من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 29 يونيو 2022 09:07 مساءً
الأخبار

هيئة رئاسة الانتقالي تُحيي الحشود الجماهيرية التي خرجت لإحياء الذكرى 28 لفك الارتباط

أنباء عدن: السبت 21 مايو 2022 03:39 مساءً
 
 
السبت ٢١ مايو ٢٠٢٢
 
حيّت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي في اجتماعها المنعقد اليوم السبت، برئاسة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، الحشود الجماهيرية الكبيرة التي خرجت في عموم محافظات الجنوب لإحياء الذكرى 28 لإعلان فك الارتباط.
وعبّرت هيئة الرئاسة عن تقديرها لتلك الحشود التي خرجت لتعبر عن الإرادة الصلبة لشعب الجنوب وتمسكه بحقه في تقرير مصيره واستعادة دولته الحرة المستقلة كاملة السيادة على امتداد تراب الجنوب من المهرة إلى باب المندب.
 
وفي سياق منفصل، وقفت هيئة رئاسة المجلس في اجتماعها، أمام المستجدات السياسية والعسكرية في محافظات الجنوب وأبرزها استمرار التحشيد المليشياوي لجماعة الإخوان في وادي حضرموت والمهرة.
 
وفي هذا السياق، حذرت هيئة الرئاسة تلك الأطراف من مغبة تصرفاتها الممنهجة الهادفة إلى زعزعة أمن واستقرار مناطق وادي حضرموت والمهرة، وإعاقة عملية التوافق السياسي الذي أفرزته مشاورات الرياض.
وناقشت هيئة الرئاسة في اجتماعها الصعوبات التي تواجه أبناء محافظة أرخبيل سقطرى في قطاع النقل والمواصلات من وألى الارخبيل، وبهذا الخصوص، دعت هيئة الرئاسة حكومة المناصفة بإيجاد حلول سريعة تخفف المعاناة عن أبناء سقطرى من خلال بحث إمكانية إضافة رحلة أسبوعية لطيران اليمنية من وإلى الجزيرة.
تنظيميا، وقفت هيئة رئاسة المجلس، أمام التحضيرات لانعقاد الدورة الخامسة للجمعية الوطنية المزمع عقدها في يونيو القادم، مشددة على أهمية الإعداد والتحضير الجيد، وإنجاز الاجراءات والتكليفات اللازمة في هذا الشأن.
 
وختاما، تطرق الاجتماع إلى عدد من المواضيع العسكرية والأمنية المدرجة في جدول أعماله، واتخذ الإجراءات اللازمة بشأنها.
 

.

 
المزيد في الأخبار
قالت صحيفة عدن الغد نقى عن مصادرها ان  مسؤولة ان شركة You قدمت اموالا لعدد من المسؤولين قبل اشهر بهدف ضمان عدم اعتراض قيامها بتشغيل خدمة 4Gبعدن.  وبحسب المصادر فقد
المزيد ...
  كشف مراسل  وكالة رويترز في اليمن عن موعد عودة خدمة شركة اتصالات " يو "  للعمل في عدن.   وقال مراسل وكالة "رويترز" محمد الغباري خلال تغريدة له على حسابه في
المزيد ...
  اصدرت اللجنة الأمنية بعدن  بيان بخصوص  العلمية الإرهابية التي استهدفت اليوم مدير امن محافظة لحج في مديرية خور مكسر.   وفيما يلي نص
المزيد ...
استخدمت قيادية حوثية والتي تطلق عليها المليشيا الحوثية إسم " الزينبية " وتعمل في الشرطة النسائية الحوثية استخدمت الجهاز المسيحي عبر الهاتف السيار لتحديد مكانة
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
أول تصريح لرئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الجديد
شاكيرا تنفصل عن بيكيه..والخيانة تلاحق الأخير
خاص..الاعلان رسميا عن اعضاء اللجنة العسكرية والامنية (الاسماء )
بالارقام : تعرف على الثروة التي يحصل عليها بن دغر شهريا
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
      الدراما اليمنية التي تعيشها بلادنا باتت أقسى واشد وجعا والما من الدراما الاغريقية....غرقت بلادنا
    جسدٱ يمتلك عصا موسئ ، وكرم الطائي، وتفكير إينشتاين، ومصباح أديسون، واعماله بكل أخلاص وتفاني
إن صحت الاخبار حول تثبيت تسعيرة جديدة للبترول ب ٢٥٨٠٠ للعشرين لتر فهذه جرعة جديدة تضاف الى سابقاتها تقصم ظهر
     رَجُلٌ مَهْيُوبٌ مَحْبُوبٌ، يَفِيضُ حَيَوِيَّةً وَنَشَاطًا بِوَجْهِهِ الْجَذَّابِ
  ادخلوا البلاد وشعبها جحيم الصمت بالإكراه... وما قبلنا الصمت وما قبلنا اختفاء  الصوت الحصيف المندد بما
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2022