من نحن | اتصل بنا | الأحد 23 فبراير 2020 08:35 مساءً

مساعة إعلانية 

رياضة

بشق الأنفس.. "المحاربون" يتجنبون خروجا مذلا أمام الصومال

الأربعاء 11 سبتمبر 2019 10:01 صباحاً

سجلت زيمبابوي هدفين في اللحظات الأخيرة لتفوز على الصومال وتتجنب خروجا مبكرا مثيرا للحرج من تصفيات كأس العالم لكرة القدم مع اكتمال عقد دور المجموعات في التصفيات الأفريقية.
وبفضل هدف بضربة رأس من أدميرال موسكوي في الدقيقة 86 وهدف في الوقت المحتسب بدل الضائع عن طريق خاما بيليات، فازت زيمبابوي 3-1 بملعبها على الصومال لتنتصر 3-2 في النتيجة الإجمالية وتتأهل للدور الثاني بالتصفيات.

وانضمت إليها أنغولا وجيبوتي وغينيا بيساو ومالاوي وموزامبيق وناميبيا ورواندا والسودان وتوغو الذين فازوا جميعا بمواجهاتهم لينتقلوا إلى دور المجموعات المكون من 40 فريقا على عشر مجموعات في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى النهائيات.

وتعرضت زيمبابوي لهزيمة مفاجئة 1-صفر على يد الصومال في لقاء الذهاب يوم الخميس الماضي، وهو أول انتصار على الإطلاق في تصفيات كأس العالم للبلد الذي مزقته الصراعات، وأضافت بعد ذلك لتشكيلتها العديد من لاعبيها الذين يلعبون في جنوب أفريقيا عقب انتقادات حادة في وسائل الإعلام.

لكن زيمبابوي كانت على بعد خمس دقائق من خروج مذل في هاراري عندما تسبب خطأ دفاعي فادح في هدف التعادل الذي سجله عمر عبد الله محمد لتصبح النتيجة 1-1 بعد تقدم زيمبابوي في الدقيقة 77 عن طريق مارشال مونيتسي.

وكان هدف الصومال خارج الديار معناه أن ينبغي على زيمبابوي تسجيل هدفين في آخر خمس دقائق وفعلت ذلك بالفعل بضربة رأس البديل موسكوي وتسديدة بيليات القوية لتنتصر في أجواء مثيرة.

وكانت النتيجة قاسية على المنتخب الصومالي الذي ضمت تشكيلته الجديدة لأول مرة لاعبين من مهاجرين في أوروبا والولايات المتحدة.

لكن الجارة جيبوتي تأهلت بعد تعادلها بدون أهداف في إسواتيني لتنتصر بشكل غير متوقع 2-1 في النتيجة الإجمالية في المفاجأة الوحيدة اليوم.

وسجل كل من ميدي كاجيري وجاك تويسينجي هدفين لتحقق رواندا فوزا ساحقا على سيشل 7-صفر وتنتصر 10-صفر في النتيجة الإجمالية، بينما تغلبت أنجولا 2-1 على جامبيا لتفوز 3-1 في مجموع المباراتين.

وفازت توغو 2-صفر بملعبها على جزر القمر لتنتصر أيضا 3-1 في النتيجة الإجمالية.

وينضم 14 فريقا تأهلوا من الدور التمهيدي إلى الدول 26 الأعلى تصنيفا في دور المجموعات.

 

 
المزيد في رياضة
حافظ الهلال على صدارته بفارق ثلاث نقاط عن مطارده النصر، عقب فوزه الصعب على الاتحاد 1-صفر وتخطي النصر حامل اللقب مضيفه الحزم 2-صفر، في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري
المزيد ...
احتفل كريستيانو رونالدو بالمباراة الألف في مسيرته الاحترافية عندما هز الشباك في ظهوره 11 على التوالي في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم ليعادل رقما قياسيا
المزيد ...
شارك غابرييل جيسوس كبديل ليمنح مانشستر سيتي الفوز 1-صفر خارج ملعبه على ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد أن أهدر فريق المدرب بيب غوارديولا ركلة
المزيد ...
هاليب تنهي مغامرة ريباكينا وتتوج بلقب دبي للتنس أنهت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة أولى مغامرة الكازخستانية إيلينا ريباكينا عندما تغلبت عليها 3-6 و6-3 و7-6 (7-5)،
المزيد ...
 
أختيار المحرر
شاهد : قرار العكيمي الذي اهان فيه هاشم الاحمر وتعدى على صلاحيات المقدشي وهادي للمصلحة العامة
والد العريس هرب مع والدة العروس .. فألغي الزفاف
دراسة .. هذا الفعل البسيط يحميك من السرطان
مجلة امريكية : صاروخ فريد فتك بسليماني!
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
ليس من مهام الحاضر ولا المستقبل ايضاً، اعادة صياغة أحداث الماضي وترتيب فصولها ونسبة مسؤولية كل طرف فيها وفق
          في ساحة المدرسة الثانوية بخور مكسر توزعنا جماعات جماعات ذات صباح ، رافضين الدخول الى
الاستاذ المحامي أحمد الوادعي إنسان كبير في زمن صغير ، حينما يكون المعيار هو الحلم وفرص تحقيقه..  بحجم
أقلبوا الصفحة ، فقد ووري سليماني الثرى ، ومعه عهد من التنطع فوق ركام وأشلاء المدن العربية . قررت إيران إحتواء
    اطلعت على ما نشره أمس الصحفي والسياسي الشاب صلاح السقلدي من كلام صريح وصادق عن الوضع في اليمن بشماله
اتبعنا على فيسبوك