من نحن | اتصل بنا | الجمعة 26 أبريل 2024 02:54 مساءً

عربي و دولي

تراس تخطب ود ماكرون بعضوية "النادي الأوروبي"

أنباء عدن-مواقع اخبارية الجمعة 07 أكتوبر 2022 09:54 صباحاً
تراجعت رئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس عن موقف سابق وحاد كانت اتخذته إزاء اقتراحات النادي الأوروبي ودعت لتعاون دول وشعوب القارة.
 
اقتراح سابق قدمه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يتضمن تشكيل ما يشبه ناديا أوروبيا أوسع من التكتل الرسمي الحالي للاتحاد الأوروبي.
 
 
وحضرت تراس الخميس اجتماعا في العاصمة التشيكية براج، حيث التقطت بنظرائها من قادة وزعماء الدول الأوروبية ومن بينهم ماكرون.
 
وألقت تراس خطابا مدته خمس دقائق تحدثت فيه عن التحديات الاقتصادية المشتركة وعن ضرورة إبقاء الدعم لأوكرانيا.
 
وقالت تراس: "نحن نواجه وضعا اقتصاديا صعبا للغاية.. لدينا ارتفاع في أسعار الطاقة والفائدة في جميع أنحاء العالم.. الاحتياطي الفيدرالي رفع أسعار الفائدة إلى 4 في المائة".
 
وأضافت: "ولهذا السبب من المهم أن أكون هنا في براج للتأكد من أننا نعمل مع شركائنا الدوليين للتعامل مع هذه القضايا الحقيقية للغاية التي نتجت" عن حرب أوكرانيا.
 
ونفت رئيسة الوزراء البريطانية أن تكون رحلتها تتعلق بـ"الاقتراب من أوروبا"، ولكن بدلاً من ذلك كانت تتعلق "بالعمل مع جميع شركائنا الأوروبيين".
 
وفي أواخر يونيو/ حزيران الماضي، كانت تراس وزيرة للخارجية في حكومة بوريس جونسون، وقد استبعدت في التصريحات احتمال أن تكون المملكة المتحدة جزءًا من "المجتمع السياسي الأوروبي" الذي اقترحه الرئيس الفرنسي بعدما أشار الإليزيه في وقت سابق إلى اهتمام رئيس الوزراء البريطاني السابق بوريس جونسون بالانضمام.
 
حتى إن تراس كذبت قصر الإليزيه، ورفضت خلال جلسة استماع للجنة الشؤون الخارجية بمجلس العموم، التقارير الواردة من الرئاسة الفرنسية بأن "جونسون قد أعرب عن اهتمامه بأن تكون المملكة المتحدة جزءًا من هذه الكتلة المقترحة"، وذلك بعد اجتماعه مع ماكرون على هامش قمة مجموعة السبع في الشهر ذاته.
 
 
 
 
 
 
 
 

.

 
المزيد في عربي و دولي
      توافد الحضور على متحف آرمات عمان في وسط البلد في العاصمة الأردنية لمشاهدة الآرمات النادرة في المتحف الأول من نوعه في الشرق الأوسط والذي أسسه الخطاط
المزيد ...
     وقعت شركة البداد سعودي القابضة وشركة حلول بارعة للاستشارات الهندسية اتفاقية شراكة بحضور زايد البداد المؤسس والشريك في البداد سعودي القابضة المتخصصة في
المزيد ...
 من النادر أن يتنبأ شخص بموعد وفاته، فليس هناك رغم اليقين بحتمية الموت، من يتخيل تلك اللحظة، مهما بلغ من العمر، لكن الرئيس الأمريكي جو بايدن فعلها.   كان ذلك في
المزيد ...
    حققت البداد المالية من خلال ذراعها في المملكة العربية السعودية ، والبداد السعودية القابضة ، والبداد للمناسك ، إنجازًا جديدًا بتحقيقها لقب غينيس للأرقام
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
   - أمي الغالية، والحنين ، وبعض اللحظات الخاصة جدا، عدا ذلك كل شيء في الحياة يصغر عندما نكبر .     -
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024