من نحن | اتصل بنا | الاثنين 09 ديسمبر 2019 08:22 مساءً

مساعة إعلانية 

منوعات

فضيحة جديدة تعصف بفيسبوك.. ملفات المستخدمين في خطر

- المصدر: مواقع الخميس 04 أبريل 2019 05:30 مساءً

عثر باحثون في شركة أن معلوماتية تدعى "UpGuard" على مئات الملايين من الملفات المتعلقة بمستخدمي فيسبوك، مخبأة في سيرفرات التخزين السحابي الخاصة بشركة أمازون، والتي تم نشرها عن طريق الخطأ.
ويأتي هذا الاكتشاف بعد نحو عام على كشف فضيحة "كامبريدج أناليتيكا"، التي أظهرت كيف أن معلومات مستخدمي فيسبوك غير آمنة ومعرضة للكشف.

وأوضحت شركة "UpGuard"، أن شركة تدعى "Cultura Colectiva " الإعلامية، التي تتخذ من مكسيكو سيتي مقرا لها، قامت بتخزين 540 مليون سجل خاص بمستخدمي فيسبوك، بما في ذلك أرقام التعريف والتعليقات وردود الفعل وأسماء الحسابات.

وتم إغلاق قاعدة البيانات هذه، الأربعاء، بعد أن نبهت وكالة بلومبرغ إدارة فيسبوك، التي تواصلت بدورها مع أمازون.

قاعدة بيانات أخرى ضمت بيانات مستخدمين، وهي خاصة بتطبيق يسمى "At the Pool". وشملت البيانات أسماء، وكلمات مرور، وعناوين البريد الإلكتروني لـ 22 ألف شخص.

ولم تتمكن شركة "UpGuard" من تحديد المدة التي بقيت هذه البيانات مكشوفة خلالها، إذ أصبح يتعذر الوصول إلى قاعدة البيانات أثناء تدقيق الشركة المنتجة للتطبيق، في الأمر.

يشار إلى أن فيسبوك يشارك هذا النوع من البيانات مع "مطوري الطرف الثالث" لسنوات، قبل اتخاذه بعض الإجراءات الأكثر صرامة مؤخرا.

ويمكن أن تكون مشكلة تخزين المعلومات بصورة علنية منشرة بشكل أكبر من المتوقع، إذ عثرت "UpGuard" على نحو 100 ألف قاعدة بيانات تستضيفها أمازون، لأنواع مختلفة من البيانات، والتي من غير المفترض أن يكون بعضها علنيا.

 

 
المزيد في منوعات
طرق جراح الأعصاب الأميركي دونالد هيلتون المتواجد في روما للمشاركة في فعاليات المؤتمر الدولي المتعدد الاختصاصات حول المخاطر الجنسية المحدقة بالأطفال على
المزيد ...
خطف عارض أزياء ألماني غريب الأطوار الأنظار في أسبوع باريس للموضة، بأسلوبه الخارج عن المألوف الذي لم تعهده عروض الأزياء بين العارضين الشباب. وجذب ليون دين، 20 عامًا،
المزيد ...
أثارت فنانة لبنانية شهيرة، موجة من الجدل والغضب بعد نشرها صورة إباحية تسخر فيها من الدعاة والمشايخ الذين يعترضون على ملابس الفتيات القصيرة
المزيد ...
في فضيحة مدوية، انتشر خبر خيانة فنانة شهيرة لخطيبها مع عامل بناء، أثناء رحلة علاج في تركيا.وتخلّص كريس بويسون خطيب النجمة كاتي برايس من مقتنياتها
المزيد ...
 
أختيار المحرر
"أسمن" رجل في العالم.. "يفعلها أخيرا" ويمشي مجددا
5 علامات على أنك تشرب ماء أكثر من اللازم
لمرضى السكري.. أطعمة مفيدة تخفض السكر بالدم
الحكم على الصحفية المغربية هاجر الريسوني وخطيبها السوداني بسنة نافذة‎
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
فخامة الاخ الرئيس( الشرعي) ابلغكم ان امي وصف طويل من ابناء هذه البلاد يعانون من المرض ويأملون بالحصول على
حملة البن التي يقوم بها اليمنيون هذه الأيام تؤكد على ما هو أكثر من شعور بقيمته الإقتصادية  ، يقيناً هو
قبل قليل وردتني مكالمة من الحكم حسين جامع ،حكم كرة قدم من عدن، ماكنت سارد لان الرقم يظهر غير معروف، ومع أول
  لا شك أننا في عصر العقل الذي يدير العالم ، العقل الذي استطاع تسخير الآلة لتحل محل الإنسان، وتنهي عصر القوة
  لك الله يا عدن, فقد كنتِ زهرة مدائن الخليج والجزيرة العربية,  تعتلي عليهم بالقمة في تطورك وحضارتك, في
اتبعنا على فيسبوك