من نحن | اتصل بنا | الاثنين 02 أغسطس 2021 03:46 مساءً
الأخبار
 

خطير للغاية .. عملية احتيال كبيرة تستهدف مستخدمي "واتساب" وتكشف جميع أسرارك .. احذر الوقوع في هذا الفخ !

أنباء عدن: الأربعاء 16 يونيو 2021 06:23 صباحاً
يعاني الملايين من مستخدمي تطبيق التراسل الفوري المملوك لشركة فيسبوك "واتساب" من محاولات الاختراق لحساباتهم بشكل متكرر في محاولة من المهاجمين والمخترقين الوصول إل ىبياناتهم وسرقتها واستخدامها ضدهم.
 
في هذا التقرير نرصد حيلة وخدعة خطيرة يقع فيها الآلاف ضحايا ويتم اختراق حساباتهم على واتساب والوصول لجميع بياناتهم وصورهم الخاصة ونشرح كيفية تجنب الوقوع في هذا الفخ:
 
اقرأ أيضاً : الفنانة أروى تنهار وتبكي على الهواء ... ناشدت السعودية بالتدخل العاجل .. وهذا ما وصفت به اليمن ولبنان ! (فيديو)
هذه المرة اتخذ الهاكرز خدعة جديدة تمكنهم من حظر المستخدم من الوصول لحسابه على تطبيق "واتساب" كما تمكنهم من اختراق حسابه والوصول للرسائل الخاصة والصور والفيديوهات وجهات الاتصال وغيرها من البيانات والمعلومات الحساسة التي قد تضر بالمستخدم وتجعله ضحية وعرضة للابتزاز من أمثال هذه العصابات الالكترونية.
 
وبحسب خبراء في التقنية فإن المستخدم الذي يتم خداعه عادة ما يتلقى رسالة على هاتفه الذكي تبدو وكأنها وصلت من صديق أو جهة اتصال محفوظة في جهازه بالفعل.
 
وأشار الخبراء إلى أن هذه الرسائل لا ترسل من الأشخاص أنفسهم وانما ترسل بعد تعرض حساباتهم للقرصنة بالفعل من المخترقين بواسطة نفس عملية الاحتيال، ويستخدم المتسللون قائمة جهات الاتصال لدى الضحية في محاولة منهم لإيقاع أصدقائه في الفخ وإغراء المزيد من الأشخاص للوقوع فريسة لنفس عملية الاحتيال.
وفي اللحظة التي يعرف فيها المخترقون أنك على استعداد للتجاوب والرد على رسالتهم المرسلة من رقم صديقك أو أحد جهات الاتصال المحفوظة في جهازك والتي قد تم بالفعل اختراق حسابها، يستهدفون هاتفك ويحاولون الوصول إلى حساب الدردشة الخاص بك عبر رقم التعريف الشخصي لأمان "واتس آب".
 
عملية الاحتيال هذه بسيطة جدا حيث انه كلما قمت بتحديث هاتفك الذكي، سيطلب "واتس آب" التحقق من هويتك باستخدام رقم هاتفك قبل السماح لك بالوصول إلى أي محادثات نُسخت احتياطيا على السحابة. 
وللتحقق من هوية الشخص الذي يحاول تسجيل الدخول إلى "واتس آب" الخاص بك، سترسل شركة "واتساب" رمزا مكونا من ستة أرقام تم إنشاؤه عشوائيا في رسالة نصية، إلى رقم الهاتف المسجل في الحساب. 
 
 
وبعد ذلك، سيرسل المتسللون رسالة نصية إليك - يقدمون عذرا للرمز المكون من ستة أرقام الذي يُرسل إليك - ويطلبون منك إعادة توجيهه إليهم. وبمجرد إرسال الرمز، يعتقد "واتس آب" أنها محاولة حقيقية لتسجيل الدخول إلى حسابك، وستعمل على تمكين الدردشة على الهاتف الذكي للمتسللين.
 
وجرى الحديث حول هذا النوع من الاختراق وانتشاره في وقت سابق من هذا العام، والآن عاد للظهور والانتشار مرة أخرى.
وينصح خبراء التقنية أي شخص يتلقى رسالة نصية فجأة باستخدام رمز الأمان PIN لمرة واحدة لحسابه على واتساب، يجب أن يكون حذرا للغاية لأن هذه هي الطريقة التي يبدأ بها الهجوم.
 
حيث انه من المتوقع بعد استلام رمز OTP الذي لم تطلبه أنت، أن يقوم المخترق بإرسال رسالة مباشرة اليك يدعي أنه صديقك ويطلب منك ارسال الرمز اليه من خلال العديد من الادعاءات والأكاذيب من بينها أنه قام بإرسالها إليهم عن طريق الخطأ.
 
في الواقع عليك الحذر وعدم اعطاء هذا الرمز لأي شخص كون هذا الرمز  هو رمز المصادقة الثنائيةللوصول إلى حسابك على تطبيق "واتس آب" والوصول لجميع البيانات والرسائل الخاصة والصور والفيديوهات وغيرها من البيانات.
 

.

 
المزيد في الأخبار
نفى مصدر رفيع في قيادة الاتحاد اليمني لكرة القدم، اليوم الأحد، إعفاء علي النونو من منصب مساعد مدرب منتخب اليمن للناشئين، حتى الآن.   وأوضح المصدر لـ"كووورة"، أن
المزيد ...
انتقدت وزارة الدفاع اليمنية ورئاسة اركانها، بشدة اليوم الاثنين ما وصفتها ب"الاكاذيب" التي نشرها محرر الشؤون اليمنية في قناة الجزيرة القطرية، احمد الشلفي. واستنكرت
المزيد ...
  وقع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي القانون رقم 135 لسنة 2021، بشأن فصل الموظفين الحكوميين بغير الطريق التأديبي وقانون الخدمة المدنية، الأحد.     ويهدف
المزيد ...
تنفيذا لتوجيهات الرئيس القائد عيدروس الزبيدي   الاجهزة الامنية تنفذ تمرين الاغلاق الامني للعاصمة عدن بنجاح منقطع النظير   تنفيذا لتوجيهات الرئيس القائد
المزيد ...
 
أختيار المحرر
"ما لا نعرفه عن مريم".. فيلم مصري يشق طريقه نحو العالمية
استعدوا.. لم يعد هناك سبيل لحل سياسي في اليمن
إيران تطلق تطبيق لزواج المتعة .. تفاصيل
الرياض.. رواج زواج المسيار عبر تطبيقات المواعدة
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
يصادف يوم 14 يوليو يوم الرياضة في جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية ونحن نعتز بهذا التاريخ، وهذه الذكرى،
يا درب ذي ناعم يا حيد السماء.... كانت البيضاء المحطة الأولى التي توجه إليها الحوثي بعد دخوله صنعاء ، وأثناء
ونحن على أبواب موسم هطول الأمطار وتدفق السيول, يعاني القطاع الزراعي في محافظة أبين مشكلات وصعوبات جمة تعيق
إن بعض البشر ماهرون جدًا في قتل الفرحة و افساد المتعة ، بل مبدعون في ذلك. فعندما يحتفلون بإنجاز لك أو مناسبة و
سيذكر عام ١٩٧٤ ، بالنسبة لجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية ، كعام للانفتاح السياسي والدبلوماسي على دول
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2021