من نحن | اتصل بنا | الجمعة 24 يناير 2020 07:40 مساءً

مساعة إعلانية 

منوعات

محامي ترامب يضعه في ورطة.. ويكشف "شيك" الفضيحة

الأربعاء 06 مارس 2019 09:09 مساءً

بعد شهر على دخوله البيت الأبيض وتوليه مقاليد الحكم، قدم الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، تعويضات عن "عيد الحب" (فالنتاين داي) لمحاميه السابق مايكل كوهين، وهي الدفعة الأولى من "اتفاق الصمت" مع الممثلة الإباحية، ستورمي دانيلز، وفقا للمحامي المسجون حاليا.

ويشكل الشيك، الذي بلغت قيمته 70 ألف دولار، جزءا من مستحقات مايكل كوهين من عمل كلفه نحو 130 ألف دولار من أجل صمت نجمة الأفلام الإباحية التي زعمت أنها أقامت علاقة مع ترامب.

وفي الأسبوع الماضي، وخلال شهادته أمام الكونغرس، قدم كوهين شيكين جديدين كجزء من شهادته.

وخلال جلسة الاستماع أمام لجنة الرقابة في مجلس النواب، قال كوهين إنه سيقدم وثائق تدعم تأكيداته بأن دونالد ترامب أمره بدفع 130 ألف دولار للممثلة الإباحية، ستورمي دانيلز، مقابل السكوت على علاقة بينها وبين الرئيس، وذلك في انتهاك لقوانين تمويل الحملات الانتخابية.

والشيك الأخير، الذي كشفه مايكل موناكو، وهو محامي كوهين حاليا لمحطة "إم إس إن بي سي" يعد أول إثبات بأن ترامب دفع لكوهين من أجل التفاوض على اتفاق الصمت أو السكوت مع دانيلز.

ويعود تاريخ الشيك، الصادر عن مؤسسة مالية تابعة لترامب، إلى 14 فبراير 2017، وهي المؤسسة التي أنشأها ترامب بعد انتخابه ليعزل نفسه عن امبراطوريته التجارية.

أما الشيك الثاني، الذي قدمه ترامب لكوهين فهو من حسابه البنكي الخاص.

ووفقا لكوهين فإن الموقع على الشيك هو ترامب الابن، في حين وقع على الشيك الأول المسؤول المالي الأول في مؤسسة ترامب، ألن ويزنلبيرغ.

وشهد كوهين أمام الكونغرس بأنه بناء على توجيها وتعليمات ترامب قام ويزنلبيرغ بوضع ترتيبات الدفعات المالية، التي دفعها كوهين قبل أسابيع من الانتخابات الأميركية.

وأوضح محامي كوهين أن ترامب وعد محاميه السابق بالحصول على الشيكين قريبا، وذلك عندما قام كوهين بزيارة ترامب في البيت الأبيض.

وفي وقت لاحق، قدم كوهين شكين بقيمة 35 ألف دولار للشيك الواحد، وصدر أحدهما عن المؤسسة المالية التابعة له، ووقعها دونالد ترامب الابن ويعود تاريخه إلى 17 مارس 2017.

أما الشيك الثاني فصدر عن حساب ترامب الشخصي ووقعه الرئيس الأميركي نفسه، ويعود تاريخه إلى الأول من أغسطس من العام نفسه. 

 
المزيد في منوعات
  زعم أميركي من ولاية كنتاكي أنه سلخ 4 من كلاب جيرانه لصنع معطف ووجهت إليه اتهامات بتعذيب حيوانات.     وأوقف جوناثان دي واتكينز (38 عاما) في 23 ديسمبر بعدما أبلغ
المزيد ...
  زعم أميركي من ولاية كنتاكي أنه سلخ 4 من كلاب جيرانه لصنع معطف ووجهت إليه اتهامات بتعذيب حيوانات.     وأوقف جوناثان دي واتكينز (38 عاما) في 23 ديسمبر بعدما أبلغ
المزيد ...
طرق جراح الأعصاب الأميركي دونالد هيلتون المتواجد في روما للمشاركة في فعاليات المؤتمر الدولي المتعدد الاختصاصات حول المخاطر الجنسية المحدقة بالأطفال على
المزيد ...
خطف عارض أزياء ألماني غريب الأطوار الأنظار في أسبوع باريس للموضة، بأسلوبه الخارج عن المألوف الذي لم تعهده عروض الأزياء بين العارضين الشباب. وجذب ليون دين، 20 عامًا،
المزيد ...
 
أختيار المحرر
والد العريس هرب مع والدة العروس .. فألغي الزفاف
دراسة .. هذا الفعل البسيط يحميك من السرطان
مجلة امريكية : صاروخ فريد فتك بسليماني!
اجود انواعه في اليمن: الزبيب يفيد الأعصاب والعظام
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
ليس من مهام الحاضر ولا المستقبل ايضاً، اعادة صياغة أحداث الماضي وترتيب فصولها ونسبة مسؤولية كل طرف فيها وفق
          في ساحة المدرسة الثانوية بخور مكسر توزعنا جماعات جماعات ذات صباح ، رافضين الدخول الى
الاستاذ المحامي أحمد الوادعي إنسان كبير في زمن صغير ، حينما يكون المعيار هو الحلم وفرص تحقيقه..  بحجم
أقلبوا الصفحة ، فقد ووري سليماني الثرى ، ومعه عهد من التنطع فوق ركام وأشلاء المدن العربية . قررت إيران إحتواء
    اطلعت على ما نشره أمس الصحفي والسياسي الشاب صلاح السقلدي من كلام صريح وصادق عن الوضع في اليمن بشماله
اتبعنا على فيسبوك