من نحن | اتصل بنا | الثلاثاء 09 مارس 2021 08:24 صباحاً
الأخبار
 

اتفاق وشيك لنشر صواريخ وجنود يونانيين في السعودية

أنباء عدن: الثلاثاء 23 فبراير 2021 03:33 صباحاً
 
قال وزير الخارجية اليوناني نيكوس دندياس الاثنين، إن بلاده ستوقع اتفاقية مع السعودية لتسليمها نظام صواريخ باتريوت ونصبه وتشغيله في أراضي المملكة، مشيراً إلى أنه سيجري نشر قوات يونانية أيضاً.
 
  
وأضاف دندياس أمام لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان اليوناني، إن هذا السلاح "ليس سلاحاً هجومياً، بل هو سلاح دفاعي"، مشدداً على أن بلاده "لم ولن تتبع سياسة عدوانية أبداً".
 
وبمقتضى الاتفاق، الذي اقترب موعد توقيعه، ستنشر أثينا قواتها على أراضي المملكة العربية السعودية في حدود التعاون بشأن نصب وتشغيل الصواريخ المذكورة.
 
ومنتصف الشهر الماضي، قالت وسائل إعلام يونانية، إنه من المرجح أن تتوصل أثينا والرياض إلى اتفاق دفاعي يتم بمقتضاه تسليم القوات المسلحة اليونانية إلى نظيرتها السعودية نظام صواريخ باتريوت.
 
وجاء ذلك، حسب صحيفة "إكاثيميريني" اليونانية، بعد أسابيع من اتفاق وزارتي خارجية البلدين على تعزيز القدرات العسكرية الجوية للرياض، في ظل الهجمات التي تعرضت لها منشآتها خلال الأشهر الأخيرة، وذلك خلال زيارة وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، لأثينا.
 
وأضافت "إكاثيميريني" أن هذا التوجه اليوناني نحو التعاون العسكري مع السعودية يعود أيضاً إلى الضغوط الأمريكية لدفع أثينا إلى الوجود عسكرياً في منطقة الخليج.
 
ونقلت الصحيفة عن مصادر، أن اليونان رفضت مرتين الاستجابة لمطالب واشنطن بإرسال فرقاطة إلى مياه الخليج لتعزيز الوجود العسكري البحري لواشنطن وحلفائها في المنطقة تحت القيادة الأمريكية.
 

.

 
المزيد في الأخبار
 علاء بدر   أعلنت شركة إنماء العالمية عن صرف مرتبات الوية الدعم والإسناد والأحزمة الأمنية يوليو / أغسطس.   وحددت الشركة مقرات الصرف لدى شركات ومحلات الصرافة
المزيد ...
تفقد العميد نبيل المشوشي عصر الاثنين جرحى الكمين الإرهابي الغادر الذي تعرضت له قيادة الدعم والإسناد الخميس الفائت الذين يخضعون للعلاج في عدد من مشافي عدن
المزيد ...
أعلن الاجتماع الموسع للهيئة العسكرية العليا الجيش والأمن الجنوبي عن تشكيل اللجنة التحضيرية للتصعيد والتي أوكلت لها مهمة وضع كافة التصورات السريعة للمتطلبات
المزيد ...
أطلق ناشطون سعوديون هاشتاقاً يطالب بترحيل اليمنيين من اراضيهم ،وحمل الهاشتاق عنوان "تحت ترحيل اليمنيين مطلب وطني. ولاقى الهاشتاج تفاعل كبير وخاصة انه تحول الى سجال
المزيد ...
 
أختيار المحرر
بيان رقم "1" عن اللجنة التنظيمية للاحتجاجات الشعبية لتوفير سبل العيش الكريم
السعودية : عقوبة قاسية وغرامة خمسة وعشرون مليون ريال لمن يقوم بهذا الاتصال الهاتفي
بعد طلاق كاردشيان من ويست.. ما مصير قصر الـ"60 مليون دولار"؟
طبيب يكشف عن توصيات بسيطة لتقليل خطر الإصابة بنوبة قلبية
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
      عندما سلبت حقوق الشعب الجنوبي ومنهم العسكريين انتفض الشعب الجنوبي في 2007 م  من المهرة الى باب
    في ظل الغياب التام للدولة وكل الجهات المعنية تشهد العاصمة عدن انتشار جائحة خطيرة تهدد المجتمع و
      لا شك أن علم التاريخ غني بالمعلومات والمواقف القيمة في تفسير وتحليل تلك الاحداث التي تساعد كل شخص
تسود الشارع الجنوبي حالة من السخط الشعبي على ما آلت اليه الأوضاع من تردي بالخدمات وتدهور اقتصادي كبير احالت
  اسفرت السنوات الاربع من حكم الرئيس الامريكي دونالد ترامب عن حقيقة لا يمكن تجاهلها وهي أن اليسار الامريكي
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2021