من نحن | اتصل بنا | السبت 20 أبريل 2024 10:57 صباحاً

الأخبار

يتوقع "تجميد" العلاقات الأمريكية السعودية

أنباء عدن: الجمعة 26 فبراير 2021 04:01 صباحاً
تحت العنوان أعلاه، كتب غينادي بيتروف، في "نيزافيسيمايا غازيتا"، حول تبعات تذكير واشنطن بن سلمان بالمسؤولية عن قتل جمال خاشقجي.
 
وجاء في المقال: سوف تختبر صلابة علاقة التحالف بين الولايات المتحدة والسعودية قريباً. فمكتب مدير المخابرات الوطنية الأمريكية يعد تقريرا عن ملابسات قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي. ووفقا لـ Axios الإلكترونية، سيرد في هذه الوثيقة اسم الحاكم الفعلي للمملكة، الأمير محمد بن سلمان.
 
يحدث هذا في وقت تشهد فيه السياسة الأمريكية تجاه السعودية تغيرات ملحوظة. ولم تكن الرياض قد أخفت مخاوفها من فوز بايدن.
 
هناك بالفعل علامات على مراجعة وشيكة لسياسة ترامب الخاصة بالمملكة. فعلى سبيل المثال، تم استبعاد الحوثيين، الجماعة التي تسيطر على شمال اليمن، والتي يقاتل ضدها التحالف العربي بقيادة السعودية، من القائمة الأمريكية للتنظيمات الإرهابية. وهذا مؤشر واضح على أن الأمريكيين لن يدعموا بعد الآن، دون قيد أو شرط، أعمال حليفهم تحت راية مكافحة الإرهاب. كما يستعد بن سلمان لنهج جديد من الديمقراطيين حيال حقوق الإنسان. ففي فبراير، أُطلق سراح اثنتين من المدافعين المحليين عن حقوق الإنسان، وهما لجين الهذلول ونوف عبد العزيز، من سجن سعودي، حيث كانتا محتجزتين منذ العام 2018. يشهد قرار الأمير التاريخي هذا على استعداده لعدم تعتيم الحوار مع الولايات المتحدة بأخبار القمع والإعدامات في المملكة.
 
وفي الصدد، أشار خبير مجلس الشؤون الدولية الروسي، كيريل سيميونوف، إلى أن إدارة بايدن، سوف تحاول، على الأقل في معارضة ترامب، إثارة موضوع قتل خاشقجي.
 
وقال لـ"نيزافيسيمايا غازيتا": "لكن من غير المرجح أن تصدر اتهامات مباشرة ضد بن سلمان. ربما يصر الأمريكيون على إدانة مسؤولين أرفع  من مرتكبي جريمة القتل المباشرين. ولكن لن يتعدى الأمر ذلك".
 
وبحسبه، فبالطبع، لن تصل الأمور إلى قطيعة جدية مع الولايات المتحدة. كلا البلدين مترابطان للغاية، اقتصاديا وسياسيا. "المملكة حليف استراتيجي للولايات المتحدة في المنطقة. وليس لدى السعودية بدائل كثيرة عن التحالف مع أمريكا".
 
المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب
 

.

 
المزيد في الأخبار
  أعلن نقيب المهن التمثيلية في مصر، أشرف زكي، وفاة الفنان الكبير صلاح السعدني، ظهر الجمعة، عن عمر يناهز 81 عاما، وفق ما ذكرته وسائل إعلام مصرية بينها صحيفة
المزيد ...
شهدت عدد من مديريات محافظة ابين هطول امطار غزيرة عصر الجمعة ومساء الخميس.   وهطلت امطار غزيرة على عدد من المديريات بينها لودر ومودية والمحفد. وتشهد محافظات يمنية
المزيد ...
كشف مدير المكتب الإعلامي لكهرباء عدن الصحفي نوار أبكر عن موعد دخول محطة الطاقة الشمسية المقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة إلى الخدمة في العاصمة المؤقتة عدن
المزيد ...
    الاتصالات الحكومية بعدن مملكة خاصة للمسؤولين فهم جلوس متربعين على كراسيهم غير مبالين بالعبث الحاصل من قبل بعض مدراء السنترالات بإصلاح الخدمات والخطوط
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
   - أمي الغالية، والحنين ، وبعض اللحظات الخاصة جدا، عدا ذلك كل شيء في الحياة يصغر عندما نكبر .     -
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024