من نحن | اتصل بنا | الاثنين 22 أبريل 2024 10:09 مساءً

عربي و دولي

زاخاروفا: هذه ليست فضيحة بل انهيار للمشهد

أنباء عدن: الأربعاء 10 مارس 2021 07:43 صباحاً
علّقت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، على المقابلة مع الأمير هاري وميغان، مشيرة إلى أن النخبة السياسية البريطانية متواطئة مع الصحافة، والصحافة تتلاعب بالرأي العام.
 
وفي مقابلة عُرضت في الولايات المتحدة ليلة الأحد، أدلى دوق ودوقة ساسكس، اللذان تخليا عن التزاماتهما الملكية، بتصريحات مثيرة أضرت بشدة بالعائلة الملكية البريطانية وبصورة النظام الملكي البريطاني.
 
وقالت ميغان في المقابلة إن أحد أقارب زوجها عبر عن مخاوف بشأن لون بشرة طفلها (آرتشي) قبل ولادته، وإن أفكارا انتحارية راودتها آنذاك، وإنها حُرمت من المساعدة.
 
وقالت أيضا إن زوجة شقيق هاري الأكبر، دوقة كامبريدج، كيت، أساءت إليها، فيما اشتكى الأمير هاري من أن والده تشارلز، أمير ويلز، لم يرد على مكالماته، وامتنع عن مناقشة مشاكل نجله.
 
وذكرت زاخاروفا في حسابها على موقع فيسبوك أنها شاهدت المقابلة، مضيفة: "تعلمون، الكثير اتضح في مفهوم ماهية الديمقراطية مع خصوصيات النظام الملكي البريطاني".
 
وكتبت زاخاروفا أنه من خلال حوار مقدمة البرامج التلفزيونية الأمريكية، أوبرا وينفري، مع الدوق والدوقة (هاري وميغان)، يتضح أنه "حتى أكثر ممثلي النخبة البريطانية حماية لا يشعرون بالأمان، إذا كانوا غير راضين عن النخبة الحاكمة".
 
ولفتت زاخاروفا في السياق ذاته أيضا إلى أن "المؤسسة البريطانية الحاكمة متواطئة مع الصحافة، والصحافة تتلاعب بالرأي العام، وتشكل تصورا، قد لا يتطابق من حيث المبدأ مع الواقع، بل ويتعارض معه".
 
وقالت زاخاروفا في هذا الصدد: "أود أن أضيف من عندي أن مواد وزارة الخارجية البريطانية التي ظهرت مؤخرا على الإنترنت، تشهد على ذلك".
 
ورأت المتحدثة باسم الخارجية الروسية أن "صناعة الإعلام البريطانية، بإيعاز من السلطات، يمكنها أن تشوه أي موضوع بدقة، والعكس، كما أكدت عائلة ساسكس"، مضيفة أيضا قولها: "لقد مررنا بهذا أكثر من مرة على أمثلة قصص ليتفينينكو، وبيريزوفسكي، وسكريبال، والخوذ البيضاء، وما إلى ذلك".
 
وكتبت زاخاروفا أن "العنصرية لم يتم استئصالها، وضحاياها يتعرضون للاضطهاد"، مضيفة قولها: "هذه ليست فضيحة. هذا انهيار للمشهد".
 
المصدر: نوفوستي
 

.

 
المزيد في عربي و دولي
      توافد الحضور على متحف آرمات عمان في وسط البلد في العاصمة الأردنية لمشاهدة الآرمات النادرة في المتحف الأول من نوعه في الشرق الأوسط والذي أسسه الخطاط
المزيد ...
     وقعت شركة البداد سعودي القابضة وشركة حلول بارعة للاستشارات الهندسية اتفاقية شراكة بحضور زايد البداد المؤسس والشريك في البداد سعودي القابضة المتخصصة في
المزيد ...
 من النادر أن يتنبأ شخص بموعد وفاته، فليس هناك رغم اليقين بحتمية الموت، من يتخيل تلك اللحظة، مهما بلغ من العمر، لكن الرئيس الأمريكي جو بايدن فعلها.   كان ذلك في
المزيد ...
    حققت البداد المالية من خلال ذراعها في المملكة العربية السعودية ، والبداد السعودية القابضة ، والبداد للمناسك ، إنجازًا جديدًا بتحقيقها لقب غينيس للأرقام
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
   - أمي الغالية، والحنين ، وبعض اللحظات الخاصة جدا، عدا ذلك كل شيء في الحياة يصغر عندما نكبر .     -
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024