من نحن | اتصل بنا | السبت 10 أبريل 2021 10:32 صباحاً
الأخبار
 

بناء السلام وتحليل النزاعات وحلها في دورة تدريبية تنفذها منظمة البحث عن أرضية مشتركة في حوطة لحج

أنباء عدن: الاثنين 01 مارس 2021 04:38 مساءً
 
لحج / أنوار العبدلي 
 
نفذت منظمة البحث عن أرضية مشتركة وبتمويل من الاتحاد الأوروبي صباح اليوم الاثنين بمدينة الحوطة دورة تدريبية حول تدريب الجمعيات النسوية على بناء السلام والتدريب على تحليل النزاعات وحلها في محافظة لحج .
 
الدورة تأتي ضمن برنامج تعزيز صوت المرأة في اليمن والتي ستستمر لمدة ثمانية أيام حيث سيتعرف المشاركات والمشاركين الذين يمثلون جمعيات ومؤسسات محلية مجتمعية على مفاهيم ومصطلحات النزاع وفق مفهوم جديد ونهج لا ضرر ولا ضرار .
 
مدرب الدورة أ. نبيل الحكيمي أوضح بأن المشاركين سيتعرفون على طرق تحليل الصراع الثقافي والاقتصادي والسياسي وفق منهجين حساسية النزاع ومنهج المشاركة المجتمعية وذلك من أجل تلمس وتحسس احتياجات ومشاكل المجتمع وخاصة المرأة وقضايا النزاعات المتعلقة بالخدمات والموارد والفرص والعلاقة .
 
مشيراً إلى أن المشاركين كذلك سيتعرفون على كيفية تركيب الاحتياجات حسب الأولوية ثم القيام بتحليلها وفق ادوات متخصصة وفنية مثل شجرة النزاع وخريطة النزاع كما سيطلعون على أدوات تحويل النزاع وآليات التعامل مع النزاعات ومهارات التواصل والتيسير خلال فترة الدورة .
 
ولقد أشار منسق المشروع الأستاذ علي القاسمي بأن تنفيذنا لهذه الدورة اليوم ستعقبها دورات أخرى متتالية خلال فترة شهر مارس الجاري في محافظة لحج والذي يستهدف مديريتين " الحوطة والمسيمير  " .
 
موضحاً بأن مشروع تعزيز صوت المرأة في اليمن يستهدف ثلاث محافظات وهي " لحج ، إب ، حضرموت " والذي سيستمر لمدة ثلاث اعوام ٢٠٢٠-٢٠٢٢ م سيشهد فيه تنفيذ عدة دورات وورش عمل وأنشطة من قبل الجمعيات المستهدفة في المشروع بالمحافظات الثلاث .
 
هذا ويهدف مشروع تعزيز صوت المرأة لرفع قدرات منظمات المجتمع المدني التي تقودها النساء من أجل تطوير قيادة شعبية للحد من العنف ومبادرات بناء السلام .
كما يهدف المشروع لتعزيز المشاركة والتعاون بين المجموعات النسوية الشعبية لتخفيض معدل قبول العنف المبني على النوع الإجتماعي .
 

.

 
المزيد في الأخبار
  شن طيران التحالف العربي غارات جوية على مواقع الحوثيين في البيضاء.   وقال مصدر محلي إن غارات لطيران التحالف دمرت دبابتين تابعة لجماعة الحوثي بالسوادية كانت في
المزيد ...
  ناشد الصحفي وليد المانعي الحكومة الشرعية والمنظمات الدولية بسرعة إغاثة مديريات ردفان الأربع وقال المانعي عبر صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك” كورونا
المزيد ...
  اصيب شاب في تعز برصاص قناص حوثي وهو يصلي في منزله. وقال مصدر محلي لكريتر سكاي: اخترقت رصاصة قناص حوثي جسد الشاب صدام مرشد امس الجمعة وهو في منزله يصلي
المزيد ...
يعاني كثير من الناس من عدم التمكن من النوم طوال الليل، والاستيقاظ بشكل متكرر، الأمر الذي يشير إلى عارض صحي يتطلب مراجعة الطبيب، إذ قد يكمن وراء ذلك مرض
المزيد ...
 
أختيار المحرر
معلق قنوات "بي إن سبورت": يتمنى التعليق في الافتتاح الرسمي لـ ستاد سيئون بحضرموت
رئيس لجنة المصورين بالاتحاد اليمني للاعلام الرياضي يكرم المصور أيمن القاضي بدرع تذكاري
وجدان شاذلي .. سر السنوات الخضراء العجاف
عملات سكّت في اليمن عام 1693 قد تحلّ لغز أقدم الجرائم الغامضة على كوكب الأرض
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  الاخطر من كورونا انهيار القطاع الصحي المنهار اساسا، هذا الانهيار يضاعف معاناة الناس و يجعل الجميع في وضع
     بلعيد الجوبعي احد ثوار الجنوب الاوائل انطلق في دروب الثورة السلمية منذ انطلاقتها وانخرط  في
  توفي الأديب والمثقف ميفع عبد الرحمن ، وكانت مساحة الحزن الواسعة عليه هي أبلغ تعبير عن مكانته بين الناس
  الصين وايران .. إتفاق يرقى إلى مستوى التحالف .. ما الذي دفع الصين في الوقت الراهن إلى عقد مثل هذا الاتفاق مع
  أيام معدودة فقط تفصلنا عن شهر رمضان المبارك وليس هناك أي بارقة امل تلوح بالأفق بان الأمور ستتحسن
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2021