من نحن | اتصل بنا | الأحد 21 يوليو 2024 06:36 مساءً

رياضة

في مؤتمر صحفي عالمي ... الاتحاد المصري للدارتس يكشف عن بطولاته الكبرى التي تستضيفها الأقصر الأحد المقبل

انباء عدن الخميس 02 مارس 2023 10:17 مساءً
  
 
يعقد الاتحاد المصري للدارتس مؤتمرا صحفيا عالميا يوم الأحد المقبل على متن إحدى البواخر النيلية الكبرى للإعلان عن البطولات التي ينظمها خلال الفترة من 18 إلى 20 من شهر مارس الجاري في مدينة الأقصر وهى : بطولة مصر الدولية الثانية للدارتس ،والبطولة العربية الأولى ،والبطولة الأفريقية الأولى وتم توجيه الدعوة لحضورالمؤتمر من قبل الاتحاد إلى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية واللواء أحمد ناصر رئيس اتحاد الاتحادات الرياضية العربية والأفريقية والدكتور عماد البناني أمين عام "الأوكسا " ويحظى المؤتمر بحضور إعلامي مكثف من جانب وسائل الإعلام المصرية والعربية والدولية .
ومن جانبه قال اللواء يحيى عبد القادر رئيس الاتحاد المصري والعربي والأفريقي للدارتس أن الاتحاد أنهى جميع ترتيبات تنظيم البطولات الثلاث بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة ومحافظة الأقصر من خلال تشكيل اللجنة العليا للبطولة التي ضمت ممثلين للإدارات المختصة في الوزارة وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد بناءا على توجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة. 
وأضاف عبد القادر أن البطولات الثلاث ستشهد مشاركة نحو 28 دولة عربية وأفريقية وأوربية وأكثر من  200 لاعب ولاعبة.
وأوضح أن الاتحاد العربي للدارتس سيعقد ـ على هامش البطولات ـ الاجتماع الثاني للجمعية العمومية بحضور نحو12 دولة عربية لمناقشة عدد من الموضوعات المهمة التي تتعلق بإستراتجية الاتحاد وأجندة البطولات .
وأشار إلى أن الاتحاد الأفريقي للدارتس سيعقد أيضا الاجتماع الثاني للجمعية العمومية بمشاركة نحو 16 دولة إفريقية. 
وأكد عبد القادر أن بطولة مصر الدولية الثانية تم إدراجها على أجندة الاتحاد الدولي للدارتس بشكل دائم لتقام في مصر خلال شهر مارس من كل عام بعد نجاح النسخة الأولى من البطولة التي نظمتها مصر بمدينة مرسى علم سنة 2019 والتي حصلت على التصنيف الفضي من قبل الاتحاد الدولي للدارتس. 
وأضاف أن البطولة العربية والبطولة الأفريقية تستضيفها مصر رسميا لأول مرة وفقا لمعايير الاتحاد الدولي للدارتس في التنظيم والتصنيف للاعبين المشاركين. 
وختم عبد القادر بتوجيه الشكر إلى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الذي يحرص دائما على تقديم الدعم للاتحاد كي يتمكن من تنظيم البطولات والمشاركة في البطولات الدولية وهو ما جعل رياضة الدارتس في مصر تحتل مرتبة لائقة عربيا وأفريقيا ودوليا .
كما قدم اللواء يحيى عبد القادر الشكر إلى المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر الذي قدم كافة الجهود من أجل نجاح بطولات الدارتس على أرض المحافظة.
 

.

 
المزيد في رياضة
  تستضيف مدينة الطائف في غرب السعودية بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا لكرة القدم تحت 19 عاما خلال الفترة من 25 يونيو/ حزيران حتى الخامس من يوليو/ تموز
المزيد ...
  يعتزم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" تشديد الإجراءات الأمنية على جانب الملاعب، لمنع المشجعين من الوصول إلى اللاعبين في بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، بعد
المزيد ...
  حسم نادي برشلونة موقفه من التعاقد مع البرتغالي برناردو سيلفا، نجم مانشستر سيتي، هذا الصيف.   وكان سيلفا هدفا لبرشلونة منذ الصيف الماضي، قبل أن يجدد عقده
المزيد ...
يدخل دور المجموعات ببطولة "يورو 2024" جولته الختامية بعدما ضمنت ثلاثة منتخبات التأهل إلى أدوار خروج المغلوب وتأكد خروج فريق واحد من البطولة. وتتأهل أفضل أربعة فرق من
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024