من نحن | اتصل بنا | الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 01:16 مساءً
الأخبار
 

​الانتقالي يحمل رئيس الحكومة مسؤولية الانهيار ويلوح بإجراءات

أنباء عدن: الأربعاء 15 سبتمبر 2021 12:01 صباحاً
فتح المجلس الانتقالي الجنوبي، أمس الإثنين، النار على رئيس حكومة المناصفة معين عبدالملك، واتهموه بالوقوف وراء انهيار العملة المحلية وتعطيل الخدمات الأساسية في المحافظات الجنوبية وعلى رأسها العاصمة عدن. ويشارك المجلس في حكومة المناصفة بموجب اتفاق الرياض الذي وقع مع إدارة الرئيس هادي في نوفمبر 2019 برعاية سعودية.
 
وأعلن المجلس الانتقالي في بيان أن هيئة رئاسة المجلس اجتمعت أمس بحضور وزراء المجلس في الحكومة، وبحثت التطورات السياسية والاقتصادية المتسارعة في الجنوب، وما آلت إليه من تدهور معيشي.
وحملت رئاسة الانتقالي في البيان رئيس حكومة المناصفة والوزراء في الخارج مسؤولية تردي الأوضاع الخدماتية، وتدهور العملة المحلية في محافظات الجنوب المحررة.
 
وقال الانتقالي: "إن عدم قيام حكومة المناصفة بواجباتها يضاعف من معاناة المواطنين".
ولوح المجلس الانتقالي إلى أنه بصدد اتخاذ الإجراءات المناسبة للتخفيف من معاناة المواطنين وفق البيان.
 
وأعلن الانتقالي تأييده المطلق للوقفات الاحتجاجية السلمية التي نظمها أبناء محافظة حضرموت تنديدًا بالانهيار الاقتصادي والمعيشي والخدماتي، داعية كافة الجماهير الحضرمية إلى حماية المنشآت والمرافق الحكومية باعتبارها ملك الشعب، وعدم الانجرار خلف من يحاولون حرف مسار الاحتجاجات السلمية، محذرة، في الوقت نفسه، من أن أي تصادم مع الجماهير السلمية المطالبة بحقوقها المشروعة ستكون عواقبه وخيمة.
 
ودعا المجلس أحرار وحرائر محافظة شبوة كافة إلى المشاركة الفاعلة في فعالية 15 سبتمبر الاحتجاجية السلمية في كل ربوع مديريات شبوة، للتعبير عن الرفض القاطع لكل الممارسات والانتهاكات والاعتقالات والاختطافات التي تمارسها ميليشيا الإخوان ضد أبناء المحافظة.
 
وشدد البيان على ضرورة إنجاح الحوار الوطني الجنوبي، والبدء بالمشاورات مع القوى الوطنية الجنوبية كافة، مُجددةً التأكيد على الأهمية البالغة التي يتمتع بها الحوار الوطني الجنوبي في الخارج، وضرورة انخراط الجميع فيه كمسار آمن، وفعّال لتوحيد صف الجنوب، بما يلبي تطلعات شعبه الأبي في التحرير والاستقلال واستعادة دولته كاملة السيادة.
كما أكدت هيئة رئاسة المجلس على أهمية مواصلة سير الإجراءات القانونية في قضية الشاب اليمني عبد الملك أنور أحمد السنباني، مُشددةً على ضرورة اضطلاع النيابة والقضاء بإجراءات القضية، وكشف ملابساتها للرأي العام.
 

.

 
المزيد في الأخبار
  سيطرت جماعة الحوثي على اجزاء واسعة من بيحان صباح اليوم. وقالت مصادر لكريتر سكاي:تمكنت قوات الحوثي من السيطرة على منطقة عين بيحان ويقترب من السيطرة على بيحان
المزيد ...
طور باحثون أمريكيون طلاء يؤكدون أنه سيكون بديلا لمكيفات الهواء في المستقبل بشكل فعال، وقد يساهم في إنقاذ كوكب الأرض.   وعلى الرغم من أن الطلاء الذي طوره علماء من
المزيد ...
زعمت ميليشيا الحوثي الإنقلابية أنها تلتقت عرض مغري من المملكة العربية السعودية، ويتضمن إزاحة الشرعية من حكم اليمن. وتحدث القيادي الحوثي البارز
المزيد ...
انسحبت مليشيات الشرعية الإخوانية، اليوم الثلاثاء، من مناطق جديدة في مديرية بيحان محافظة شبوة، لتسهيل احتلالها من مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.   ورصد
المزيد ...
 
أختيار المحرر
للتاريخ : من هم التسعة الأبرياء الذين اعدمهم الحوثي بتهمة قتل الصماد " سيرة ذاتية"
شاهد الفيديو..مغترب يمني ينقذ طفلة سعودية ..والاعلام السعودي يشيد به
أبكت الجميع ... شاهد أخر مكالمة هاتفية للعقيد عبدالملك حميد مع ابنته قبل يوم من اعدامه
ابتكر حيلة لتصوير النساء داخل الحمام.. وفتاة تفضحه
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
وكأن الأرض لم ترتو دماً .. اعدام تسعة من أبناء تهامة في صنعاء اليوم لا علاقة له بالتهمة التي نسبت لهم ظلماً ..
تسعى الجهات المعنية في المديريات الى العناية والاهتمام بالجولات المحورية والرئيسية, التي تتوسط وتربط أهم
    تخوضون حربًا وتعرفون مسبقًا أنها دون نصر، تدفعون بالآلاف من أبناء القبائل وأبناءكم، وتعرفون أنهم لن
  قواعد الاشتباك التي تحدث عنها زعيم حزب الله اللبناني مؤخراً ليست سوى رجع الصدى للمنهج الذي تنتظم في إطاره
  الرسالة التي وجهها رئيس النظام الايراني الجديد بابراز لقائه بوفد جماعة الحوثي ، وما رافق ذلك من تصريحات
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2021