من نحن | اتصل بنا | الاثنين 20 مايو 2024 10:07 مساءً

الأخبار

الانتقالي يحلق بقضية شعبه

أنباء عدن: الأحد 17 سبتمبر 2023 06:59 مساءً
 
 
ألهب الإعلان عن مشاركة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، حماسة الجنوبيين الذين تفاعلوا بشدة مع هذه الخطوة.
 
جولة الرئيس القائد الزُبيدي لن تقتصر على مشاركة الرئيس القائد الزُبيدي في فعاليات الجمعية العامة، لكنّه سيعقد على هامش ذلك العديد من الاجتماعات مع المسؤولين الغربيين، في إطار الجهود المبذولة لتحقيق السلام ووقف الحرب.
 
مشاركة الرئيس الزُبيدي في اجتماعات الجمعية العامة، تأكيد جديد على أن الجنوب طرف أساسي في معادلة الاستقرار ومنظومة العمل التي تستهدف التوصل إلى حل سياسي شامل وعادل.
 
مخاطبة المجتمع الدولي وإطلاعه على عدالة قضية شعب الجنوب، جزءٌ رئيس من استراتيجية عمل القيادة الجنوبية، التي أولت اهتماما كبيرا بالعمل الدبلوماسي الخارجي.
 
حضور المجلس الانتقالي في المحافل الدولية على هذا النحو، تعبير عن انتصار سياسي ودبلوماسي يحققه الجنوب، وهو أمرٌ راجعٌ في المقام الأول إلى الاستراتيجيات الحكيمة التي سنّها المجلس الانتقالي في الفترات الماضية، وهو يتعامل مع تحديات مختلفة تعرض لها الجنوب.
 
هذه الزيارة الخارجية تأتي في توقيت بالغ الأهمية، كونها تتزامن مع الجهود المبذولة بهدف التوصل إلى تسوية سياسية، وبالتالي فإن التأكيد على موقف الجنوب الداعم للاستقرار أمر جوهري في إطار تحرُّك الجنوب من أجل استعادة دولته.
 

.

 
المزيد في الأخبار
      أجرى المصور الصحفي "صالح العبيدي"، اليوم الإثنين، فحوصات طبية في مستشفى عدن الخيري التعاوني، بمدينة المنصورة.   وقال مقربون من المصور الصحفي"العبيدي"
المزيد ...
    تعتبر مصلحة الهجرة والجوازات بمحافظة تعز، تحت قيادة العقيد صادق الدباني، من أبرز المؤسسات الحكومية التي تسعى جاهدة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين. لقد
المزيد ...
  لحج / خاص   اسقطت قوات درع الوطن اليوم طائرة تجسس مسيرة تابعة لمليشيات الحوثي في جبهة حيفان جنوب محافظة تعز.   ودفعت قوات درع الوطن بتعزيزات ضخمة إلى الجبهة
المزيد ...
بث التلفزيون الرسمي الإيراني يوم الأحد أدعية من أجل سلامة الرئيس إبراهيم رئيسي بعد تعرض طائرته الهليكوبتر لحادث. ووفقا لوكالات الأنباء العالمية فقد فقد الرئيس
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024