من نحن | اتصل بنا | الخميس 16 مايو 2024 03:20 مساءً

الأخبار

تحركات دولية لوقف الحرب في اليمن ودبلوماسيين غربيين يكشفون عن «مشروع قرار أممي» يتم إعداده ويسربون بعضا من تفاصيله

- المصدر: مواقع الأحد 04 نوفمبر 2018 03:15 صباحاً

كشف دبلوماسيون غربيون، السبت 3 نوفمبر/تشرين الثاني 2018م، عن إعداد بريطانيا مشروع قرار بمجلس الأمن الدولي للتعامل خصوصا مع الأزمة الإنسانية في اليمن.

وقال الدبلوماسيون إن «بريطانيا بدأت التعاون مع الولايات المتحدة وفرنسا، في إعداد مشروع قرار في مجلس الأمن الدولي للتعامل بصورة خاصة مع الأزمة الإنسانية المتفاقمة في اليمن».

ونقلت «الشرق الأوسط»، عن الديبلوماسيين قولهم، إن «مشروع القرار يهدف أيضا لدعم الحوار الذي يقوده المبعوث الدولي إلى اليمن أملاً في التوصل إلى تسوية سياسية».

وأفاد أحد هؤلاء الدبلوماسيين بأن «المشاورات بدأتها بريطانيا مع الولايات المتحدة في ضوء المواقف الأخيرة، التي أعلنها عدد من المسؤولين الأمريكيين لجهة العمل بأسرع ما يمكن لمنع وقوع مجاعة في هذا البلد».

وذكر أن عناصر مشروع القرار تتضمن النقاط الخمس التي أعلنها وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية منسق المعونة الطارئة «مارك لوكوك» أمام مجلس الأمن الأسبوع الماضي، بالإضافة إلى بعض العناصر المتعلقة بدعم العملية السياسية التي يحاول المبعوث الدولي مارتن غريفيث تيسيرها.

وحذر «لوكوك» أمام المجلس، من أن اليمن يواجه خطر التعرض «لمجاعة كبيرة وشيكة» قد تؤثر على 14 مليون شخص أو نحو نصف عدد السكان.

ودعا إلى وقف إطلاق نار إنساني، وزيادة التمويل لعملية الإغاثة، وضخ أكبر وأسرع من العملات الأجنبية في الاقتصاد اليمني من خلال البنك المركزي.

وعلى صعيد العمل السياسي، كان «غريفيث» قد صرح مؤخرا بأنه سيواصل العمل مع جميع الأطراف للاتفاق على خطوات ملموسة لتجنيب كل اليمنيين النتائج الكارثية لاستمرار الصراع، وللتعامل على وجه السرعة مع الأزمة السياسية والأمنية والإنسانية في اليمن.

والخميس، قالت منظمة الأمم المتحدة، إن 5.6 ملايين يمني، يعيشون ظروفا تشبه المجاعة، جراء ارتفاع الأسعار.

 

 

.

 
المزيد في الأخبار
أفاد مصدر محلي قبل قليل عن استئناف ضخ ديزل وقود محطات توليد الكهرباء في عدن     وكان قد أشار مصدر مسؤول بأنه يوم امس تم الضخ من السفينة مباشرة ، من خزانات
المزيد ...
رئيس مجلس القيادة يشارك في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر القمة العربية       المنامة :   شارك فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي،
المزيد ...
  خاص : عدن   صرحت الجمعية القيام بنشاطها حول الاعداد لبرنامج المشاركة في اليوم العالمي لمرض التصلب العصبي المتعدد 30 مايو2024م , وستعمل الحملة من حيث التنوير
المزيد ...
قال الصحفي في وزارة المالية راسخ بامسلم في منشور على حائطه بالفيسبوك ينشره موقع منبر الاخبار كما جاء:   مشروع الطاقة الشمسية لمشروعي المخا وشبوة تم تزويده
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024