من نحن | اتصل بنا | الجمعة 21 يناير 2022 12:20 صباحاً
رياضة

برعاة الوزير نايف البكري: اليوم بعدن.. انطلاق المربع الذهبي لكأس الجمهورية لكرة السلة

أنباء عدن: الثلاثاء 23 نوفمبر 2021 07:05 صباحاً
 
تنطلق، ظهر الثلاثاء، في العاصمة المؤقتة عدن، منافسات المربع الذهبي لبطولة كأس الجمهورية لكرة. السلة التي ينظمها الاتحاد العام للعبة برعاية معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، ومحافظ محافظة عدن أحمد حامد لملس، وبدعم صندوق رعاية النشء(عدن)، وإشراف قطاع الرياضة بالوزارة.
ويشارك في منافسات هذا الدور فرق أندية الميناء، شعب حضرموت، أهلي صنعاء، وحدة صنعاء، وهي الفرق الفائزة بالمراكز الأول والثاني في تجمعي سيئون وصنعاء الأخيرين.
وقال رئيس الاتحاد العام لكرة السلة عبدالستار الهمداني في تصريح لموقع وزارة الشباب والرياضة إن المربع الذهبي يأتي تتويجا لجهود مضنية بذلتها الأندية والاتحاد خلال التصفيات التي انطلقت قبل نحو أربعة أشهر من الآن وشاركت فيها جميع أندية الدرجتين الأولى والثانية في مختلف المحافظات.
وأضاف، أن الإعداد للمربع الذهبي بدأ منذ وقت مبكر من خلال التنسيق مع كافة الأطراف ذات الصلة من أجل ضمان النجاح للمرحلة الختامية ومرحلة التتويج للبطولة التي تعود بعد 6 سنوات من الغياب بسبب الحرب والظروف الحالية في البلاد.
وتابع ، كنا في الاتحاد العام لكرة السلة حريصين على إقامة النهائيات في مدينة كل اليمنيين عدن، ووجدنا كل الترحيب والدعم من قبل وزارة الشباب والرياضة وصندوق رعاية النشء ، وبقية الأطر المختصة، وهذا ما انعكس بالايجاب على  الأجواء الطيبة التي تشهدها عدن اليوم ، وما تواجد الفرق المشاركة قبل بدء المنافسات بنحو أسبوع إلا تأكيد لهذه الأجواء الطيبة التي تبشر بنجاح البطولة بإذن الله.
واختتم، ان مدينة عدن اعتادت على مخاطبة العالم بلغة الحب والسلام وهي اليوم بصدد تجديد رسالتها من خلال استضافة هذا التجمع الرياضي بين أبناء الوطن، والجميع مدعو للمساهمة في إنجاح هذا الحدث، من خلال الشراكة الإيجابية، والتأكيد أن اليمن بخير رغم الجراح، وأن الرياضة بمبادئها السامية بعيدة عن كل الاختلافات السياسية وتبعاتها الهدامة، آملا للجميع التوفيق والنجاح.
 وفيما يلي البرنامج الكامل للقاءات المربع الذهبي للبطولة التي تقام بنظام الدوري المصغر (الكل مع الكل) وتستضيفها الصالة الرياضية المغطاة في عدن: 
الثلاثاء 23 نوفمبر 
أهلي صنعاء × شعب حضرموت
الميناء عدن × وحدة صنعاء
الأربعاء 24 نوفمبر 
وحدة صنعاء × أهلي صنعاء
الميناء عدن × شعب حضرموت
الخميس 25 نوفمبر 
شعب حضرموت × وحدة صنعاء
أهلي صنعاء × الميناء عدن
 

.

 
المزيد في رياضة
  خاص: قال المحلل الرياضي علي صالح ان منتخب اليمن للناشئين الذي فاز ببطولة غرب آسيا لكرة القدم مؤخرا أحرج الحوثيين ودفعهم لإرغام التجار من أجل صرف المبالغ
المزيد ...
دحض امير سعودي مزاعم مدرب منتخب الناشئين السعودي في تبريره للجمهور السعودي هزيمة منتخبه امام المنتخب اليمني للناشئين في المباراة النهائية لبطولة كأس غرب اسيا،
المزيد ...
بعد انتصاره على المنتخب السعودي بركلات الترجيح 4-3، بعد انتهاء شوطي المباراة بالتعادل بهدف لكل منهما، على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام مساء اليوم، تُوج
المزيد ...
تغير ملحوظ في الشكل والملامح بدا على ماجي صادق زوجة محمد صلاح، لاعب منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، خلال حضورها جائزة القدم الذهبية، حيث ظهرت خلال لحظة استلامها
المزيد ...
 
أختيار المحرر
ماذا يفعل الذباب بطعامك عندما يهبط عليه؟.. وهل ينبغي التخلص منه حقا؟!
كيلوغرامات من الذهب والألماس.. هدايا أسطورية لابنة شقيق وزير الخارجية التركي! (فيديو)
تفاصيل بشعة لما فعله زوج مصري بزوجته .. صورها عارية واغتصبها بعنف لسبب حير الشرطة
بالفيديو.. مؤثر سعودي ينشر مشاهد لوزير الخارجية ”بن مبارك” في حفلة ”رقص” بعد سقوط العبدية بيد الحوثيين
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  وصل سعر صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية مستويات مرتفعة، ففي نهاية نوفمبر وبداية ديسمبر أصبحت ال
     عندما شاهدت ذلك اللاعب يضرب سهم النصر  حامل فيه روح الحب والتسامح والسلام شعرت بارتفاع الروح
    في نهاية2019م تعرض العالم لجائحة أطلق عليها"فيروس كورونا" يصيب الجهاز التنفسي، مما أدى إلى وفاة 
لم أكن فحمانيا، كما أزعم أيضا أني لم ولن اتعصب قط لفريق أو ناد لدواع مناطقية أو جهوية ، غير أن مشاعري اليوم
في بلادي تعيش أكثر الفئات والاسر اليمنية ظروف اقتصادية واجتماعية، نتيجة تدهور الاقتصاد والخدمات وحالة الحرب
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2022