من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 05 أغسطس 2020 01:21 صباحاً

الأخبار
 

صنعاء..أمطار غزيرة تسببت في جرف أراضي زراعية في مديرية سنحان

السبت 01 أغسطس 2020 04:47 مساءً

 

قالت مصادر محلية اليوم السبت، إن السيول المتدفقة من جبل كنن -أحد أكبر الجبال الشاهقة في محافظة صنعاء والذي يطل على ثلاث مديريات سنحان وخولان بلاد الروس بالإضافة إلى مديرية الحداء التابعة لمحافظة ذمار - مساء أمس تسببت في جرف أراضي زراعية في مديرية سنحان جنوب العاصمة صنعاء .

واضافت المصادر أن السيول المتدفقة من جهة الشمال لجبل كنن والذي يبلغ إرتفاعه 3244 متر ويحتل مساحة واسعة نتج عنه تدفق سيول كبيرة والتي طمرت عدد الأراضي الزراعية في الربع الشرقي بسنحان حيث امتلئت جميع السدود في المنطقة بالمياه منها سد السرين وسد ناعظ وسد بيت الأحمر - مسقط رأس الرئيس السابق الزعيم صالح وسد مقوله مرورا بسد سيان .

وأكدت المصادر أن السيول طمرت أراضي زراعية واسعة في المديرية وتضررت العديد من المحاصيل بشكل كلي وخاصة الخضروات كالطماط والبطاط وكذلك الحال لبعض الفواكة كالبطيخ والفراولة .

وغطت المياه عدد من الآبار اليدوية وانهارت عدد من هذه الآبار وتضررت العديد من محاصيل الحبوب منها الذرة والشعير والعدس حتى في المناطق والمدرجات المرتفعة نتيجة لكمية المياه الكبيرة والتي تتسبب في ضعف المحصول وتلفه بشكل جزئي وأحيانا بشكل كلي .

وأوضحت المصادر أن السيول المتدفقة من جبل كنن تسببت في جرف سيارتين أحدهما تويوتا هايلوكس وشاحنة أخرى صغيرة كانتا في ممر السيول في قرية الدرم بالربع الشرقي لسنحان كما جرفت عدد من مزارع الدجاج في الجحشي في المنطقة نفسها .

وبينت المصادر أن طمر السيول وتدمير عدد من الآبار اليدوية في أكثر من قرية بمديرية سنحان وتفجرت الغيول في جميع القرى بالمنطقة نتيجة الأمطار الغزيرة والمتواصلة خلال الأسبوع الماضي .

هذا واشتكى عدد من المزارعين من تعرضهم لخسائر فادحة والتي تقدر بمئات الملايين نتيجة الخسائر في المحاصيل الزراعية بالإضافة إلى تكاليف إعادة استصلاح الأراضي الزراعية المتضررة

 

.

 
المزيد في الأخبار
قال مصدر في العاصمة صنعاء، الخاضعة لميليشيا الحوثي الانقلابية، وكيل إيران في اليمن، إن أحد قيادات الميليشيا اشترى منزلا فاخرا (فيللا) في صنعاء بمبلغ 600 مليون ريال،
المزيد ...
أعلنت شركة النفط الخاضعة لسيطرة الحوثيين في صنعاء، أسماء المحطات العاملة في العاصمة صنعاء، اليوم الثلاثاء، موضحة أسعار بيع المشتقات النفطية.  وحددت الشركة في
المزيد ...
فى منشوراً للصحفي الرياضي خالد شعفل، على صفحته بالفيسبوك، كشف فيه فضيحة جديدة من فضائح وزير شباب الحوثيين العجوز حسن زيد.   فيما يلي نص المنشور مع
المزيد ...
أعلنت الفنانة اليمنية أروى نجاتها من تفجيرات بيروت التي تسببت في مقتل عشرات المدنيين وجرح آلاف آخرين. وقالت الفنانة أروى في تغريدة على "تويتر" مساء الثلاثاء، "
المزيد ...
 
أختيار المحرر
فيديو: طفلة وابنة كاتب يمني شهير تخطف إعجاب الجميع بالغناء والعزف على العود ببراعة
المحكمة العليا ببريطانيا تحكم على الشيخ محمد بن راشد دفع ٤٤مليار جنيه استرليني لهذه الأميرة العربية
شاهد الفيديو .. أشهر مذيعة مصرية تنهار من البكاء بعد تحرش 6 شباب بها في المارينا ( تفاصيل )
تحذير طبي "متشائم": اللقاح المرتقب لن ينهي أزمة كورونا
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
لك الله يا عدن ..   في مثل هذا اليوم كان العيد عيدين والفرحة لا توصف عندما توحدت القلوب واختلطت الدماء
(رأي شخصي): لم تتح الفرصة لتنفيذ اتفاق الرياض ليس لصعوبة متطلباته ولا لعجز الموقعين والرعاة عن التنفيذ، لكن
قال أحد البرلمانيين اليمنيين الإصلاحيين، ومن على شاشة القناة الفضائية اليمنية الرسمية إن زملاءه النواب
  تمر عدن في اسوأ وضع لها لم تشهده من قبل، في تاريخها المعاصر ، فلم تشهد المدينة كل هذا الكم من إطلاق النار
تابعت باهتمام اللقاء الذي أجرته قناة بلقيس مع الدكتور محمد المسفر أستاذ العلوم السياسية بجامعة قطر، ويعود
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن (الخبر للجميع والرأي لصاحبه)] © 2011 - 2020