من نحن | اتصل بنا | الجمعة 21 يناير 2022 12:20 صباحاً
الأخبار

هيئة رئاسة المجلس الانتقالي تؤكد رفضها استمرار الطرف الآخر بإصدار القرارات إحادية الجانب

أنباء عدن: الاثنين 29 نوفمبر 2021 03:43 مساءً
 
 
الإثنين ٢٩ نوفمبر ٢٠٢١  
 
عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اجتماعها الدوري اليوم الإثنين برئاسة اللواء أحمد سعيد بن بريك، القائم بأعمال رئيس المجلس، رئيس الجمعية الوطنية. 
 
وفي الاجتماع، أشادت الهيئة بالطرح الشُجاع والمسؤول المُقدم من قبل فريق المجلس التفاوضي برئاسة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس، لمعالجة الأوضاع الاقتصادية، وانهيار قيمة العملة، والقضاء على بؤر الفساد والإرهاب في أجهزة الدولة المركزية والمحلية، وتغيير المسؤولين الفاسدين ومحاسبتهم.
 
وعبرت الهيئة عن رفضها المُطلق لاستمرار الطرف الآخر بإصدار قرارات انفرادية لمعرقلة عملية التفاوض لتنفيذ بنود اتفاق الرياض التي يرعاها الأشقاء في المملكة العربية السعودية، داعية الى إلغاء تلك القرارات وبشكل عاجل لإنجاح العملية التفاوضية. 
 
وهنأت الهيئة جماهير شعبنا الجنوبي وأبطال قواته المسلحة والأمن في جميع مواقع الشرف للدفاع عن أمنه واستقراره بمناسبة الذكرى 54 لعيد الاستقلال الوطني للجنوب، مؤكدة مواصلة النضال لانتزاع الاستقلال الثاني ليستعيد الجنوب وشعبه دولته المستقلة كاملة السيادة. 
 
واستعرضت الهيئة تقريرا عن مستجدات الأوضاع في محافظة أبين على ضوء تقرير قدمه عضو هيئة الرئاسة العميد طيار ناصر أحمد السعدي لخص فيه نتائج نزوله الميداني إلى المحافظة ولقائه بالقيادة المحلية بمحافظة، مؤكدة على ضرورة العمل مع قيادة السلطة المحلية بالمحافظة لوقف بيع أملاك الدولة وتوطين النازحين على أراضي الدولة بالمحافظة. 
 
وفي سياق متصل، أكدت الهيئة على المسؤولية التي تتحملها القيادات العسكرية والأمنية لحماية أراضي الدولة، وفي مقدمتها حوض عدن المائي، وأقرت توجيه مذكرات مباشرة للقادة العسكريين الذين تكررت أسمائهم أو أسماء مجموعات من وحداتهم في قضايا الاعتداء على الأراضي، محملة إياهم المسؤولية الكاملة عن اي تصرفات تسيىء للأمن في العاصمة عدن ومحافظات الجنوب الأخرى.
 
وشددت الهيئة في هذا السياق على ضرورة الإسراع في تشكيل الوحدة الأمنية المختصة بملف حماية أراضي الدولة، وتجهيزها، ومباشرتها لمهامها بأسرع وقت ممكن، لاستعادة الأراضي المنهوبة، وضبط كل المتورطين، مؤكدة دعمها المطلق لتشكيل هذه القوة وتبعيتها لقيادة السلطة المحلية. 
كما أوصت الهيئة، الأمين العام، محافظ العاصمة عدن، بضم قيادات الهيئات والمكاتب التنفيذية المعنية بالعمل مع الأراضي إلى اجتماعه المرتقب مع قيادات الأجهزة القضائية والنيابية لمساعدة الوحدة الأمنية المتخصصة لأداء مهامها بشكل قانوني ومستقل يمنع أي تأثير أو عرقلة في أدائها لمهامها. 
كما ناقشت الهيئة في اجتماعها أيضا، عددا من التقارير الأخرى المتعلقة بالجوانب التنظيمية الإدارية لعمل هيئات المجلس وأقرت ما يلزم بشأنها.
 

.

 
المزيد في الأخبار
  لحج/ سامح ناجي- تصوير- عبدالرحمن ماطر     احتفت مدرسة الزهراء ومجلس الأمهات واللجنة المجتمعية لمنطقة الفيوش بمديرية تبن جنوبي محافظة لحج بكوكبة من معلمي
المزيد ...
تنفيذا لقرار المحافظ رقم (٨٤)عقد وكيل محافظه عدن رئيس اللجنة الإشرافية العليا الاستاذ عبدالرؤوف السقاف اجتماع ضم مدير عام الصيدلة والتموين الطبي بوزارة الصحة
المزيد ...
أستقبل المهندس معين محمد الماس رئيس مجلس ادارة صندوق صيانة الطرق والجسور المركز الرئيسي-العاصمة عدن بمكتبه صباح اليوم قيادة جمعية البحث العلمي .   ورحب الماس
المزيد ...
    أقر إجتماع ضم معالي وزير الاشغال العامة والطرق المهندس مانع يسلم بن يمين والمهندس معين محمد الماس رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور المركز
المزيد ...
 
أختيار المحرر
ماذا يفعل الذباب بطعامك عندما يهبط عليه؟.. وهل ينبغي التخلص منه حقا؟!
كيلوغرامات من الذهب والألماس.. هدايا أسطورية لابنة شقيق وزير الخارجية التركي! (فيديو)
تفاصيل بشعة لما فعله زوج مصري بزوجته .. صورها عارية واغتصبها بعنف لسبب حير الشرطة
بالفيديو.. مؤثر سعودي ينشر مشاهد لوزير الخارجية ”بن مبارك” في حفلة ”رقص” بعد سقوط العبدية بيد الحوثيين
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  وصل سعر صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية مستويات مرتفعة، ففي نهاية نوفمبر وبداية ديسمبر أصبحت ال
     عندما شاهدت ذلك اللاعب يضرب سهم النصر  حامل فيه روح الحب والتسامح والسلام شعرت بارتفاع الروح
    في نهاية2019م تعرض العالم لجائحة أطلق عليها"فيروس كورونا" يصيب الجهاز التنفسي، مما أدى إلى وفاة 
لم أكن فحمانيا، كما أزعم أيضا أني لم ولن اتعصب قط لفريق أو ناد لدواع مناطقية أو جهوية ، غير أن مشاعري اليوم
في بلادي تعيش أكثر الفئات والاسر اليمنية ظروف اقتصادية واجتماعية، نتيجة تدهور الاقتصاد والخدمات وحالة الحرب
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2022