من نحن | اتصل بنا | الاثنين 29 أبريل 2024 08:37 مساءً

رياضة

منتخب الدنمارك.. من قمة الإحباط إلى ذروة الفرحة

أنباء عدن: الأحد 27 يونيو 2021 07:54 مساءً

تسابق لاعبو منتخب الدنمارك لتحية الجماهير من مدرج لآخر، كما لو كانوا لا يريدون مغادرة الملعب، عقب فوزهم الرائع 4 / صفر على منتخب ويلز أمس السبت بدور الـ16 لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2020).

ويطمح المنتخب الدنماركي إلى مواصلة رحلته الرائعة في المسابقة القارية، بعد بلوغه دور الثمانية.

وهتفت آلاف الجماهير الذين بقوا في المدرجات لما يقرب من نصف ساعة عقب انتهاء اللقاء، لجميع أفراد المنتخب الدنماركي، خاصة الثلاثي، كاسبر - دولبيرج، الذي سجل ثنائية أمام ويلز، وحارس المرمى شمايك، وهيولماند، مدرب الفريق.

وقال هيولماند "كانت تلك ببساطة مشاهد لا تصدق. من الصعب تصديق أن هذا هو الواقع".

 

ويتناقض المزاج الاحتفالي في المعسكر الدنماركي بشكل صارخ مع بداية البطولة، عندما انهار كريستيان إريكسن، نجم منتخب الدنمارك، في المباراة التي خسرهاالفريق صفر / 1 أمام فنلندا في المباراة الافتتاحية للمنتخبين بالمسابقة.


وأعقب ذلك، أداء قويا من المنتخب الدنماركي في مباراته التالية أمام نظيره البلجيكي، رغم خسارته 1 / 2، قبل أن ينتفض بشكل قوي خلال فوزه 4 / 1 على المنتخب الروسي في ختام مرحلة المجموعات، ليخطف ورقة العبور للأدوار الإقصائية.



وواصل منتخب الدنمارك صحوته في لقائه أمام ويلز، حيث فرض سيطرته المطلقة على المباراة، ولم يمنح الفرصة لمنافسه لتشكيل أدنى خطورة، وتعاطف المحايدون في أنحاء أوروبا مع لاعبي الفريق الذين قدموا مزيجا من الطاقة والمهارة، وتحولوا إلى فريق آخر بعد أزمة إريكسن.

ورغم أن التتويج باللقب الثاني للبطولة، بعد صدمة الفوز باللقب الأول عام 1992 إثر الفوز على ألمانيا في المباراة النهائية، يبدو غير محتمل، لكن بإمكان الجميع أن يحلموا.

وأكد هيولماند: "تسبب انهيار كريستيان في تغيير كل شيء. كنا بحاجة إلى الحب والدعم في هذه اللحظة. وقد منحنا ذلك أجنحة".

وبعد الفوز على ويلز، ضرب منتخب الدنمارك موعدا في دور الثمانية يوم السبت المقبل مع الفائز من مباراة هولندا والتشيك في العاصمة الآذارية باكو.

وصرح دولبيرج: "بالطبع نحن الآن مفعمون بالثقة والتفاؤل بأننا نستطيع الفوز بالمباراة المقبلة".

ويجسد المهاجم دولبيرج الموقف الدنماركي في الوقت الحالي بعد استدعائه ليحل محل المصاب يوسف بولسن، ليرد بأول هدفين لإلهام النصر.

وتألق دولبيرج على ملعب (يوهان كرويف) بالعاصمة الهولندية أمستردام، الذي خاض عليه الكثير من المباريات حينما كان لاعبا في أياكس أمستردام الهولندي ما بين عامي 2016 و2019، قبل أن ينتقل لنيس الفرنسي.



وأشار دولبيرج إلى أنه شعر بأنها عودة "مميزة" في صباح المباراة.

واصطف مشجعو الدنمارك في الشوارع بالأعلام في طريقهم إلى الملعب أثناء فحصهم لساعاتهم للتأكد من أنها لم تتجاوز مدة الإقامة لمدة 12 ساعة المسموح بها للمسافرين، دون الحاجة إلى الحجر الصحي بسبب فيروس كورونا.

ولكنهم لن ينسوا هذه الساعات الـ12 بعد أن جلبت الأجواء من ملعب (باركين) في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن إلى العاصمة الهولندية.

أوضح هيولماند "لا يمكنني أن أوفي مواطنينا الشكر. هذه الأجواء الخاصة تعني الكثير بالنسبة لنا".

ومن المرجح أن تتمتع باكو، مع قيود السفر الخاصة بها والمسافة الهائلة من وسط أوروبا، بنبرة أكثر هدوءا رغم أن بعض الجماهير ستحاول القيام بذلك.

ويعني فوز آخر هناك الصعود إلى قبل النهائي، - وربما النهائي، المقرر في لندن، والمزيد من صعوبات السفر بسبب فيروس كورونا. هذا تحد يرحب به الجميع.

وكشف هيولماند "لا يمكنني أن أعد بنتيجة ولكن يمكنني أن أعدكم بأننا سنواصل الكفاح... سنقوم بكل شيء مرة أخرى يوم السبت".

 

.

 
المزيد في رياضة
  شامل محمد احمد    جرت عصر اليوم(الثلاثاء) مباراة بين فريق البسيسي وفريق خور مكسر والتي تأهل فريق البسيسي بعد فوزة بعشرة اهداف مقابل ستة  وتصدرة للمجموعة
المزيد ...
    تصدر فريق صندوق النظافة فرق المجموعة الرابعة بفوزه على النفط بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت عصر اليوم ضمن منافسات دوري كأس عدن للشركات
المزيد ...
  تقاسم فريقا وزارة الشباب والرياضة وموانئ خليج عدن نقاط المباراة التي جمعت الفريقين والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثلهما لحساب المجموعة الثالثة،
المزيد ...
  كسب فريق شركة العيسائي منافسه فريق مكتب الصحة بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت عصر اليوم لحساب المجموعة الثانية ( الجولة الثانية),ضمن منافسات دوري
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024