في 21 فبراير/شباط، وفي مارس/آذار المقبل يقدم فريق وسط البلد الحفل الثالث، وفي الحفل الرابع فريق أوتستراد، بينما يقام الحفل النهائي في المسابقة في أبريل/نيسان المقبل.

وتنوعت الأغاني التي قدمتها الفرق في أول أيام المسابقة بين أغان أصيلة تكتبها وتلحنها الفرق الغنائية، وبين إعادة غناء أغانٍ معاصرة وكلاسيكية مصرية وغربية، كما قدم فريق غنائي أغاني الراي خصوصا للمطرب الجزائري الشهير الشاب خالد، وهو الفريق الذي حسم الجولة الأولى من السباق الغنائي بعد فوزه بتصويت الجمهور.

ولم تعلن الجهات المنظمة مزيدا من التفاصيل عن "الدواعي الأمنية" التي تسببت في نقل الحفل في الساعات الأخيرة، إلا أن القرار الأمني يبدو راجعا لتزامن الحفل مع ذكرى ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011، حيث لا يزال وسط القاهرة يشهد وجودا مكثفا من قوات الأمن المصرية.

وأحيت المطربة التونسية غالية بن علي آخر فقرات الحفل، مقدمة مجموعة من الأغاني القديمة والحديثة، منها أغنية جديدة أهدتها لمصر، واصفة نفسها بالفنانة المصرية هذه الليلة.

غضب الجماهير
وقد أثار قرار نقل الحفل استياء من اشتروا التذاكر، وتفاعل رواد مواقع التواصل منددين بالقرار المفاجئ نظرا لبعد المسافة وتحملهم تكاليف إضافية للوصول إلى مكان الحفل.

وبينما طالب جمهور الحفل على مواقع التواصل باسترجاع ثمن التذاكر (12 جنيها للتذكرة)، بسبب عدم توفر المواصلات إلى المكان الجديد أو ارتفاع تكلفتها، فإن آخرين دافعوا عن قرار الجهة المنظمة بأنه خارج عن إرادتها.

 
المزيد في ثقافة وفنون
عُرضت أولى حلقات المسلسل المصري "مملكة إبليس" على منصة شاهد بداية فبراير/شباط الجاري، وسريعا ما صنع ضجة على منصات التواصل الاجتماعي، على الرغم من كونه حصريا على
المزيد ...
توفي اليوم الجمعة الكاتب المسرحي والسيناريست المصري لينين الرملي، بعد صراع طويل مع مرض تصلب الشرايين وبقائه في المستشفى شهورا. ولد الرملي يوم 18 أغسطس/آب 1945 في
المزيد ...
كأن المدينة كلها تشترك في غناء أغنية واحدة، في كل زاوية وفي كل شارع وفي كل مسرح أو احتفالية يغني الموسيقيون ويردد المستمعون أغنية "غوانتاناميرا" -أي "فتاة من
المزيد ...
بعد الإعلان عن موعد عرض الفيلم العربي "رأس السنة" في مارس/آذار من العام الماضي وبدء الدعاية الترويجية له، تراجعت الرقابة عن منحه تصريحا بالعرض، في خطوة غامضة
المزيد ...
 
أختيار المحرر
شاهد : قرار العكيمي الذي اهان فيه هاشم الاحمر وتعدى على صلاحيات المقدشي وهادي للمصلحة العامة
والد العريس هرب مع والدة العروس .. فألغي الزفاف
دراسة .. هذا الفعل البسيط يحميك من السرطان
مجلة امريكية : صاروخ فريد فتك بسليماني!
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
ليس من مهام الحاضر ولا المستقبل ايضاً، اعادة صياغة أحداث الماضي وترتيب فصولها ونسبة مسؤولية كل طرف فيها وفق
          في ساحة المدرسة الثانوية بخور مكسر توزعنا جماعات جماعات ذات صباح ، رافضين الدخول الى
الاستاذ المحامي أحمد الوادعي إنسان كبير في زمن صغير ، حينما يكون المعيار هو الحلم وفرص تحقيقه..  بحجم
أقلبوا الصفحة ، فقد ووري سليماني الثرى ، ومعه عهد من التنطع فوق ركام وأشلاء المدن العربية . قررت إيران إحتواء
    اطلعت على ما نشره أمس الصحفي والسياسي الشاب صلاح السقلدي من كلام صريح وصادق عن الوضع في اليمن بشماله
اتبعنا على فيسبوك