من نحن | اتصل بنا | الخميس 14 يناير 2021 06:14 مساءً
الأخبار

[email protected]

ميليشيا الحوثي تفتتح سجون جديدة في محافظة إب (تفاصيل)

- المصدر: مواقع الأربعاء 02 ديسمبر 2020 08:45 صباحاً



كشفت مصادر أمنية أن الحوثيين وجهوا لإفتتاح سجون جديدة في محافظة إب بعد امتلأء السجون القديمة التي انشئتها الدولة في ظل النظام الجمهوري خلال الستين السنة الماضية بعد أن حولت المليشيا الحوثية مناطق سيطرتها إلى سجون للزج بجميع معارضيهم في السلطة بعد أن حولت نظام الحكم في مناطق سيطرتها إلى " ولاية الفقيه" المستورد من نظام الملالي في إيران .
وقالت المصادر "للمشهد اليمني" في إتصال هاتفي أن منتحل منصب مدير أمن محافظة إب العميد عبدالله الطاووس قام بزيارة تفقدية للإصلاحية المركزية بالمحافظة ووجه بفتح فروع للاصلاحية بل وفتح سجون جديدة لاستيعاب السجناء الجدد .
وأضافت المصادر أن الطاووس قدم هذا الاقتراح في إطار تحسين أوضاع أبناء المحافظة منتقدا النظام السابق في عدم قيامه بتوسعه السجون متناسيا أن السجناء خلال النظام الجمهوري حتى انقلابهم على السلطة كانوا أقل ب90% من إعداد السجناء في الحكم الأمامي الحوثي والذي حول اليمن إلى سجن كبير بعد سيطرتهم على السلطة نهاية عام 2014م .
وأكدت المصادر أن المساجين يعانون من انعدام جميع وسائل النظافة بما فيها الصابون وقلة المياه كما يعانون من نقص في التغذية والتي أغلبها عبارة عن أغذية ملوثة وهو ما دفع أهالي السجناء المتيسره أحوالهم إلى تزويد أقاربهم بالغذاء الكافي والنظيف لكن المليشيا تقوم بنهبه وأكله في الغالب أو اخذ جزء كبير منه من قبل المشرفين الحوثيين في هذه السجون .
الجدير ذكره أن الحوثيين حولوا العديد من المباني الحكومية وخاصة البدرومات وكذلك المباني التابعة للقيادات العسكرية والمدنية الموالية للشرعية في صنعاء الى سجون تابعة لهم للزج بالمعرضين لهم فيها .

 

.

 
المزيد في الأخبار
تعيين د.محمد علي ناصر عميدا لكلية الإعلام بجامعة عدن.
المزيد ...
  عدن - سبأنت :   أعلن وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان، أن دلائل النتائج الأولية بشأن الهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار عدن الدولي بالتزامن مع وصول
المزيد ...
  تشهد تطبيقات المراسلة المشفرة سيغنال وتليغرام ارتفاعًا كبيرًا في عدد التحميل من متاجر تطبيقات آبل وغوغل، في الوقت الذي عانى فيه تطبيق واتساب المملوك لشركة
المزيد ...
   كتب / عبدالسلام هائل  تصوير / زكي اليوسفي    اقيم صباح اليوم بمدارس الأوائل الأساسية الثانوية بمديرية الشيخ عثمان بالعاصمة عدن , حفل تكريم الطلاب
المزيد ...
 
أختيار المحرر
مصدر: قتل ثلاثة مواطنين بعدن اثناء ملاحقة ثور هائج .. تفاصيل
باحثا عن قصةٍ صحفية.."أديب الجنابي" مصور هجوم عدن وشهيد الحقيقة
تقدر ثروتها بـ 8 مليار دولار .. سيدة أعمال خليجية تتزوج بسائقها الخاص
ارتفاع الإقبال على حليب الحمير في ألبانيا والسبب كورونا
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  ظل الأدب شعراً ، رواية ، بلاغة ، مسرح مصدراً لإثراء مناهج التفكير السياسي والعلوم الأخرى ، وإكسابها
  الاتفاق على حكومة توافق أمر بلا شك يستدعي منا التفاؤل والترحيب، ايـًا كان موقفنا من الأطراف المختلفة
  حسمت كلمة الرئيس ، التي ألقاها صباح اليوم أمام الحكومة الجديدة ، محتوى برنامج المرحلة القادمة بعد تكهنات
نزعة التسلط السلالية العنصرية العدوانية في صنعاء، ستنتهي إذا سادت بتدمير اليمن، وتمزيقه، و"تفريق دمه على
ابتدا من عام 1990 اصبحت اليمن دوله مفتوحة حدودها سهلة الاختراق وارارضيها سهلة المنافذ وقواتينها متفتحة على
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2021