من نحن | اتصل بنا | الأحد 19 مايو 2024 11:17 مساءً

الأخبار

وزير في «حكومة الانقلاب» ينشق عن الحوثيين ويظهر في الرياض - تعرف عليه

- المصدر: مواقع الأحد 11 نوفمبر 2018 02:15 صباحاً

أعلنت الحكومة الشرعية اليمنية اليوم السبت 10 نوفمبر/تشرين الثاني 2018م، عن وصول وزير الإعلام في حكومة الإنقلابيين بصنعاء (غير معترف بها) عبدالسلام جابر إلى العاصمة السعودية الرياض بعد انشقاقه عن جماعة الحوثيين.

ووجهت السفارة اليمنية في الرياض دعوة للصحفيين ووسائل الإعلام لحضور مؤتمر صحفي سيتم عقده للوزير السابق في حكومة الإنقلابيين يوم الأحد سيكشف فيه عن ملابسات انشقاقه ورحلته من صنعاء إلى الرياض.

ووصل جابر إلى الرياض قبل أيام بعد خروجه من صنعاء ولم يتم الإفصاح عن ملابسات مغادرته صنعاء ومفارقته للحوثيين بعد أن عمل منذ أربع سنوات كأحد الأصوات القوية الداعمة للإنقلاب والحرب التي شنتها جماعة الحوثيين على اليمنيين ونال فيها الإعلام القسط الأكبر من التنكيل.

وكان جابر قبل اجتياح الحوثيين للعاصمة صنعاء واستيلائهم على السلطة بالقوة يقدم نفسه صوتاً إعلامياً داعماً لما عرف حينها بالحراك الجنوبي وأسس صحيفة تدعى (القضية) تعبيراً عن تخصصها في الدفاع عن القضية الجنوبية التي تخلى عنها فيما بعد وأصبح أحد المدافعين عن جماعة الحوثيين.

مطلع العام الجاري تم تعيينه وزيراً للإعلام في حكومة الإنقلابيين الحوثيين بصنعاء في تعديلات أدخلوها على حكومتهم.

وبدأت مغادرة كثير من المسؤولين الذين كانوا جزءاً من انقلاب الحوثيين بعد أن انقلبوا على شريكهم الرئيس السابق صالح وقتلوه في منزله بصنعاء، حيث اعتبره كثير من القيادات مؤشرعلى أنه لا مكان للشراكة مع جماعة فتكت بأقوى حلفائها على الإطلاق.

وبالتزامن مع تضييق الخناق على مليشيات الحوثيين وخروج مزيد من المناطق من تحت سيطرتها شهدت الرياض منذ مطلع العام الجاري وصول العشرات من البرلمانيين والسياسيين المنشقين عن انقلاب الحوثيين واعترف بعضهم بالرئيس والحكومة الشرعية بينما اكتفى البعض الآخر بتأييد التحالف العربي الذي تقوده السعودية والعمل ضد الحوثيين تحت مظلته.

ولم تعلق جماعة الحوثيين حتى اللحظة على خبر انشقاق وزير الإعلام في حكومتها وظهوره في الرياض.

 

 

.

 
المزيد في الأخبار
    تعتبر مصلحة الهجرة والجوازات بمحافظة تعز، تحت قيادة العقيد صادق الدباني، من أبرز المؤسسات الحكومية التي تسعى جاهدة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين. لقد
المزيد ...
  لحج / خاص   اسقطت قوات درع الوطن اليوم طائرة تجسس مسيرة تابعة لمليشيات الحوثي في جبهة حيفان جنوب محافظة تعز.   ودفعت قوات درع الوطن بتعزيزات ضخمة إلى الجبهة
المزيد ...
بث التلفزيون الرسمي الإيراني يوم الأحد أدعية من أجل سلامة الرئيس إبراهيم رئيسي بعد تعرض طائرته الهليكوبتر لحادث. ووفقا لوكالات الأنباء العالمية فقد فقد الرئيس
المزيد ...
18:56:05   الإعلام الأمني - عدن    أعلنت الإدارة العامة لصندوق التقاعد الأمني، اليوم، البدء بصرف معاش متقاعدين وزارة الداخلية لشهر أبريل 2024م ، اعتبارا من اليوم
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024