من نحن | اتصل بنا | الجمعة 05 يونيو 2020 03:15 مساءً

الأخبار

بالصور ..الحوثيون يفجرون قلعة القوباء التاريخية بالجميمة بمحافظه حجة نكاية في الأهالي

أنباء عدن الخميس 09 أبريل 2020 09:30 مساءً
فجرت المليشيا الحوثية اليوم قلعة القوباء التاريخية في مديرية الجميمة بمحافظة حجة نكاية في المديرية بشكل عام وال دهشوش بشكل خاصة نتيجة لمواقفهم المعارضة للمليشيا الحوثية .
 
وقالت مصادر محلية لـ"لمشهد اليمني" اليوم الخميس أن الحوثيين فجروا قلعة القوباء التاريخية والتي قاومت الأنظمة الإمامية منذ ثلاثينات القرن الماضي وحتى الآن بعد تأييد أبناء المنطقة لإنتفاضة حجور والتي مرغت أنوف الحوثيين .
 
وأضافت المصادر أن هذه القلعة محل خلاف منذ أكثر من سبعين سنة بين قبيلة حاشد والتي تتبع محافظة عمران وبين الحميمة والتي ترجع إلى محافظة حجة .
وأكدت المصادر أن نتيجة الخلافات زرعتها الإمامة بهدف إخضاع رجال القبائل في حجة وعمران في إطار سياسية " فرق تسد " .
 
ووضحت المصادر أن هذا الثارات خلفت 150 قتيل وأكثر من الف جريح بين قبيلة جميمة وقبيلة صوير والتي لها مواقف مشرفة من انتفاضة حجور بعد إعلانها للنكف مع الحجوريين وقطع الإمدادات عن المليشيا الحوثية .
 
وبينت المصادر أن الحوثيين بعد انتصارهم في حجور قاموا بوساطة قبلية من خلال الشيخ ابو نشطان الموالي للمليشيا ومعين وزير دولة ومجموعة من الشخصيات الموالية لهم تحت محمد علي الحوثي عضو المجلس السياسي الأعلى للانقلابيين قاموا بوساطة العام الماضي لحل الخلافات بين القبيلتين لحل مشاكل الثأر الراكدة وخاصة خلال العشر السنوات الاخيرة .
 
ويخشى الأهالي من التدخلات الحوثية والتي قد تحولها المليشيا إلى إعادة الثارات القبلية بين القبيلتين والذي بدأت ارهاصاتها عقب إخماد انتفاضة حجور وزادت وتيرتها الأيام الحالية .
 
وكشفت المصادر ان الحوثيين اشترطوا مشاركة القبيلتين مع المليشيا بدل الثارات القبلية ولكن هذا الخلافات ظهرت من جديد بعد رفض القبيلتين التحرك للجبهات مع المليشيا لايمانها بالنظام الجمهوري ورفضها المطلق للمشروع الكهنوتي .
 

.

المزيد في الأخبار
أفادت مصادر طبية، اليوم الخميس، بتسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا، في محافظة حجة (شمال اليمن) الخاضعة لسيطرة الحوثيين.وأكدت، أن المستشفى الجمهوري بحجة سجل اليوم ،
المزيد ...
لم يكن يدرك ساكني أحد القرى المنضوية في إطار ما يسمى بقبائل طوق صنعاء، أن الموت سيغيب وبشكل مفاجيء، قلب قريتهم النابض، من يشاركها في افراحها واتراحها، وهو في عقده
المزيد ...
لعودة العالقين...” طيران اليمنية” تسير رحلات جديدة الى عمان والقاهرة ومومباي”جدول الرحلات” أعلنت الخطوط الجوية اليمنية عن تسيير رحلاتها الى كل من عمان
المزيد ...
نشر عصام دويد، الحارس الشخصي للرئيس الراحل "علي عبدالله صالح"، صورة له قال إنه تم التقاطها بعد خمسة أيام من حادثة جامع دار الرئاسة بالعاصمة اليمنية صنعاء.و قال دويد
المزيد ...
 
أختيار المحرر
تفاصيل الحل النهائي في اليمن: ثلاثة اقاليم وادارة ذاتية للجنوب
جباري: بهذه الطريقة البسيطة خدع الرئيس هادي الحوثيين وغادر صنعاء أمام أعينهم
نصح جونسون بالإغلاق الكامل لبريطانيا.. لكنه خرق القواعد من أجل مقابلة عشيقته المتزوجة!
برلين: جائحة كورونا ستستمر حتى نهاية العام حسب السيناريو الأكثر تفاؤلا
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  تمر عدن في اسوأ وضع لها لم تشهده من قبل، في تاريخها المعاصر ، فلم تشهد المدينة كل هذا الكم من إطلاق النار
تابعت باهتمام اللقاء الذي أجرته قناة بلقيس مع الدكتور محمد المسفر أستاذ العلوم السياسية بجامعة قطر، ويعود
من واقع ماتعيشه البلاد، ثمة ثقة عندي أن لا احد يستطيع التكتم على اكتشاف فيروس كورونا في عدن، فبمجرد الكشف
ما حدث مؤخراً في الجوف ، وقبلها نهم ، وحجور ، والعود  .. هو امتداد لخطيئة الحديدة . كان من الضروري أن يعاد
ليس من مهام الحاضر ولا المستقبل ايضاً، اعادة صياغة أحداث الماضي وترتيب فصولها ونسبة مسؤولية كل طرف فيها وفق
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن (الخبر للجميع والرأي لصاحبه)] © 2011 - 2020