من نحن | اتصل بنا | الاثنين 04 يوليو 2022 11:25 مساءً
رياضة

برعاة الوزير نايف البكري: اليوم بعدن.. انطلاق المربع الذهبي لكأس الجمهورية لكرة السلة

أنباء عدن: الثلاثاء 23 نوفمبر 2021 07:05 صباحاً
 
تنطلق، ظهر الثلاثاء، في العاصمة المؤقتة عدن، منافسات المربع الذهبي لبطولة كأس الجمهورية لكرة. السلة التي ينظمها الاتحاد العام للعبة برعاية معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، ومحافظ محافظة عدن أحمد حامد لملس، وبدعم صندوق رعاية النشء(عدن)، وإشراف قطاع الرياضة بالوزارة.
ويشارك في منافسات هذا الدور فرق أندية الميناء، شعب حضرموت، أهلي صنعاء، وحدة صنعاء، وهي الفرق الفائزة بالمراكز الأول والثاني في تجمعي سيئون وصنعاء الأخيرين.
وقال رئيس الاتحاد العام لكرة السلة عبدالستار الهمداني في تصريح لموقع وزارة الشباب والرياضة إن المربع الذهبي يأتي تتويجا لجهود مضنية بذلتها الأندية والاتحاد خلال التصفيات التي انطلقت قبل نحو أربعة أشهر من الآن وشاركت فيها جميع أندية الدرجتين الأولى والثانية في مختلف المحافظات.
وأضاف، أن الإعداد للمربع الذهبي بدأ منذ وقت مبكر من خلال التنسيق مع كافة الأطراف ذات الصلة من أجل ضمان النجاح للمرحلة الختامية ومرحلة التتويج للبطولة التي تعود بعد 6 سنوات من الغياب بسبب الحرب والظروف الحالية في البلاد.
وتابع ، كنا في الاتحاد العام لكرة السلة حريصين على إقامة النهائيات في مدينة كل اليمنيين عدن، ووجدنا كل الترحيب والدعم من قبل وزارة الشباب والرياضة وصندوق رعاية النشء ، وبقية الأطر المختصة، وهذا ما انعكس بالايجاب على  الأجواء الطيبة التي تشهدها عدن اليوم ، وما تواجد الفرق المشاركة قبل بدء المنافسات بنحو أسبوع إلا تأكيد لهذه الأجواء الطيبة التي تبشر بنجاح البطولة بإذن الله.
واختتم، ان مدينة عدن اعتادت على مخاطبة العالم بلغة الحب والسلام وهي اليوم بصدد تجديد رسالتها من خلال استضافة هذا التجمع الرياضي بين أبناء الوطن، والجميع مدعو للمساهمة في إنجاح هذا الحدث، من خلال الشراكة الإيجابية، والتأكيد أن اليمن بخير رغم الجراح، وأن الرياضة بمبادئها السامية بعيدة عن كل الاختلافات السياسية وتبعاتها الهدامة، آملا للجميع التوفيق والنجاح.
 وفيما يلي البرنامج الكامل للقاءات المربع الذهبي للبطولة التي تقام بنظام الدوري المصغر (الكل مع الكل) وتستضيفها الصالة الرياضية المغطاة في عدن: 
الثلاثاء 23 نوفمبر 
أهلي صنعاء × شعب حضرموت
الميناء عدن × وحدة صنعاء
الأربعاء 24 نوفمبر 
وحدة صنعاء × أهلي صنعاء
الميناء عدن × شعب حضرموت
الخميس 25 نوفمبر 
شعب حضرموت × وحدة صنعاء
أهلي صنعاء × الميناء عدن
 

.

 
المزيد في رياضة
كشف تقرير صحفي إسباني، عن عرض نادي برشلونة، لملعبه "كامب نو" لإقامة حفلات الزفاف بمقابل مادي، من أجل حل مشاكل النادي الاقتصادية.   ويسعى برشلونة لحلول من أجل سد
المزيد ...
  منذ الإعلان عن تجديد عقده مع باريس سان جيرمان تهتم الصحف الأوروبية، والإسبانية تحديدا بالحديث عن النجم الفرنسي كيليان مبابي، إلا أن بعض تقاريرها الأخيرة أثارت
المزيد ...
بعد 12 عاماً من الارتباط، أفادت تقارير أن النجمة الكولومبية شاكيرا على وشك الانفصال عن شريكها مدافع برشلونة جيرارد بيكيه، وذلك بعد أن ضبطته يخونها مع امرأة
المزيد ...
  عدن- علي خميس   بتوجيهات من السلطة المحلية بمديرية صيرة في عدن، نفذ صندوق النظافة وتحسين المدينة حملة نظافة في نادي التلال الرياضي.    وقام مدير عام
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
أول تصريح لرئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الجديد
شاكيرا تنفصل عن بيكيه..والخيانة تلاحق الأخير
خاص..الاعلان رسميا عن اعضاء اللجنة العسكرية والامنية (الاسماء )
بالارقام : تعرف على الثروة التي يحصل عليها بن دغر شهريا
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
      الدراما اليمنية التي تعيشها بلادنا باتت أقسى واشد وجعا والما من الدراما الاغريقية....غرقت بلادنا
    جسدٱ يمتلك عصا موسئ ، وكرم الطائي، وتفكير إينشتاين، ومصباح أديسون، واعماله بكل أخلاص وتفاني
إن صحت الاخبار حول تثبيت تسعيرة جديدة للبترول ب ٢٥٨٠٠ للعشرين لتر فهذه جرعة جديدة تضاف الى سابقاتها تقصم ظهر
     رَجُلٌ مَهْيُوبٌ مَحْبُوبٌ، يَفِيضُ حَيَوِيَّةً وَنَشَاطًا بِوَجْهِهِ الْجَذَّابِ
  ادخلوا البلاد وشعبها جحيم الصمت بالإكراه... وما قبلنا الصمت وما قبلنا اختفاء  الصوت الحصيف المندد بما
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2022