من نحن | اتصل بنا | الجمعة 21 يونيو 2024 05:31 صباحاً

الأخبار

تنفيذ حكم الإعدام بحق قتلة الأغبري

أنباء عدن: الاثنين 06 سبتمبر 2021 08:00 صباحاً
كشف المحامي وضاح قطيش، المكلف بالترافع عن قضية الشهيد عبدالله الأغبري، عن موعد إعدام القتلة من عصابة السباعي، في محافظة صنعاء.
 
وقال قطيش، في منشور له، إن اليوم الاثنين هو موعد تنفيذ حكم الإعدام بحق الأربعة المتورطين في مقتل وتعذيب الأغبري قبل عام.
 
وأضاف: "بصدور قرار المصادقة والأمر بتنفيذ الأحكام القضائية تنتهي علاقة المحامين في القضية، بعد مشوار طويل من الجهد والتعب والعناء في القضية، كللت بالنجاح، وصدرت فيها أحكام نهائية باتة -بإعدام المتهمين قصاصا- كانت أنموذجا للأحكام القضائية التي كفلت جميع الحقوق لطرفي الخصومة، وفق إجراءات محاكمة عادلة، وعكست ما يتمتع به القاضي اليمني من قدرة علمية وثقافة شرعية وقانونية عالية، ومدى رقي التأهيل القضائي في اليمن".
 
وتابع: "نحمد الله الذي أمدنا بالعون حتى أكملنا مهمتنا في القضية، وأصبح الأمر بيد أولياء الدم، وصار مصير المحكوم عليهم تحت سلطانهم، ولهم وحدهم بعد الله تحديد مصير المحكوم عليهم موتا أو حياة، وفقا لما أكّده الشارع الحكيم، وليس لأي شخص أو لنا محامي أولياء الدم أو للرأي العام الضغط أو الإملاء عليهم في أي شيء، وهم أصحاب القرار دون غيرهم؛ فاختيار القصاص احتماء بإنصاف العدل، واختيار العفو ارتقاء في مصاف الفضل ((ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء)) ولله الأمر من قبل ومن بعد".
 
وقتل الشاب عبدالله الأغبري، نهاية أغسطس من عام 2020 تحت تعذيب وحشي، وتحولت قضيته إلى قضية رأي عام، وأشعلت موجة احتجاجات، وتنديدا واسعا في أنحاء اليمن.
 
وأحصى تقرير الطبيب الشرعي عددا صادما من آثار التعذيب الوحشي الذي تعرض له الأغبري، بينها 573 جلدة بالأسلاك، و187 صفعة، و88 لكمة، وأضيف في قرار اتهام النيابة أن "الخمسة المتهمين انهالوا عليه عدوانا بوسائل وحشية مباشرة، بمختلف أنواع التعذيب ركلا وضربا وزبطا، كانت كافية لإزهاق روحه".
 

.

 
المزيد في الأخبار
    شهدت مديريات الحجرية بمحافظة تعز اجتماعًا هامًا جمع مشائخها والشخصيات الاجتماعية البارزة بحضور قيادات السلطة المحلية والأمنية والعسكرية ومدراء
المزيد ...
        قال مصدر في مكتب رئاسة الجمهورية ان فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي غادر العاصمة المؤقتة عدن اليوم الاربعاء في
المزيد ...
شارك معالي وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور محمد بن عيضة شبيبة في الحفل الختامي “ختامه مسك” الذي نظمته وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، لتكريم
المزيد ...
شارك معالي وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور محمد بن عيضة شبيبة في الحفل الختامي “ختامه مسك” الذي نظمته وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، لتكريم
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024