من نحن | اتصل بنا | الخميس 25 أبريل 2024 09:30 مساءً

رياضة

من سيكون الهداف بعد الاعتزال.. رونالدو أم ميسي؟

الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 03:01 صباحاً

يتحدى النجمان كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي منطق العمر، عاما بعد عام، ولا يبدو أنهما مستعدان للتوقف قريبا، ولكن من منهما سيمتلك حصيلة أكبر من الأهداف عند نهاية مسيرته الرياضية؟

سباق مستمر يشهده عالم كرة القدم منذ سنوات، بين الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة، وغريمه كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الحالي وريال مدريد سابقا.

ومع اختلاف الآراء حول "الأفضل"، يلجأ مناصرو النجمين للأرقام، التي لا تكذب، وقد تعطي دلالة حقيقية على الأفضل في ناحية معينة، لعل أبرزها عدد الأهداف.

فقد وصل رونالدو إلى هدفه رقم 700 في مسيرته الكروية، مساء الجمعة، متفوقا على غريمه الأرجنتيني بفارق 32 هدفا فقط.

ووصل رنالدو، البالغ من العمر 34 عاما، للهدف رقم 700 في 973 مباراة خاضها بمسيرته، بينما وصل ميسي إلى 668 هدفا، في 823 مباراة حتى الآن.

 
ويحمل ميسي البالغ من العمر 32 عاما، أفضلية السن، فهو أصغر من رونالدو بعامين، مما يعني أنه قد يستمر في مسيرته بعد رونالدو، مما يتيح له الفرصة للحاق به.

ولكن من ناحية أخرى، يتعرض ميسي لإصابات أكثر من غريمه البرتغالي، مما قد يحرمه من فرص أكثر لتجاوز رونالدو.

ولكن بإجراء حسبة بسيطة، نستطيع تكهن عدد الأهداف التي سيصل لها كل من النجمين، في الأعوام المتبقية لهم في المستطيل الأخضر.

فإذا احتسبنا أن كلا من النجمين سينخفض معدل أهدافه 5 أهداف في كل موسم مقبل، حتى الوصول إلى سن الاعتزال، الذي سنفترض أنه 38 عاما، قد نتوصل إلى معدل أهداف منطقي.

وتشير الحسبة إلى أن رونالدو سيصل للهدف رقم 770، عند وصوله إلى 38 عاما، بينما سيصل ميسي للهدف رقم 870 في نفس العمر، مما قد يرجح كفة "البرغوث".

وبالرغم من أن هذه الحسابات "نظرية"، إلا أنها قد تعطينا فكرة عن الإمكانية التهديفية للنجمين الأسطوريين اللذين قدما الكثير لجماهير كرة القدم في أوروبا والعالم.

 

 

.

 
المزيد في رياضة
  شامل محمد احمد    جرت عصر اليوم(الثلاثاء) مباراة بين فريق البسيسي وفريق خور مكسر والتي تأهل فريق البسيسي بعد فوزة بعشرة اهداف مقابل ستة  وتصدرة للمجموعة
المزيد ...
    تصدر فريق صندوق النظافة فرق المجموعة الرابعة بفوزه على النفط بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت عصر اليوم ضمن منافسات دوري كأس عدن للشركات
المزيد ...
  تقاسم فريقا وزارة الشباب والرياضة وموانئ خليج عدن نقاط المباراة التي جمعت الفريقين والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثلهما لحساب المجموعة الثالثة،
المزيد ...
  كسب فريق شركة العيسائي منافسه فريق مكتب الصحة بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت عصر اليوم لحساب المجموعة الثانية ( الجولة الثانية),ضمن منافسات دوري
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
   - أمي الغالية، والحنين ، وبعض اللحظات الخاصة جدا، عدا ذلك كل شيء في الحياة يصغر عندما نكبر .     -
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024