من نحن | اتصل بنا | الجمعة 17 مايو 2024 11:50 مساءً

اخبار وتقارير

اعتداءات تلاحق ابناء الحديدة النازحين الى الجنوب والجديد «نار تلتهم مخيما لهم»

- المصدر: مواقع الاثنين 27 أغسطس 2018 06:50 صباحاً


يتعرض النازحين من ابناء محافظة الحديدة (غربي اليمن) لاعتداءات ذات نزعة مناطقية ، في محافظات جنوبية فروا اليها بسسب الحرب التي وصلت الى مناطقهم.

وفي مسلسل جديد للانتهاكات التي يتعرض لها ابناء الحديدة أضرم مسلحون مجهولون، مساء أمس السبت، النار في مخيم لنازحي محافظة الحديدة، في محافظة لحج جنوبي اليمن.

وطبقا لرواية مكتب إعلام محافظة الحديدة التابع للحكومة الشرعية، في فإن مسلحين اثنين خارجين عن القانون أضرما النار في مخيم الرباط لنازحي الحديدة، في مديرية تبن بمحافظة لحج.

وأكد بيان للسلطة المحلية اطلع عليه مأرب برس، احتراق ثلاث خيم ايواء لأسر نازحة في مخيم الرباط، فيما لم يصب النازحون بأي أذى، حيث وصلت سيارة الإطفاء والإسعاف واطقم عسكرية تتبع إدارة أمن لحج للبحث عن الجناة وتأمين المخيم.

وأعلن وكيل محافظة الحديدة "وليد القديمي"، أن السلطة المحلية ستضع خطة ودراسة عاجلة، لنقل المخيم من منطقة الرباط بمحافظة لحج، إلى منطقة أخرى وسيتم اطلاع الجهات الرسمية والمنظمات الدولية والمحلية على التفاصيل خلال الايام القادمة.

جاء ذلك خلال زيارة عاجلة إلى المخيم للوقوف بحزم أمام هذه الانتهاكات، واطلاع الجهات الرسمية ذات الصلة على آلية تجنيب المخيم هذه الجرائم التي جعلته غير آمن.

وسبق أن تعرض النازحون من محافظة الحديدة في مخيم الرباط بلحج، لهجمات مسلحة بالرصاص الحي وقنابل يدوية قيدت ضد مجهولين، كما تعرض لاقتحام قوات أمنية جنوبية في انتهاك للقانون اليمني والدولي، لحماية النازحين الهاربين من ويلات الحرب ومناطق المواجهات.

وسبق ان تم مهاجمة مخيم نزوح في العاصمة عدن بقنبلة يدوية سقط فيه ضحايا من ابناء الحديدة ، فضلا عن ما يتعرض له النازحين عل قبل نقاط الامن ، وصلت الى منع دخول بعضهم الى محافظات جنوبية .

 

.

 
المزيد في اخبار وتقارير
    تقدمت آمال عبدالحميد، عضو مجلس النواب عن محافظة الغربية بجمهورية مصر، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجّه إلى رئيس الوزراء
المزيد ...
 بعد بضع سنوات من الزواج تبدأ الحياة بالتغيير تدريجيًا وبالأخص الجنسية، فكم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟ إليك في هذا المقال.     عندما يكون الحديث
المزيد ...
      تقرير - سكوب 24 - ريا المزاحمي           على كرسي آلة الخياطة في غرفة مظلمة ممتلئة ببقايا قطع الملابس القطنية التي كانت تقوم بتفصيلها وجدت "مارية"
المزيد ...
أعلنت السلطات البولندية عن مصرع 5 أشخاص وإصابة 5 آخرين بجروح جراء حادث سقوط طائرة خفيفة على حظيرة طائرات بوسط البلاد. وأكدت المتحدثة باسم خدمة إطفاء الحرائق
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024