من نحن | اتصل بنا | السبت 27 أبريل 2024 08:25 مساءً

اخبار وتقارير

"زوجته والميزانية".. ما أسباب "الإطاحة" بالمخرج محمد سامي؟

أنباء عدن: الاثنين 17 مايو 2021 09:04 صباحاً
مازالت أصداء إعلان كبرى شركات الإنتاج في مصر وقف التعامل مع المخرج المثير للجدل محمد سامي، تتردد في الوسط الفني، خاصة وأن الشركة لم تكشف بشكل واضح الأسباب التي دفعتها لاتخاذ القرار.
 
 
وفور صدور القرار، بدأ الكثير من النقاد في التنجيم عن الأسباب وراء هذه الخطوة، بالرغم من أن محمد سامي من أكثر المخرجين نجاحا داخل الشركة، وأن أكثر أعماله الفنية التي حققت نجاحات كبيرة كانت من إنتاج الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.
 
وتوقع بعض النقاد أن السبب قد يرجع لبعض الأمور المادية والفنية في المسلسل الأخير الذي جمعهم في رمضان الفائت "نسل الأغراب"، وعدم التزام الأخير بما تم الاتفاق عليه وإعطاء حجم أكبر لزوجته وشقيقته في العمل، على حساب نجوم المسلسل، فضلا عن كثرة مشاهد العنف والمبالغات التي لا تعبر عن أهل الصعيد.
 
وتواصل موقع "سكاي نيوز عربية" مع مصدر داخل الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، الذي أكد بدوره أن هناك بعض الأمور كان سامي "يقوم بها منفردا دون الرجوع للشركة، وكان يستخدم سياسة الأمر الواقع أحيانا كون أن المسلسل بدأ عرضه على القنوات ولا يمكن إيقافه".
 
التجربة الغربية في الزيجات العربية
 
 
وأضاف المصدر أن سامي "تجاوز أيضا سقف الميزانية المحددة للمسلسل، وأن الشركة تجاوزت عن ذلك أملا في نجاح المسلسل، إلا أنه لاقى انتقادات حادة من الجمهور والنقاد".
 
وأشار إلى أن المخرج المصري "أعطى بعض الممثلين في المسلسل أدوار أكبر من المكتوب لها في الأساس، وهمّش في بعض الأحيان نجوم العمل الأصليين".
 
 
في ذات الصدد، تحدث الكاتب الصحفي هاني عزب، عن قرار الشركة، لافتا إلى أنه "تم اتخاذه منذ فترة طويلة وكان محل دراسة، إلى أن تم الاستقرار على عدم التعامل معه بسبب حالة الاستياء الكبيرة لدى الجميع".
 
كما ذكر أن سامي "لم يلتزم بالسيناريو المتفق عليه مع الشركة المنتجة، ووضع تعديلات عديدة ولم يسلم الحلقات المتبقية في موعدها، خاصة وأن الشركة كان لديها قبل عرض الحلقة الأولى من العمل 13 حلقة فقط، مما دفع الشركة لاتخاذ هذا القرار".
 
وأكد أيضا من ضمن الأسباب "عمل سامي على منح زوجته الفنانة مي عمر مساحة تمثيلية أكبر من الدور المتفق عليه، وإضافة مشاهد لها دون مبرر درامي وذلك على حساب العمل، بالإضافة إلى وجود خلافات عديدة حدثت بين الأبطال أثناء التصوير بسبب ذلك".
 
وأخيرا، وفق عزب، فإن ميزانية العمل خرجت عن الإطار المتفق عليه أيضا.
 
 
من جانبها، علقت الناقدة الفنية ماجدة خير الله، على قرار شركة الإنتاج، لافتة إلى أن القرار لم يذكر أي أسباب أو تبريرات لذا من الصعب تحديد السب الرئيسي والأساسي وراءه، متسائلة: "هل ارتكب مخالفات مالية؟ هل تم توقيفه لأن المسلسل الذي كتبه وأخرجه ظهر بمستوى رديء؟".
 
وأشارت ماجدة في حديثها لموقع "سكاي نيوز عربية"، إلى احتمالية وقف العمل معه "نظرا لفرضه وجود زوجته وشقيقته، ولكنها ليست المرة الأولى التي يفعل فيها ذلك.. لذا أتساءل هل أساء لأي شخصيات مؤثرة في الشركة المنتجة؟".
 
وفي حديث مقتضب، توقع الناقد الفني رامي عبد الرازق، أن سبب القرار قد يعود إلى كواليس تصوير مسلسل "نسل الأغراب" ومحاولة سامي إظهار زوجته على حساب الفنانين أحمد السقا وأمير كرارة، كما انتشر داخل الوسط الفني.
 
وأضاف أن حجم الدور الذي ظهرت به زوجة المخرج "أظهرها وكأنها بطلة المسلسل على حساب باقي النجوم".
 

.

 
المزيد في اخبار وتقارير
    تقدمت آمال عبدالحميد، عضو مجلس النواب عن محافظة الغربية بجمهورية مصر، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجّه إلى رئيس الوزراء
المزيد ...
 بعد بضع سنوات من الزواج تبدأ الحياة بالتغيير تدريجيًا وبالأخص الجنسية، فكم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟ إليك في هذا المقال.     عندما يكون الحديث
المزيد ...
      تقرير - سكوب 24 - ريا المزاحمي           على كرسي آلة الخياطة في غرفة مظلمة ممتلئة ببقايا قطع الملابس القطنية التي كانت تقوم بتفصيلها وجدت "مارية"
المزيد ...
أعلنت السلطات البولندية عن مصرع 5 أشخاص وإصابة 5 آخرين بجروح جراء حادث سقوط طائرة خفيفة على حظيرة طائرات بوسط البلاد. وأكدت المتحدثة باسم خدمة إطفاء الحرائق
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024