من نحن | اتصل بنا | الجمعة 17 مايو 2024 11:50 مساءً

الأخبار

بالشراكه مع مصلحة التأهيل والاصلاح:صندوق تنمية المهارات يدشن برنامج تدريبي وتأهيلي في سجن المنصورة بعدن

أنباء عدن: الأربعاء 10 نوفمبر 2021 10:52 مساءً
 
 
*مكتب اعلام الصندوق*
*10 نوفمبر 2021م*
 
 
  دشنت الإدارة العامة لصندوق تنمية المهارات ، و مصلحة التأهيل والاصلاح، اليوم  في العاصمة المؤقتة عدن، البرنامج التدريبي حول مهنة صيانة الجوال والخياطة لعدد 30 من نزلاء الاصلاحية بالسجن المركزي في مديرية المنصورة.  
 
    وفي تدشين البرنامج الذي حضره اللواء صالح عبدالحبيب رئيس مصلحة التأهيل والاصلاح،   أكد الدكتور عبدالله داغم محمد المدير التنفيدي لصندوق تنمية المهارات ، على أهمية استهداف هذه الشريحة من المجتمع ، وتقديم الدعم اللازم عبر تأهيلهم وتنمية قدراتهم ومهاراتهم في مختلف المجالات المهنية والفنية لدخولهم سوق العمل واعادة دمجهم في المجتمع .. مطالبا من كافة الجهات الداعمة ورجال المال والاعمال تقديم الدعم اللازم لهذه الشريحة المجتمعية التي تحتاج للوقوف معها والاخذ بايديهم الى بر الامان واعطائهم فرصة للبدء بحياة جديدة تضمن مستقبلهم وحياتهم .
 
  وأشار ، إلى أن الصندوق سيقوم بشراء منتجات المستفيدين من الدورات التدريبية وأعطائها الى الايتام لمواصلة العملية الانتاجية بوتيرة عالية .. مؤكدا أن هناك تعاون مشترك مع مصلحة التأهيل والاصلاح في مواصلة تقديم الدعم اللازم لتنفيذ برامج تأهيلية وتدريبية حول عدد من المجالات المهنية للنزلاء ورجال الأمن والحراسة في السجن المركزي .
 
   من جانبه اوضح مدير عام الرعاية والتأهيل بمصلحة التأهيل والاصلاح بعدن العقيد عبدالوهاب شكري ، إلى أن البرنامج التدريبي استهدف اليوم 15 نزيل في مجال صيانة الجوال الذي يستمر من 10 نوفمبر الى 16 ديسمبر ، و 15 نزيلة في مجال الخياطة من 10 نوفمبر الى 21 ديسمبر ، ويهدف الى رفع قدرات وامكانيات النزلاء في عدد من المجالات المهنية التي تدر عليهم بالدخل وتنمي من قدراتهم لفتح باب رزق لهم وتحسن من مستواهم المعيشي ، وذلك ضمن الشراكة بين المصلحة وصندوق تنمية المهارات التي تدعم عملية التدريب والتعليم للسجناء في المصلحة .
 
  وقد أشاد مدير السجن المركزي النقيب نقيب اليهري ، بالدور الذي يقدمه صندوق تنمية المهارات في استهداف هذه الشريحة المجتمعية ، والعمل على اعادة تأهيلهم وتدريبهم في عدد من المجالات التي تنمي من قدراتهم وتحسن من اوضاعهم المعيشية .
 
  وعلى هامش التدشين اطلع مدير عام صندوق تنمية المهارات على اقسام السجن المركزي والقاعات التدريبية بمعية مدير السجن الذي استمع منه احتياجات النزلاء من برامج تدريبية ، والتحديات التي تواجه عملهم ، حيث اشار داغم على اهمية الحفاظ على هذه القاعات   موكدا استعداد الصندوق في المساهمه باعادة  النشاط التدريبي الذي يستهدف النزلاء في السجن المركزي    ، وتوفير المستلزمات الضرورية لعقد الدورات التأهيلية والتدريبية .
 
   كما وجه داغم مدير قطاع التدريب والتأهيل بالصندوق الى اعتماد دوره تدريبيه في مجال مهارات الكمبيوتر ، وتوفير المتطلبات القرطاسيه لأقسام محو الأمية للنزلاء ذكور واناث . 
 
 
  حضر التدشين الاستاذ رضوان صالح الشعبي نائب مدير عام الصندوق مدير التدريب والتاهيل ، والمهندس عادل نصر العريقي مدير العلاقات العامة بالصندوق و مدير إدارة التدريب بالمصلحة امذيب  خميس العولقي ، ورئيس قسم التدريب المهني بالاصلاحية ،  وهيب الخضر. ونائب مدير ادارة التدريب والتأهيل بالصندوق والاستاذه أسوان عبدالله جعفر وشذى عبد الحكيم قاسم مختصة التدريب.
 

.

 
المزيد في الأخبار
  خاص   تواصلا لجهود مركز رؤى للدراسات الاستراتيجية والاستشارات والتدريب في حماية السلاحف المعرضة للانقراض في خليج عدن، نفذ مركز رؤى للدراسات محاضرة توعوية
المزيد ...
  عدن/شوقي   نصحنا اكثر من مرة بعدم التعمق في سواحل الغدير وكود النمر بسبب عودة الفك المفترس وتحركاته في البحار واقترابه من سواحل عدن اليوم هناك شباب من منطقة
المزيد ...
    لندن :     التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض #بن_مبارك اليوم، في العاصمة البريطانية لندن، وزير الخارجية في حكومة الظل في حزب العمال البريطاني
المزيد ...
  تشهد مديرية الشيخ عثمان في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، في هذه اللحظات ، احتجاجات شعبية غاضبة على خلفية تدهور خدمة الكهرباء في العاصمة منذ أيام.   وخرج محتجون
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024