من نحن | اتصل بنا | الأحد 28 فبراير 2021 02:35 مساءً
اخبار وتقارير
 

الإمارات تمنح أصحاب هذه المهن إقامة ’’ذهبية’’ مدتها عشر سنوات.. (تفاصيل)

انباء عدن الاثنين 16 نوفمبر 2020 08:14 صباحاً
قال نائب رئيس الإمارات ورئيس الوزراء وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يوم الأحد إن البلاد أضافت فئات جديدة لنظام الإقامة ’’الذهبية’’، الذي يمنح مستحقيه حق الإقامة لمدة عشر سنوات، ومن بين هذه الفئات أصحاب بعض المهن وحاملي شهادة الدكتوراة وغيرهم.
 
وتمنح الإمارات الأجانب في العادة تأشيرات إقامة تكون سارية لسنوات قليلة وقابلة للتجديد وفقا لعملهم في البلاد. وفي السنوات القليلة الماضية، صارت سياسة منح التأشيرات أكثر مرونة وصدرت تأشيرات إقامة أطول لفئات معينة من المستثمرين والطلاب وأصحاب المهن.
 
وقال حاكم دبي على تويتر ’’اعتمدنا اليوم منح الإقامة الذهبية للمقيمين.. لمدة 10 سنوات للفئات التالية: جميع الحاصلين على شهادات الدكتوراه، كافة الأطباء، المهندسين في مجالات هندسة الكمبيوتر والإلكترونيات والبرمجة والكهرباء والتكنولوجيا الحيوية، متفوقي الجامعات المعتمدة بالدولة’’.
 
وأضاف ’’كما سيتم منح الإقامة الذهبية للحاصلين على شهادات تخصصية في الذكاء الاصطناعي أو البيانات الضخمة أو علم الأوبئة والفيروسات، بالإضافة لأوائل الثانوية العامة في الدولة مع أسرهم ... والعقول والمواهب نريدها أن تبقى وتستمر معنا في مسيرة التنمية والإنجازات’’.
 
وبعد إعلانها عن خطة تأشيرات طويلة المدى في عام 2018، بدأت الإمارات في عام 2019 في منح تأشيرات إقامة لمدة خمس سنوات وعشر سنوات قابلة للتجديد لفئات من المستثمرين الأجانب ورواد الأعمال والرؤساء التنفيذيين والعلماء والطلاب المتفوقين.
 
وفي سبتمبر أيلول، قالت إمارة دبي، وهي مركز للتجارة والسياحة في الشرق الأوسط، إنها ستمنح تأشيرات قابلة للتجديد كل خمس سنوات للمتقاعدين الأجانب الأثرياء.
 
وتأثر اقتصاد الإمارات المنتجة للنفط والغاز بجائحة فيروس كورونا وانخفاض أسعار النفط مما دفع عددا كبيرا من الأجانب إلى مغادرة البلاد.
 

.

 
المزيد في اخبار وتقارير
شجعت الملكة إليزابيث الناس على "التفكير في الآخرين بدلا من أنفسهم" والحصول على لقاح "كوفيد-19"، في مكالمة فيديو مع مسؤولي الصحة الذين يقودون نشر اللقاح في المملكة
المزيد ...
قالت الحكومة المغربية إنها تعتزم السماح بزراعة الحشيش وتصديره وبيعه محليا للاستخدامات الطبية والصناعية في خطوة تأمل في أن تساعد المزارعين الفقراء في جبال
المزيد ...
أعدمت السلطات الإيرانية جثة امرأة أدينت بقتل زوجها، أصيبت بنوبة قلبية وماتت قبيل تنفيذ حكم الإعدام، وذلك حتى تتمكن والدة الضحية (الزوج) من ممارسة حقها في ركل كرسي
المزيد ...
ألغى الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أمرا صدر عن سلفه، دونالد ترامب، يفرض حظرا على دخول عدد من فئات الأجانب إلى الولايات المتحدة.   وذكر بايدن، في أمر أصدره مساء
المزيد ...
 
أختيار المحرر
شاهد: فيلا قيد البناء تقطع شارع رئيس وتثير غضب الشارع العدني
لماذا يحمل البدر الثاني في العام اسم "قمر الثلج" ومتى يمكن رؤيته؟
من هو رائد طه الفنان العدني الذي توفي أمس وهو يستعد لتصوير مسلسل رمضاني في المهرة ؟
هذا ما يحدث لجسمك إذا تناولت الحلاوة الطحينية
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  اسفرت السنوات الاربع من حكم الرئيس الامريكي دونالد ترامب عن حقيقة لا يمكن تجاهلها وهي أن اليسار الامريكي
  الطفولة هي المرحلة العمرية التي يعيش فيها الانسان منذ أن يبدأ في الوعي بأمور الحياة الصغيرة ،ويتطور
ستبقى مأرب وأبناؤها الأبطال في ذاكرة اليمنيين نموذجا للتضحية والصمود مرتين : الأولى حينما احتضنت ملايين
        الايام تمضي والسنين تمر مر السحاب ولا زال بعض الرجال والنساء يهتفون ليلا ونهارا عن ثورة
    ـ أمي الحبيبة جمالة. لم يؤرقني شيء في الحياة أكثر من محاولتي الكتابة عنك وفيك، فكل الكلمات والتعابير
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2021