من نحن | اتصل بنا | الاثنين 29 أبريل 2024 08:37 مساءً

اخبار وتقارير

الحديدة رجل الشرعية الأول يعلن انطلاق معركة الحسم لتحريرالمدينة ويكشف عن مفاجأة وشيكة (تفاصيل)

الثلاثاء 12 يونيو 2018 09:01 صباحاً

 

أكد الدكتور الحسن علي طاهر محافظ الحديدة أن معركة تحرير مدينة الحديدة دخلت مرحلة حاسمة عسكريا.

واعتبر انه بعد أن نجحت قوات المقاومة اليمنية المشتركة بإسناد من التحالف العربي في تأمين الشريط الساحلي الممتد من الخوخة وصولا إلى مديرية الدريهي والمناطق المتاخمة لمدينة الحديدة وسط استعدادات مكثفة للمعركة الكبرى والدفع بآليات وتعزيزات عسكرية وبشرية مدربة والتوغل الشامل للقوات جنوب الحديدة بشكل متسارع وفق الخطط العسكرية الموضوعة وتهاوي دفاعات وتحصينات الحوثيين.

 وقال طاهر في تصريح لوكالة أنباء الإمارات "وام" مع اقتراب ساعة الصفر لتحرير مدينة الحديدة، إن قوات المقاومة اليمنية المشتركة تواصل تطهير المناطق المتاخمة لمدينة الحديدة من جيوب وأوكار مليشيات الحوثي وقطع كافة خطوط إمدادها والتي فشلت في تنفيذ عمليات تسلل بائسة في منطقة الجاح والحسينية كبدتها خسائر بشرية وميدانية وانكسارات كبيرة إثر إفشال هذه المحاولات، فيما تعمل الفرق الهندسية للتحالف العربي على تطهير المناطق المحررة من الألغام الحوثية ومخلفاتهم حماية لأبناء الشعب اليمني ومساعدتهم في عودة الحياة الطبيعية.

وأضاف أن مدينة الحديدة باتت في مرمى قوات التحالف العربي والمقاومة اليمنية المشتركة رغم المحاولات البائسة للحوثيين بفتح جبهات جديدة على امتداد الشريط الساحلي لتأخير عملية التحرير ومحاولة فاشلة منها لرفع الروح المعنوية المنهارة لقواتهم في جبهة الحديدة.

وأكد طاهر أن كل هذه المحاولات لن تثني قوات التحالف العربي والمقاومة اليمنية عن دخول مدينة الحديدة وتحريرها من قبضة مليشيات الحوثي الموالية لإيران وسط سقوط و تهاوي دفاعاتها وتحصيناتها في جبهة الحديدة والتي خسرت فيها عددا كبيرا من مقاتليها وقياداتها ما أسفر عن افتقادها القدرة على التمركز والصمود ميدانيا وتشتت صفوفها.

وأوضح محافظ الحديدة أن قوات المقاومة اليمنية المشتركة بإسناد من التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية وبمشاركة وإسناد كبير من القوات المسلحة الإماراتية تتوغل إلى شمال مديرية الدريهمي والمناطق المتاخمة لمدينة الحديدة مدعومة بتعزيزات عسكرية كبيرة ومعدات متطورة وقدرات بشرية مدربة قادرة على التعامل بكل احترافية مع عناصر مليشيات الحوثي ودحرهم في مواقعهم وسط التقدم الميداني العسكري المتسارع والذي لم تتوقعه قيادات المليشيات.

وأشار إلى أن عناصر مليشيات الحوثي الموالية لإيران باتت في حالة من الهلع والانهيار الشديد جراء التقدم الميداني الكبير لقوات المقاومة اليمنية المشتركة في جبهات القتال، مؤكدا أن اصطياد مقاتلات التحالف العربي لقيادات الحوثي وتساقطهم واحدا تلو الآخر أسفر عن هروب عدد كبير من قادتهم الميدانيين ممن يديرون المعارك بالساحل الغربي في ضربات قاصمة أربكت صفوفهم وتشر إلى قرب انتهاء المشروع الانقلابي في اليمن ودحر مليشيات الحوثي الإرهابية.

 

 

.

 
المزيد في اخبار وتقارير
    تقدمت آمال عبدالحميد، عضو مجلس النواب عن محافظة الغربية بجمهورية مصر، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجّه إلى رئيس الوزراء
المزيد ...
 بعد بضع سنوات من الزواج تبدأ الحياة بالتغيير تدريجيًا وبالأخص الجنسية، فكم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟ إليك في هذا المقال.     عندما يكون الحديث
المزيد ...
      تقرير - سكوب 24 - ريا المزاحمي           على كرسي آلة الخياطة في غرفة مظلمة ممتلئة ببقايا قطع الملابس القطنية التي كانت تقوم بتفصيلها وجدت "مارية"
المزيد ...
أعلنت السلطات البولندية عن مصرع 5 أشخاص وإصابة 5 آخرين بجروح جراء حادث سقوط طائرة خفيفة على حظيرة طائرات بوسط البلاد. وأكدت المتحدثة باسم خدمة إطفاء الحرائق
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024