من نحن | اتصل بنا | الجمعة 19 أبريل 2024 07:46 مساءً

اخبار وتقارير

عاجل : من حجور "حدث قبل قليل" والغضب يشعل قبائل اليمن .. تفاصيل حصرية

الجمعة 08 فبراير 2019 11:43 صباحاً
أدى كمين غادر نصبته ميليشيات الحوثي الانقلابية في منطقة حجور شمال محافظة حجة الى مقتل سبعة اشخاص الليلة اثناء إسعاف جرحى من ابناء النمشة برفقة الشيخ/ خالد دغشر اليزيدي -المعين من الميليشيات مديرا عاما لمديرية افلح اليمن.
 
وأكدت مصادر محلية في تصريح لـ"يمن الغد"، بأن مسلحين حوثيين أطلقوا النار على عضو الوساطة التي ارسلها الحوثيون الشيخ " اليزيدي" ومرافقيه مع جرحى بني النمشة اثناء محاولته اسعافهم كجانب إنساني، وذلك في منطقة سودين، ما ادى الى مقتل سبعة اشخاص بينهم ابن اخيه "خالد عامر دغشر" واثنين من مسلحي الميليشيات".
 
 
 
واشارت مصادر "يمن الغد" الى ان قتلى مرافقي الشيخ اليزيدي من قبائل آل اليزيدي وآل القاضي وآل الشنفي.
 
وقالت مصادر "يمن الغد": ان الحادثة تكشف عن نوايا خبيثة للميليشيات تجاه ابناء حجور وان المتحوثين من ابنائها امثال الشيخ خالد دغشر عضو لجنة وساطتهم انما تستخدمهم كوسائل لتنفيذ اهدافها الاجرامية.
 
وكشفت المصادر بأن الميليشيات -سبق وان حاولت اغتيال الشيخ خالد اليزيدي، غير انها لم تنجح، والذي تتهمه بالخيانة والتواطؤ مع قبائل حجور ، خاصة مع محاولته انقاذ حياة عدد من الجرحى ، الى جانب كونه نجل شيخ مشائخ حجور الشيخ المرحوم / دغشر اليزيدي .. بحسب مراسل"يمن الغد".
 
 يأتي ذلك في الوقت الذي تواصل ميليشيات الحوثي حشد مقاتليها في اتجاه وادي مور شرقا وعاهم غربا في محاولة منها لتضييق الخناق على القبائل ، واقتحامها مع استخدام خدع الوساطات التي لم تسلم هي الاخرى، وبحسب مصادر مطلعة فإن عددا من القيادات الحوثية توافدت الى بمدينة عبس لمراقبة الوضع في حجور وادارة معركتها ، والدفع بمزيد من التعزيزات لإخضاع القبائل .
 
ويقابل هذا الحشد الحوثي تلاحم قبلي واسع لمساندة قبائل حجور في وجه الاعتداء الميلسشاوي ، في معركة ينظر اليها القبائل بأنها مصيرية، ورغم كل محاولات الميليشيات لاختراق المنطقة الا ان القبائل تمكنت من صد كافة هجماتهم ، والتي كان آخرها إفشالهم لهجوم الليلة الماضية في منطقة الدرب بني صوفان النمشة التابعة للعبيسة بمديرية كشر وسط حجور .
 
وكان "يمن الغد" قد تناول سابق كيف تمكنت قبائل حجور من دحر الميليشيات في عدة مواقع ابرزها قلعة المنصورية وإلحاقهم الحوثيين خسائر بشرية ومادية كبيرة، كما شيعت الميليشيات بعدد من المديريات عشرات القتلى من عناصرها الذين لقوا مصرعهم في حجور خلال الايام الماضية .
 

.

 
المزيد في اخبار وتقارير
    تقدمت آمال عبدالحميد، عضو مجلس النواب عن محافظة الغربية بجمهورية مصر، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجّه إلى رئيس الوزراء
المزيد ...
 بعد بضع سنوات من الزواج تبدأ الحياة بالتغيير تدريجيًا وبالأخص الجنسية، فكم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟ إليك في هذا المقال.     عندما يكون الحديث
المزيد ...
      تقرير - سكوب 24 - ريا المزاحمي           على كرسي آلة الخياطة في غرفة مظلمة ممتلئة ببقايا قطع الملابس القطنية التي كانت تقوم بتفصيلها وجدت "مارية"
المزيد ...
أعلنت السلطات البولندية عن مصرع 5 أشخاص وإصابة 5 آخرين بجروح جراء حادث سقوط طائرة خفيفة على حظيرة طائرات بوسط البلاد. وأكدت المتحدثة باسم خدمة إطفاء الحرائق
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
   - أمي الغالية، والحنين ، وبعض اللحظات الخاصة جدا، عدا ذلك كل شيء في الحياة يصغر عندما نكبر .     -
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024