من نحن | اتصل بنا | الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:18 مساءً

اخبار وتقارير

معارك كلامية بين سعودي وإماراتي: الحكومة اليمنية ليست خاتما في إصبع مشاريعكم القذرة

الجمعة 23 أغسطس 2019 06:10 صباحاً

 

 

شهدت منصات المواقع المفتوحة" تويتر" معارك كلامية بين الكاتب السعودي سليمان العقيلي والمحلل والخبير العسكري الإماراتي خلفان الكعبي، حول التطورات الأخيرة في العاصمة المؤقتة عدن وانقلاب مليشيا الانتقالي المدعوم إماراتيا على الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا.

 

وهاجم المحلل والخبير العسكري الإماراتي الكعبي، بيان الحكومة اليمنية الذي اتهم أبو ظبي بدعم المليشيا في جنوب اليمن التي تقود انقلابا مسلحا على الدولة في عدن.

 

وكانت الحكومة اليمنية اتهمت الإمارات في اجتماع استثنائي عقدته الثلاثاء، الماضي، في الرياض بدعم المجلس الانتقالي الجنوبي، وحملت الحكومة دولة الإمارات المسؤولية الكاملة عن التمرد الذي شهدته عدن، وطالبتها بإيقاف كافة أشكال الدعم والتمويل لتلك المليشيا.

 

وقال الكعبي، لن نسمح لكائنا من كان بتوجيه الاتهامات للإمارات، الهمز واللمز الذي يتبعه البعض لانتقادنا سنرد عليه، وقال لن يتم السماح بعودة معسكرات الحكومة الشرعية إلى محافظات الجنوب، وهذا القرار كلام نهائي، داعيا الحكومة الشرعية إلى فهم ذلك.

 

وبدأ مغردون وكتاب سعوديون ينتقدون ضمناً تغريدة الكعبي، وقال لكاتب السعودي العقيلي ليرد بالقول: الأمر واضح يا خلفان، هل تريدون طرد النفوذ السعودي من اليمن كله؟ يمن جنوبي تسيطرون عليه يكرس يمنًا شمالياً تسيطر عليه ايران؟

 

واعتبر الكاتب السعودي دعوات ومشاريع الإمارات في اليمن جزءا من مؤامرة تقودها أبو ظبي ضد المملكة، وقال العقيلي تريدون إسقاط الحكومة الشرعية صديقة الرياض، لكي يتحقق هذا السيناريو.. ولا يبقى في اليمن صديق للسعودية، وتابع قائلا: هكذا الأمر واضح يا خلفان.. سجل يا تاريخ واشهد يا زمن.

 

وعن ردة فعل الخبير العسكري الإماراتي على بيان الحكومة اليمنية، قال الكاتب السعودي الحكومة اليمنية ليست خاتما في إصبع كما هي المليشيا، متسائلا: كيف لنا أن نمنع التعبير السياسي لحكومة مستقلة؟

 

ووجه العقيلي حديثة على الخبير الإماراتي: ألم تعلنون رسمياً اعتزازكم بتدريب وتسليح 90 ألف عنصر غالبيتهم مليشيات متمردة على الحكومة؟ من ضرب جيشها؟ ألم تمجدوا بإعلامكم الرسمي تمزيق وحدة اليمن؟

 

وحول أجندات الإمارات في اليمن اتهم الكاتب السعودي الإمارات بدعم الانفصال خدمة للمشروع الإيراني، وقال العقيلي مخاطبا الكعبي إن فصلكم جنوب اليمن وهو ما سعى له الإيراني يضاعف التهديد ضد السعودية.

 

واكد أن وحدة المصير ثابتة وخدمتها باستمرار المعركة حتى النهاية وليس الارتماء بحضن العدو؟ المقصود بالنفوذ كثرة الأصدقاء في البلدين للبلد الآخر، أنتم تطلبون منا تدمير أصدقائنا وعزلهم عن إدارة بلدهم.

 

وفي لغة أكثر تصعيدا ضد الكاتب السعودي يذكر الخبير العسكري الإماراتي موقف بلاده أمام مجلس الأمن الدولي ووقوفها إلى جانب المملكة لحظة التصعيد ضد المجتمع الدولي في قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في سفارة المملكة بإسطنبول في أكتوبر العام الماضي.

 

وقال الكعبي أمام مجلس الأمن أذكرك، الإمارات سحبت سفراءها من دول كألمانيا وكندا والسويد تضامنا معكم، لم أسمع أحدا منكم انتقد شرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي.

 

وزعم الإمارات الداعم الأكبر للمملكة هذا مبدأ لن نحيد عنه، أذكرك الإمارات دولة من العيار الثقيل وهذا لصالح المنطقة.

 

ويرد الكاتب السعودي بالقول هذا من يتبعه أذى، مضيفا أذكرك أيضا أننا فعلنا الأمر نفسه مع دول وأحزاب وجماعات تلبية لمصالح مشتركة.

وقال الضرب في حكومة أزمة وطنية لاجئة ليس عملا نبيلا وليس حلا لمشكلة بل تصعيدا لها، خاصة عندما تكون هي الغطاء الشرعي للمعركة، مختتما أذكرك أيضا أن السعودية دولة من العيار الثقيل وهذا لصالح المنطقة.

 

.

 
المزيد في اخبار وتقارير
    تقدمت آمال عبدالحميد، عضو مجلس النواب عن محافظة الغربية بجمهورية مصر، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجّه إلى رئيس الوزراء
المزيد ...
 بعد بضع سنوات من الزواج تبدأ الحياة بالتغيير تدريجيًا وبالأخص الجنسية، فكم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟ إليك في هذا المقال.     عندما يكون الحديث
المزيد ...
      تقرير - سكوب 24 - ريا المزاحمي           على كرسي آلة الخياطة في غرفة مظلمة ممتلئة ببقايا قطع الملابس القطنية التي كانت تقوم بتفصيلها وجدت "مارية"
المزيد ...
أعلنت السلطات البولندية عن مصرع 5 أشخاص وإصابة 5 آخرين بجروح جراء حادث سقوط طائرة خفيفة على حظيرة طائرات بوسط البلاد. وأكدت المتحدثة باسم خدمة إطفاء الحرائق
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
   - أمي الغالية، والحنين ، وبعض اللحظات الخاصة جدا، عدا ذلك كل شيء في الحياة يصغر عندما نكبر .     -
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024