من نحن | اتصل بنا | الأحد 21 يوليو 2024 06:36 مساءً

رياضة

يورو 2024: سيناريو التأهل لأدوار خروج المغلوب لكل فريق

أنباء عدن-مواقع اخبارية الأحد 23 يونيو 2024 11:01 صباحاً

يدخل دور المجموعات ببطولة "يورو 2024" جولته الختامية بعدما ضمنت ثلاثة منتخبات التأهل إلى أدوار خروج المغلوب وتأكد خروج فريق واحد من البطولة.

وتتأهل أفضل أربعة فرق من أصحاب المركز الثالث إلى دور الستة عشر؛ ما قد يعني تأهل فريق واحد أو أكثر إلى أدوار خروج المغلوب، بعدما حقق نقطتين في الدور الأول أو خروج فريق حصد أربع نقاط لكنه يحتل المركز الرابع في مجموعته.

إذا تساوت الفرق في عدد النقاط، فإن سجل المواجهات المباشرة هو أول عناصر الحسم، يليه فارق الأهداف، ثم الأهداف المسجلة، ثم نقاط الانضباط، ثم مركز الفرق المؤهل.

 

المجموعة الأولى

- ضمنت ألمانيا التأهل ضمن أول مركزين عن المجموعة، يمكنها حسم الصدارة إذا تجنبت الخسارة أمام سويسرا.

- يمكن لسويسرا التأهل إلى دور الستة عشر إذا لم تخسر أمام ألمانيا، أو إذا أخفقت إسكتلندا في الفوز على المجر. يمكنها تصدر المجموعة إذا فازت على ألمانيا.

- ستتأهل إسكتلندا إذا فازت على المجر وتغلبت ألمانيا على سويسرا، بشرط تعويض فارق الأهداف.

- يجب أن تفوز المجر على إسكتلندا لتحظى بفرصة الوصول إلى دور الستة عشر ضمن أفضل فرق المركز الثالث.

جدول المجموعة الأولى
جدول المجموعة الأولى

المجموعة الثانية

- ضمنت إسبانيا مقعدا في دور الستة عشر، وستنهي الدور الأول في صدارة مجموعتها بفضل فوزها على إيطاليا صاحبة المركز الثاني.

- يجب أن تتجنب إيطاليا الخسارة أمام كرواتيا، لتنهي المجموعة في المركز الثاني. وستودع البطولة إذا خسرت وفازت ألبانيا على إسبانيا.

- يمكن لألبانيا أن تنهي المجموعة في المركز الثاني إذا تغلبت على إسبانيا وفازت كرواتيا على إيطاليا. ستودع ألبانيا المسابقة إذا خسرت وفازت كرواتيا.

- يمكن لكرواتيا إنهاء الدور الأول في المركز الثاني إذا تغلبت على إيطاليا ولم تفز ألبانيا على إسبانيا. ستودع كرواتيا البطولة إذا تعادلت ولم تخسر ألبانيا.

جدول المجموعة الثانية
جدول المجموعة الثانية

المجموعة الثالثة

- ستتأهل إنجلترا إذا تجنبت الخسارة أمام سلوفينيا أو إذا أخفقت الدنمارك في الفوز على صربيا،. يمكن لإنجلترا تصدر المجموعة بالفوز أو حتى التعادل إذا لم تفز الدنمارك، ضمنت إنجلترا إنهاء الدور الأول ضمن أول ثلاثة مراكز.

- إذا تغلبت الدنمارك على صربيا فستتأهل لدور الستة عشر، وإذا تعادلت الدنمارك وسلوفينيا فستنهيان المجموعة في المركزين الثاني والثالث بعد الاحتكام إلى فارق الأهداف. وستودع الدنمرك البطولة إذا خسرت وتجنبت سلوفينيا الهزيمة.

- يمكن لسلوفينيا أن تتأهل لدور الستة عشر بالفوز على إنجلترا، ستتصدر المجموعة إذا فازت ولم تنتصر الدنمارك، إذا فازت أو تعادلت وانتهت مباراة الدنمارك بالنتيجة نفسها فستكون كلمة الفصل لفارق الأهداف.

- تستطيع صربيا التأهل بالتغلب على الدنمارك، وإذا أخفقت سلوفينيا في الفوز على إنجلترا. ستودع صربيا البطولة إذا خسرت أو إذا تعادلت وتجنبت سلوفينيا الخسارة.

جدول المجموعة الثالثة
جدول المجموعة الثالثة

المجموعة الرابعة

- ستحتل هولندا أحد المركزين الأول والثاني في حال تفادي الهزيمة أمام النمسا، ويمكن أن تتصدر المجموعة بالفوز مع عدم فوز فرنسا على بولندا.

- ستتأهل فرنسا من أحد المركزين الأول والثاني في حال تفادي الهزيمة، وفي حال حققت فرنسا وهولندا نتيجتين متماثلتين، سيتم احتساب الأفضلية من خلال فارق الأهداف.

- الفوز على هولندا سيمنح النمسا التأهل من أحد المركزين الأول والثاني، ويمكن للنمسا أن تتصدر المجموعة في حال فوزها وفشل فرنسا في الفوز.

- تأكد خروج بولندا من دور المجموعات بالفعل، ولا تمتلك أي فرصة في التأهل لدور الستة عشر.

جدول المجموعة الرابعة
جدول المجموعة الرابعة

المجموعة الخامسة

حقق منتخب بلجيكا فوزًا ثمينًا على حساب منتخب رومانيا بهدفين دون رد، في لقاء جاء ضمن الجولة الثانية من المجموعة الخامسة.

كما شهدت هذه الجولة فوز منتخب أوكرانيا على نظيره السلوفاكي، بنتيجة (2-1).

- وبهذا، تتساوى فرق المجموعة الأربعة في النقاط، بعد أول جولتين للمرة الأولى في تاريخ البطولة، وستكون كل السيناريوهات واردة في الجولة الختامية للمجموعة عندما تلعب بلجيكا أمام أوكرانيا وتواجه سلوفاكيا منتخب رومانيا يوم الأربعاء المقبل؛ إذ قد تكون أربع نقاط كافية لتصدر المجموعة أو قد تنهي مشوار فريق بالبطولة.

جدول المجموعة الخامسة
جدول المجموعة الخامسة

المجموعة السادسة

- حسمت البرتغال تأهلها إلى دور الستة عشر من صدارة المجموعة.

- تحتاج تركيا إلى تفادي الهزيمة أمام التشيك كي تتأهل من المركز الثاني.

- يمكن للتشيك أن تتأهل من المركز الثاني بالفوز على تركيا، وقد يكون التعادل كافيا للتأهل، لكنها ستودع البطولة في حال الهزيمة.

- يمكن لجورجيا التأهل في المركز الثاني بالفوز على البرتغال وإذا تغلبت التشيك أيضا على تركيا، وستكون في حاجة لتعويض فارق الأهداف، ستودع البطولة إذا خسرت أو إذا تعادلت ولم تفز تركيا على التشيك.

جدول المجموعة السادسة
جدول المجموعة السادسة
 

.

 
المزيد في رياضة
  تستضيف مدينة الطائف في غرب السعودية بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا لكرة القدم تحت 19 عاما خلال الفترة من 25 يونيو/ حزيران حتى الخامس من يوليو/ تموز
المزيد ...
  يعتزم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" تشديد الإجراءات الأمنية على جانب الملاعب، لمنع المشجعين من الوصول إلى اللاعبين في بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، بعد
المزيد ...
  حسم نادي برشلونة موقفه من التعاقد مع البرتغالي برناردو سيلفا، نجم مانشستر سيتي، هذا الصيف.   وكان سيلفا هدفا لبرشلونة منذ الصيف الماضي، قبل أن يجدد عقده
المزيد ...
‏حسين المسلم مدير عام المجلس الأولمبي الآسيوي: آسيا دائماً تقدم مساهمات ايجابية للرياضة   - في هذا العام والعام القادم سوف تقام ألعاب رياضة مهمة في القارة
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024