من نحن | اتصل بنا | الأحد 28 فبراير 2021 02:35 مساءً
اخبار وتقارير
 

بدء العد التنازلي.. هذا ما سيحدث لك بعد سن الأربعين

انباء عدن الأحد 15 نوفمبر 2020 07:32 صباحاً
يبدأ العد التنازلي للجسم بسن الأربعين، في هذه المرحلة عندما يتم الانتهاء من مهمة ما أو معالجة مشكلة، تظهر مشكلة أخرى في مكان آخر، حيث يبدأ الجسم في إبراز شكواه، وتشعر بأنك شاب في الداخل لكن جسدك ينهار.
 
تعرف إلى بعض العلامات التحذيرية المحتملة حتى تتمكن من مواجهتها بالطريقة المُثلى، وفيما يلي بعض المشاكل الصحية التي من المرجح أن تظهر خلال مرورك في الأربعينيات من حياتك.
 
 
وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، يعد "التهاب المفاصل" صداعا لدى من هم في الأربعين، حيث يعاني 54.4 مليون شخص بالغ في الولايات المتحدة من شكل من أشكال التهاب المفاصل، لأن كتلة العظام والكثافة تبدأ في التضاؤل.
 
ووفقا للجمعية الوطنية الأمريكية للطب الناس يفقدون كتلة العظام أو الكثافة مع التقدم في السن، خاصة النساء بعد انقطاع الطمث، وتفقد العظام الكالسيوم والمعادن الأخرى.
 
"مرض السكري" من النوع الثاني هو الأكثر عرضة للإصابة به لمن هم بسن 45 أو أكثر، فقد خلصت إحصاءات صادرة عن مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، إلى أنه تم تشخيص نحو 1.5 مليون حالة جديدة من مرض السكري في الولايات المتحدة عام 2015، وأن أكثر من نصف هذه الحالات كان من المرضى الذين تتراوح أعمارهم بين 45 و64 عاما.
 
يمكن الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بسبب سوء التغذية أو عوامل أخرى، وهي أمور تبدأ في الوقوع أكثر مع بدايات سن الأربعين وقلة الحركة والنشاط.
 
"التهاب الأوتار" بسبب الإفراط في استخدامها بشكل كبير، ولهذا السبب يرتبط حدوثها غالبا بالبالغين من الرياضيين وأصحاب النشاط الذين تزيد أعمارهم عن 40 عاما، خاصة إذا انصب تركيز هؤلاء على رياضة واحدة وحركة واحدة على مدى عدة سنوات.
 
وفقا للجمعية الوطنية الأمريكية للطب تكون مصابا بـ“ارتفاع ضغط الدم“ عندما تكون قراءة الانقباضية 140 أو أعلى، أو تكون القراءة الانبساطية 90 أو أعلى، هذا القاتل الصامت يسبب في الأساس تصلب الشرايين الرئيسية، إلى جانب فشل القلب أو الفشل الكلوي أو السكتة الدماغية، وهو يرتبط بشكل كبير بالتقدم في العمر خاصة بعد سن الأربعين.
 
يعد "العجز الجنسي المؤقت" العرض الأكثر وقوعا في المراحل اللاحقة من الحياة، وفقا للدكتور آدم رامين، المتخصص بسرطان المسالك البولية، يلاحظ العديد من الرجال في الأربعين انخفاضا في قدرتهم بالحفاظ على الانتصاب.
 
ويؤكد الأخصائي أن معظم حالات العجز المكتشفة ترجع لأمراض مثل السمنة أو ارتفاع ضغط الدم، التي يبدأ الإنسان يفطن إليها بسن الأربعين، ووفقا للطبيب ذاته في سن الأربعين ينخفض تدفق الدم إلى العضو التناسلي، ما يفقده وظيفته.
 

.

 
المزيد في اخبار وتقارير
شجعت الملكة إليزابيث الناس على "التفكير في الآخرين بدلا من أنفسهم" والحصول على لقاح "كوفيد-19"، في مكالمة فيديو مع مسؤولي الصحة الذين يقودون نشر اللقاح في المملكة
المزيد ...
قالت الحكومة المغربية إنها تعتزم السماح بزراعة الحشيش وتصديره وبيعه محليا للاستخدامات الطبية والصناعية في خطوة تأمل في أن تساعد المزارعين الفقراء في جبال
المزيد ...
أعدمت السلطات الإيرانية جثة امرأة أدينت بقتل زوجها، أصيبت بنوبة قلبية وماتت قبيل تنفيذ حكم الإعدام، وذلك حتى تتمكن والدة الضحية (الزوج) من ممارسة حقها في ركل كرسي
المزيد ...
ألغى الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أمرا صدر عن سلفه، دونالد ترامب، يفرض حظرا على دخول عدد من فئات الأجانب إلى الولايات المتحدة.   وذكر بايدن، في أمر أصدره مساء
المزيد ...
 
أختيار المحرر
شاهد: فيلا قيد البناء تقطع شارع رئيس وتثير غضب الشارع العدني
لماذا يحمل البدر الثاني في العام اسم "قمر الثلج" ومتى يمكن رؤيته؟
من هو رائد طه الفنان العدني الذي توفي أمس وهو يستعد لتصوير مسلسل رمضاني في المهرة ؟
هذا ما يحدث لجسمك إذا تناولت الحلاوة الطحينية
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  اسفرت السنوات الاربع من حكم الرئيس الامريكي دونالد ترامب عن حقيقة لا يمكن تجاهلها وهي أن اليسار الامريكي
  الطفولة هي المرحلة العمرية التي يعيش فيها الانسان منذ أن يبدأ في الوعي بأمور الحياة الصغيرة ،ويتطور
ستبقى مأرب وأبناؤها الأبطال في ذاكرة اليمنيين نموذجا للتضحية والصمود مرتين : الأولى حينما احتضنت ملايين
        الايام تمضي والسنين تمر مر السحاب ولا زال بعض الرجال والنساء يهتفون ليلا ونهارا عن ثورة
    ـ أمي الحبيبة جمالة. لم يؤرقني شيء في الحياة أكثر من محاولتي الكتابة عنك وفيك، فكل الكلمات والتعابير
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2021