من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 24 أبريل 2024 07:42 مساءً

الأخبار

​قصف على أرامكو السعودية بـ10 مسيرات و6 بالستي

متابعات: الاثنين 06 سبتمبر 2021 07:59 صباحاً
 أفاد المتحدث العسكري باسم الجيش اليمني الخاضع لجماعة الحوثي، العميد يحيى سريع، أمس، أن جماعته استهدفت منشآت تابعة لشركة "أرامكو" السعودية بعشر طائرات مسيرة وستة صواريخ باليستية.
وقال سريع في بيان إن قواته "تمكنت من استهداف منشآتٍ تابعةٍ لشركةِ أرامكو في (رأسِ التنورة) بمنطقة الدمام شرقي السعودية بـ8 طائرات مسيرة نوع (صماد 3) وصاروخٍ باليستي نوع (ذو الفقار)".
 
وأكد المتحدث العسكري "قصفُ منشآتِ أرامكو في مناطق جدة وجيزان ونجران بخمسة صواريخَ باليستيةٍ نوع بدر وطائرتينِ مسيرتينِ نوع صماد3". وقال إن العملية "حققت أهدافَها بنجاح".
وتوعد سريع المملكة العربية السعودية بـ"تنفيذ المزيد من العمليات العسكرية" على أراضيها.
 
وفي وقت سابق قالت وزارة الدفاع السعودية، إن دفاعاتها الجوية اعترضت ودمرت (3) صواريخ بالستية و (3) طائرات مسيّرة مفخخة "أطلقتها المليشيا الحوثية المدعومة من إيران باتجاه المنطقة الشرقية، جازان، ونجران".
 
وأوضحت الوزارة في تصريح نشرته وكالة الأنباء السعودية على لسان المتحدث الرسمي العميد تركي المالكي "أن الدفاعات السعودية اعترضت ودمرت عند الساعة ( 21:32 ) من مساء السبت ( 04 سبتمبر 2021 م ) صاروخًا بالستيا أطلقته المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من صنعاء باستخدام الأعيان المدنية باتجاه المنطقة الشرقية بالمملكة".
 
وأضاف "المالكي بأن عملية الاعتراض تسببت في تناثر الشظايا على حي (ضاحية الدمام) ونتج عن ذلك إصابة طفل وطفلة (سعوديان) وتضرر (14) منزلًا سكنيًا بأضرار خفيفة". مبينًا"أن هذا السلوك الهمجي واللا مسؤول من قبل المليشيا بمحاولة استهداف الأعيان المدنية يتنافى مع القيم السماوية والمبادئ الإنسانية، كما يعبر عن واقع سير العمليات العسكرية على الأرض وتدهور موقف المليشيا بالجبهات وفقدانه لقيادات ميدانية مهمة".
 
وقال المالكي "إن وزارة الدفاع ستتخذ الإجراءات اللازمة والرادعة لحماية أراضيها ومقدراتها ووقف مثل هذه الاعتداءات العدائية والعابرة للحدود لحماية المدنيين والأعيان المدنية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".
 

.

 
المزيد في الأخبار
    يافع - إعلام مجلس القضاء   تفقد رئيس مجلس القضاء الأعلى فضيلة القاضي محسن يحيى طالب، اليوم، سير العمل في محكمة ونيابة لبعوس الابتدائيتين بمحافظة
المزيد ...
  كرم بنك التسليف التعاوني والزراعي «كاك بنك» فرع شبوة، شركتي العماري للصرافة، وابو سند واولاده للصرافة،كأكثر الشركات تفاعلاً في التفاعل وصرف الحوالات
المزيد ...
كشف وزير الثقافة السابق في الحكومة الشرعية مروان دماج عن صفقة كبيرة بين الحوثي والسعودية..مشيراً إلى أنها قد تكون صفقة العمر للحوثي.   وقال مرون دماج في منشور له
المزيد ...
منذ مساء الأمس تم إعادة قرابة 40 إلى 45 ميجا وات للخدمة وذلك عقب توفير كمية إسعافية تقدر بخمسة الف طن من مادة الديزل لحين وصول شحنة الوقود آواخر الشهر الحالي
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
   - أمي الغالية، والحنين ، وبعض اللحظات الخاصة جدا، عدا ذلك كل شيء في الحياة يصغر عندما نكبر .     -
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024