من نحن | اتصل بنا | الأحد 23 فبراير 2020 06:01 صباحاً

مساعة إعلانية 

رياضة

"ستعرفون غدا".. مدرب الزمالك "يراوغ" قبل موقعة الترجي

الجمعة 14 فبراير 2020 09:01 صباحاً

أشاد الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب الزمالك المصري، بنظيره في الترجي التونسي معين الشعباني، عشية مواجهة هي الثالثة بينهما في عامين.

ويخوض الفريقان مباراة كأس السوبر الإفريقية، الجمعة، في قطر، لكن المدرب الفرنسي لم يحسم مشاركة قائد فريقه محمود عبد الرازق (شيكابالا).

ويبحث الزمالك حامل لقب كأس الاتحاد (الكونفدرالية)، عن لقب رابع في الكأس السوبر، وأول منذ عام 2003، في المقابل، يأمل الترجي في إحراز لقبه الثاني بعد تتويج يتيم عام 1995، ليواصل تزعم الكرة القارية بعد نيله لقب دوري الأبطال في الموسمين الماضيين.

وهذه هي المرة الثالثة التي يتواجه فيها كارتيرون والشعباني في منافسة على لقب قاري، إذ انتهت الأولى عام 2018 لصالح التونسي بإحراز لقب دوري أبطال إفريقيا على حساب الأهلي المصري الذي كان بإشراف المدرب الفرنسي، بينما قاد الأخير، العام الماضي، الرجاء البيضاوي المغربي إلى الفوز على منافسه التونسي بلقب الكأس السوبر.

 
وقال كارتيرون (48 عاما) عن الشعباني (38 عاما): "لديّ احترام كبير للمدرب الشعباني. أحرز لقبين في دوري الأبطال وشارك مرتين في كأس العالم للأندية"، آخرهما في ديسمبر الماضي حيث حل خامسا.

وأضاف: "امتياز بالنسبة لي أن ألعب مجددا ضد الشعباني. هو مدرب شاب (في العمر) لكنه مدرب كبير، وأرى جودة عمله لأن عددا من اللاعبين غادروا الفريق، لكنه تمكن من الحفاظ على مستواه".

ورأى المدرب الفرنسي أن فريقه لم يتمكن من التحضير بشكل خاص لمباراة الجمعة، نظرا لضغط المباريات المحلية والقارية "حيث نلعب مرة كل 3 أو 4 أيام على مدى الأسابيع الماضية".

وردا على سؤال بشأن مشاركة شيكابالا الذي يتعافى بشكل تدريجي من إصابة في الركبة تعرض لها مؤخرا، قال كارتيرون بابتسامة: "جوابي سيكون سهلا وبسيطا: ستعرفون غدا".

من ناحيته، قال حارس الزمالك محمود عبد الرحيم "جنش"، "رغم ضغط المباريات في مصر، نحن هنا لمواجهة فريق كبير درسناه بشكل جيد في اليومين الماضيين والمدرب حضرنا بشكل جيد".

وأضاف: "جئنا إلى هنا ولدينا هدف واحد هو الفوز باللقب"، متابعا "سنواجه فريقا كبيرا فاز بدوري الأبطال لنسختين على التوالي، لكن لدينا حافز كبير زاد مع جمهورنا هنا (...) نحن متشوقون للعب مع جمهورنا وهذا حافز كبير بالنسبة إلينا لتحقيق اللقب".

 

 
المزيد في رياضة
عاد أوليفييه جيرو وماركوس ألونسو إلى تشكيلة تشلسي الأساسية، وتركا بصمة مؤثرة، بعد أن هز الاثنان الشباك خلال الفوز 2-1 على توتنهام هوتسبير، في قمة لندنية، ضمن الصراع
المزيد ...
أبدى بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، انفتاحه على فكرة الاستمرار مع حامل لقب "البريميرليغ" لما بعد 2021 عندما ينتهي عقده، رغم أن "السيتزن" يواجه الحرمان من
المزيد ...
أكد البرتغالي جوزيه مورينيو أن إنهاء توتنهام الموسم في المربع الذهبي بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم سيكون أمرا "لا يصدق" وسيضارع أعظم إنجازاته كمدرب.  وكان
المزيد ...
خلال الفترة التي قضاها إرنستو فالفيردي مع برشلونة الإسباني، تعرض المدرب السابق لانتقادات كبيرة بسبب إلقاء الحمل الهجومي على نجم الفريق ليونيل ميسي وحده، وهي سياسة
المزيد ...
 
أختيار المحرر
شاهد : قرار العكيمي الذي اهان فيه هاشم الاحمر وتعدى على صلاحيات المقدشي وهادي للمصلحة العامة
والد العريس هرب مع والدة العروس .. فألغي الزفاف
دراسة .. هذا الفعل البسيط يحميك من السرطان
مجلة امريكية : صاروخ فريد فتك بسليماني!
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
ليس من مهام الحاضر ولا المستقبل ايضاً، اعادة صياغة أحداث الماضي وترتيب فصولها ونسبة مسؤولية كل طرف فيها وفق
          في ساحة المدرسة الثانوية بخور مكسر توزعنا جماعات جماعات ذات صباح ، رافضين الدخول الى
الاستاذ المحامي أحمد الوادعي إنسان كبير في زمن صغير ، حينما يكون المعيار هو الحلم وفرص تحقيقه..  بحجم
أقلبوا الصفحة ، فقد ووري سليماني الثرى ، ومعه عهد من التنطع فوق ركام وأشلاء المدن العربية . قررت إيران إحتواء
    اطلعت على ما نشره أمس الصحفي والسياسي الشاب صلاح السقلدي من كلام صريح وصادق عن الوضع في اليمن بشماله
اتبعنا على فيسبوك