من نحن | اتصل بنا | الاثنين 22 أبريل 2024 10:09 مساءً

اخبار وتقارير

لقيامه بمهمة عسكرية عجز عنها الانسان .. فأر أفريقي عملاق يمنح ميدالية ذهبية

وكالات: الأحد 27 سبتمبر 2020 09:45 صباحاً
منح فأر أفريقي عملاق ميدالية ذهبية مرموقة لعمله في الكشف عن الألغام الأرضية. ووفقا لوكالة سبوتنيك فقد اكتشف الفأر ماغاوا 39 لغما أرضيا و28 ذخيرة غير منفجرة في حياته المهنية، وقد منحته الجمعية البيطرية الخبيرة في المملكة المتحدة "PDSA" ميداليتها الذهبية "لتفانيه في العمل لإنقاذ الأرواح، في موقع وإزالة الألغام الأرضية الفتاكة في كمبوديا"، ُيعتقد أن هناك ما يصل إلى ستة ملايين لغم أرضي في الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا.
 
ميدالية PDSA الذهبية منقوشة بعبارة "لشجاعة الحيوان أو التفاني في أداء الواجب"، من بين الحيوانات التي حصلت على الجائزة الثلاثين كان ماغاوا هو الجرذ الأول، تم تدريب القوارض البالغة من العمر سبع سنوات من قبل منظمة أورو "Apopo "الخبيرة المسجلة في بلجيكا، ومقرها تنزانيا والتي تقوم بتربية الحيوانات والمعروفة باسم "هيرو آرت" للكشف عن الألغام الأرضية والسل منذ التسعينات، يتم اعتماد الحيوانات بعد عام من التدريب. وقال كريستوف كوكس الرئيس التنفيذي لأبوبو لوكالة الأنباء "برس أسوسييشن": "إن الحصول على هذه الميدالية شرف لنا حقا . لكنها أيضا كبيرة بالنسبة لشعب كمبوديا، وجميع الأشخاص في جميع أنحاء العالم الذين يعانون من الألغام الأرضية".
 
وقامت اللجنة ببث حفل توزيع جوائز ماغوا على موقعها الإلكتروني. ماغاوا، مولود ونشأ في تنزانيا، صغيرة وخفيف بدرجة كافية بحيث لا تنفجرالمناجم إذا مر عليها، يتم تدريب الفنان على اكتشاف مركب كيميائي في المتفجرات، وتتجاهل المعادن وتكون قادرة على العثور على الألغام بشكل أسرع.
 
بمجرد العثور على المتفجرات، يقومون بخدش الجزء العلوي منها لتحذير الناس، ماغاوا قادر على البحث في ملعب بحجم ملعب التنس في 20 دقيقة فقط. ويعتقد أنه تم زرع ما يصل إلى ستة ملايين لغم أرضي في كمبوديا وفقا لمنظمة Trust HALO غير الحكومية لإزالة الألغام، من عام 1979 حتى الوقت الحاضر.
 

.

 
المزيد في اخبار وتقارير
    تقدمت آمال عبدالحميد، عضو مجلس النواب عن محافظة الغربية بجمهورية مصر، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجّه إلى رئيس الوزراء
المزيد ...
 بعد بضع سنوات من الزواج تبدأ الحياة بالتغيير تدريجيًا وبالأخص الجنسية، فكم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟ إليك في هذا المقال.     عندما يكون الحديث
المزيد ...
      تقرير - سكوب 24 - ريا المزاحمي           على كرسي آلة الخياطة في غرفة مظلمة ممتلئة ببقايا قطع الملابس القطنية التي كانت تقوم بتفصيلها وجدت "مارية"
المزيد ...
أعلنت السلطات البولندية عن مصرع 5 أشخاص وإصابة 5 آخرين بجروح جراء حادث سقوط طائرة خفيفة على حظيرة طائرات بوسط البلاد. وأكدت المتحدثة باسم خدمة إطفاء الحرائق
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
   - أمي الغالية، والحنين ، وبعض اللحظات الخاصة جدا، عدا ذلك كل شيء في الحياة يصغر عندما نكبر .     -
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024