من نحن | اتصل بنا | الاثنين 02 أغسطس 2021 03:46 مساءً
منوعات
 

لن تصدق كم بلغ أجر أحمد زكي في فيلم "استاكوزا" .. رقم صادم !!

أنباء عدن: الأربعاء 16 يونيو 2021 08:32 صباحاً
 
يعد الفنان أحمد زكي واحد من أهم فنانين الوسط الفني، تميز بقدرته على تجسيد الشخصيات وكثيرًا ما ضرب زملاؤه بالعمل أثناء تمثيله المشاهد العنيفة ضربا حقيقيًا، عرف بموهبته الكبيرة في التقليد وشارك بالعديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية والمسرحية.
 وكان آخر عمل سينمائي له هو فيلم "حليم" والذي لم يقدر له أن يكمل جميع مشاهده وقلم ابنه بتمثيل ما تبقى له من مشاهد.. تفاصيل عن حياة الفنان "أحمد زكي" ومسيرته الفنية وأجره الذي اقتضاه في فيلم "استاكوزا" كل ذلك سنعرضه في السطور القادمة.
 
مسيرة "أحمد زكي" الفنية
تخرج من قسم التمثيل والإخراج بالمعهد العالي للفنون المسرحية بتقدير امتياز وكان ذلك عام ١٩٧٣، وشارك بالعديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية والمسرحية بمختلف الشخصيات الرومانسية و الهزلية و المأساوية.
 
 
وكان أول عمل مسرحي شارك به هو مسرحية "مرحبًا شبلي" بدور بسيط وبعد ذلك توالت أعماله المسرحية منها "مدرسة المشاغبين، العيال كبرت"، وشارك بالعديد من الأعمال السنيمائية منها "أبناء الصمت، نذور، صانع النجوم، وراء الشمس، اسكندرية ليه، الباطنية، طائر على الطريق، عيون لا تنام، الاحتياط واجب، درب الهوا، المدمن، الليلة الموعودة".
 
وتابع "سعد اليتيم، شادر السمك، البداية، ولاد الايه، البيضة والحجر، الامبراطور، الراعي والنساء، مستر كاراتيه، سواق الهانم، الرجل التالت، استاكوزا، هستيريا، ارض الخوف، البطل، حليم، انا لا أكذب ولكني أتجمل، ابو الدهب"، وشارك أيضًا بالعديد من الأعمال التليفزيونية "الأيام، هو وهي، من أجل ولدي، نهر الملح، الا الدمعة الحزينة".
 
أجر الفنان "أحمد زكي" في فيلم استاكوزا
يعتبر الفنان "احمد زكي" من كبار فناني السينما العربية، وتاريخه حافل بالأعمال الفنية وعلى الرغم من ذلك لم تكن تتعدى أجوره مئات الآلاف كما يظن البعض، وفي ذلك تؤكد رسائل الشركات المنتجة لأفلام الفنان الراحل "أحمد زكي" الموجهة للضرائب والتي بينت الأجور التي كان يتقاضاها "احمد زكي".
 
 وصرحت الجهة المنتجة بأن "أحمد زكي" تقاضى عن فيلم "استاكوزا" الذي شارك به عام ١٩٩٥ أجرًا يقدر ب ٨٠٠٠٠ جنيه وقد تم خصم ٨٠٠٠ قيمة الضرائب المستحقة، وكان هذا الفيلم بطولة "احمد زكي، رغدة، دينا، ممدوح وافي، حسين الإمام".
 
 
 

.

 
المزيد في منوعات
خطف رياض محرز، لاعب نادي مانشستر سيتي ومنتخب الجزائر، اهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وتصدر قائمة أبرز المواضيع التي يتم البحث عنها بمحرك البحث غوغل في
المزيد ...
قضت محكمة جنايات المنصورة، شمال مصر، الثلاثاء، بإعدام عراقي استأجر عاطلا لاغتصاب زوجته وفضحها من أجل تطليقها والزواج بأخرى، ولكن العاطل قتل الزوجة في جريمة هزت
المزيد ...
القت قوات الشرطة المصرية القبض على فتاة التيك توك ”حنين حسام ” يوم أمس الثلاثاء. أثناء تواجدها داخل شقة في منطقة شبرا .   بعد ذلك تم ترحيلها إلى سجن النساء
المزيد ...
   مروة الخطيب هي واحدة من أجمل الفنانات الشابات اللي تنبأ لهم الجمهور بمستقبل حافل بالأعمال، شاركت في أكتر من 114 عمل فني تنوعت بين الأفلام  والمسلسلات
المزيد ...
 
أختيار المحرر
"ما لا نعرفه عن مريم".. فيلم مصري يشق طريقه نحو العالمية
استعدوا.. لم يعد هناك سبيل لحل سياسي في اليمن
إيران تطلق تطبيق لزواج المتعة .. تفاصيل
الرياض.. رواج زواج المسيار عبر تطبيقات المواعدة
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
يصادف يوم 14 يوليو يوم الرياضة في جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية ونحن نعتز بهذا التاريخ، وهذه الذكرى،
يا درب ذي ناعم يا حيد السماء.... كانت البيضاء المحطة الأولى التي توجه إليها الحوثي بعد دخوله صنعاء ، وأثناء
ونحن على أبواب موسم هطول الأمطار وتدفق السيول, يعاني القطاع الزراعي في محافظة أبين مشكلات وصعوبات جمة تعيق
إن بعض البشر ماهرون جدًا في قتل الفرحة و افساد المتعة ، بل مبدعون في ذلك. فعندما يحتفلون بإنجاز لك أو مناسبة و
سيذكر عام ١٩٧٤ ، بالنسبة لجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية ، كعام للانفتاح السياسي والدبلوماسي على دول
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2021