من نحن | اتصل بنا | السبت 15 أغسطس 2020 10:15 مساءً
رياضة
 

"ستعرفون غدا".. مدرب الزمالك "يراوغ" قبل موقعة الترجي

الجمعة 14 فبراير 2020 09:01 صباحاً

أشاد الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب الزمالك المصري، بنظيره في الترجي التونسي معين الشعباني، عشية مواجهة هي الثالثة بينهما في عامين.

ويخوض الفريقان مباراة كأس السوبر الإفريقية، الجمعة، في قطر، لكن المدرب الفرنسي لم يحسم مشاركة قائد فريقه محمود عبد الرازق (شيكابالا).

ويبحث الزمالك حامل لقب كأس الاتحاد (الكونفدرالية)، عن لقب رابع في الكأس السوبر، وأول منذ عام 2003، في المقابل، يأمل الترجي في إحراز لقبه الثاني بعد تتويج يتيم عام 1995، ليواصل تزعم الكرة القارية بعد نيله لقب دوري الأبطال في الموسمين الماضيين.

وهذه هي المرة الثالثة التي يتواجه فيها كارتيرون والشعباني في منافسة على لقب قاري، إذ انتهت الأولى عام 2018 لصالح التونسي بإحراز لقب دوري أبطال إفريقيا على حساب الأهلي المصري الذي كان بإشراف المدرب الفرنسي، بينما قاد الأخير، العام الماضي، الرجاء البيضاوي المغربي إلى الفوز على منافسه التونسي بلقب الكأس السوبر.

 
وقال كارتيرون (48 عاما) عن الشعباني (38 عاما): "لديّ احترام كبير للمدرب الشعباني. أحرز لقبين في دوري الأبطال وشارك مرتين في كأس العالم للأندية"، آخرهما في ديسمبر الماضي حيث حل خامسا.

وأضاف: "امتياز بالنسبة لي أن ألعب مجددا ضد الشعباني. هو مدرب شاب (في العمر) لكنه مدرب كبير، وأرى جودة عمله لأن عددا من اللاعبين غادروا الفريق، لكنه تمكن من الحفاظ على مستواه".

ورأى المدرب الفرنسي أن فريقه لم يتمكن من التحضير بشكل خاص لمباراة الجمعة، نظرا لضغط المباريات المحلية والقارية "حيث نلعب مرة كل 3 أو 4 أيام على مدى الأسابيع الماضية".

وردا على سؤال بشأن مشاركة شيكابالا الذي يتعافى بشكل تدريجي من إصابة في الركبة تعرض لها مؤخرا، قال كارتيرون بابتسامة: "جوابي سيكون سهلا وبسيطا: ستعرفون غدا".

من ناحيته، قال حارس الزمالك محمود عبد الرحيم "جنش"، "رغم ضغط المباريات في مصر، نحن هنا لمواجهة فريق كبير درسناه بشكل جيد في اليومين الماضيين والمدرب حضرنا بشكل جيد".

وأضاف: "جئنا إلى هنا ولدينا هدف واحد هو الفوز باللقب"، متابعا "سنواجه فريقا كبيرا فاز بدوري الأبطال لنسختين على التوالي، لكن لدينا حافز كبير زاد مع جمهورنا هنا (...) نحن متشوقون للعب مع جمهورنا وهذا حافز كبير بالنسبة إلينا لتحقيق اللقب".

 

 

.

 
المزيد في رياضة
 كشفت مصادر اعلامية مقربة من نادي برشلونه الاسبانيعن حزمة قرارات طارئة سيتتخذ خلال الساعات القادمة .وبحسب المصادر فإن " ليونيل ميسي " اشعل ثورة في النادي حيث اكدت
المزيد ...
كشفت مصادر اعلامية مقربة من نادي برشلونه الاسبانيعن حزمة قرارات طارئة سيتتخذ خلال الساعات القادمة .وبحسب المصادر فإن " ليونيل ميسي " اشعل ثورة في النادي حيث اكدت
المزيد ...
 ذكر تقرير صحفي أن برشلونة قرر إقالة مدربه الإسباني كيكي سيتين عقب الخسارة المدوية أمام بايرن ميونخ 8-2، في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، لينهي الموسم بخروج مهين من
المزيد ...
أكد رئيس النادي الكتالوني برشلونا، جوسيب ماريا بارتوميو، عقب المباراة التي اكتسح فيها بايرن ميونخ فريقه ب 8 أهداف مقابل هدفين فقط أنه “في الأيام المقبلة سنعلن عن
المزيد ...
 
أختيار المحرر
بعد انقراضه.. هل تحيي الخلايا الجذعية وحيد القرن الماليزي؟
الصحة العالمية تعلق على أول لقاح روسي لكورونا.. وتحذير مبطن
شاهد: صورة نادرة لثلاثة رؤساء من شمال اليمن في جلسة قات
شاهد.. كاميرا مراقبة توثق لحظة ارتطام الجسم المشع بالأرض في ضواحي صنعاء"فيديو"
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
لك الله يا عدن ..   في مثل هذا اليوم كان العيد عيدين والفرحة لا توصف عندما توحدت القلوب واختلطت الدماء
(رأي شخصي): لم تتح الفرصة لتنفيذ اتفاق الرياض ليس لصعوبة متطلباته ولا لعجز الموقعين والرعاة عن التنفيذ، لكن
قال أحد البرلمانيين اليمنيين الإصلاحيين، ومن على شاشة القناة الفضائية اليمنية الرسمية إن زملاءه النواب
  تمر عدن في اسوأ وضع لها لم تشهده من قبل، في تاريخها المعاصر ، فلم تشهد المدينة كل هذا الكم من إطلاق النار
تابعت باهتمام اللقاء الذي أجرته قناة بلقيس مع الدكتور محمد المسفر أستاذ العلوم السياسية بجامعة قطر، ويعود
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن (مستقل)] © 2011 - 2020