من نحن | اتصل بنا | الاثنين 02 ديسمبر 2019 10:01 صباحاً

مساعة إعلانية 

اخبار وتقارير

محافظ البنك المركزي اليمني يغادر منصبه بعد شهر

- المصدر: مواقع الاثنين 29 يوليو 2019 10:30 مساءً


قال مصدر مقرّب من محافظ البنك المركزي اليمني حافظ فاخر معياد، اليوم الإثنين، إن الأخير سيغادر منصبه بعد شهر، وفقًا لاتفاقه مع الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، عند قبوله تولي المنصب.

ونشر معياد تصريحًا على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“، لما أسماه بـ“مصدر مقرب من محافظ البنك“، قال فيه إن قبوله للمنصب كان لفترة زمنية محددة بـ6 أشهر فقط.

وأشار إلى أن قبوله للمنصب ”كان خطوة لتجنب الانهيار الاقتصادي“، موضحًا أنه ”لم يتبقَ سوى شهر من الزمان على الاتفاق، والمحافظ مصر على الالتزام بذلك الموعد“.

وأشار التصريح إلى استعداد محافظ البنك للمثول أمام القضاء للتحقيق معه في أي قضية كانت، بما فيها القضية المحالة إلى النيابة العامة مؤخرًا.

وأكد معياد أن تدخل الرئيس هادي في الإفراج عن مستشار المحافظ، الذي تم اختطافه قبل أيام بعد الإدلاء بشهادته للقضاء حول قضايا فساد يمارسها مسؤولون في البنك المركزي، يعدّ ”تدخلًا طبيعيًا في قيادته لمحاربة الفساد، وصفعة قوية لهذا الفريق والقوى التي عاثت في الأرض فسادًا“.

وأضاف معياد نقلًا عن المصدر، أن إحالة ملف المخالفات التي حدثت في البنك إلى النيابة العامة هو ”لصالح الحكومة الشرعية والنظام الوطني واليمن عمومًا، كونه يساهم في تفعيل مؤسسات الدولة القضائية ودورها المحوري في محاربة الفساد“.

واستغرب المصدر المقرب من محافظ البنك المركزي من ما وصفه بـ“مواصلة بعض الأقلام المأجورة والمواقع المشبوهة مدفوعة من فريق معروف، حملة الاستهداف لشخص المحافظ وفريق عمله في البنك المركزي، والتي وصلت إلى محاولة تأليب فخامة الأخ رئيس الجمهورية ضد المحافظ بل والمطالبة بإحالته إلى التحقيق“.

ومؤخرًا، كشف مستشار محافظ البنك المركزي رشيد الآنسي عن مخالفات مالية ارتكبها نائب المحافظ، أدت إلى ”كسب غير مشروع“ أثناء عهد محافظ البنك السابق، الذي تمت إقالته بقرار رئاسي.

 

 

 
المزيد في اخبار وتقارير
كشفت مصادر اعلامية سعودية عن هوية الطياران اللذان كانا على متن المروحية العسكرية السعودية و التي زعمت ميليشيا الحوثي إسقاطها يوم امس الجمعة . وقالت المصادر ان
المزيد ...
تعتبر المقاتلة نوع تورنادو من الطيران الحربي ذات المهام المتعددة وتطير بشكل منخفض جدا ولها عدة مهام. وقد اشتهر الطيران السعودي الملكي بهذا النوع من الطيران الحربي
المزيد ...
احتفلتعارضة الاازياء اليمنية “مريم ناظم” أمس بزفافها في حفل مبهرواسطوري حسب وصف المتابعين لها. وأظهرت لقطات مسربة من أجواء الحفل نشرت عبر مواقع التواصل
المزيد ...
لفظ شاب مصري أنفاسه الأخيرة في المحكمة أمام القاضي، بعد أن جاء إليها ليتحاكم بسبب قتله والده، الذي رفض إعطاءه 300 جنيه لشراء المخدرات. وفي التفاصيل، تلقى مأمور قسم
المزيد ...
 
أختيار المحرر
"أسمن" رجل في العالم.. "يفعلها أخيرا" ويمشي مجددا
5 علامات على أنك تشرب ماء أكثر من اللازم
لمرضى السكري.. أطعمة مفيدة تخفض السكر بالدم
الحكم على الصحفية المغربية هاجر الريسوني وخطيبها السوداني بسنة نافذة‎
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
فخامة الاخ الرئيس( الشرعي) ابلغكم ان امي وصف طويل من ابناء هذه البلاد يعانون من المرض ويأملون بالحصول على
حملة البن التي يقوم بها اليمنيون هذه الأيام تؤكد على ما هو أكثر من شعور بقيمته الإقتصادية  ، يقيناً هو
قبل قليل وردتني مكالمة من الحكم حسين جامع ،حكم كرة قدم من عدن، ماكنت سارد لان الرقم يظهر غير معروف، ومع أول
  لا شك أننا في عصر العقل الذي يدير العالم ، العقل الذي استطاع تسخير الآلة لتحل محل الإنسان، وتنهي عصر القوة
  لك الله يا عدن, فقد كنتِ زهرة مدائن الخليج والجزيرة العربية,  تعتلي عليهم بالقمة في تطورك وحضارتك, في
اتبعنا على فيسبوك