من نحن | اتصل بنا | الثلاثاء 14 يوليو 2020 03:45 صباحاً

الأخبار
< / div>

احذر.. مصففا شعر يصيبان العشرات بكورونا في أميركا

الاثنين 25 مايو 2020 06:01 مساءً


أعلنت السلطات الصحية في مدينة سبرينغفيلد غرين بولاية ميسوري الأميركية، السبت، أن مصفف شعر مصاب بفيروس كورونا المستجد قام بنقل العدوى لنحو 56 شخصا من زبائن أحد صالونات الحلاقة في المدينة.
وقبل يوم واحد، اشتبه في نقل مصفف شعر آخر يعمل في ذات صالون الحلاقة عدوى مرض "كوفيد- 19" لحوالي 84 من الزبائن و7 من العاملين في الصالون.
وقال المسؤولون الصحيون في المدينة إن الحلاقين الاثنين ظهرت عليهما أعراض الإصابة بالوباء أثناء فترة تواجدهما في العمل، لكن من دون تقديم أي تفاصيل حول طبيعة أعراض المرض التي ظهرت عليهما أو وقت ظهور إيجابية الفحوصات المخبرية.
وسلطت الحادثة الضوء على مخاطر تفشي فيروس كورونا، في الوقت الذي تستعد فيه الولايات المتحدة لفتح الشركات أمام العامة وذلك بعد أسابيع من فرض القيود للحدّ من انتشار الفيروس التاجي.
وذكرت شبكة "سي إن إن" الأميركية على موقعها الإخباري أن مصففي الشعر والزبائن أيضا كانوا يرتدون الكمامات خلال أوقات عملهم منذ بدء استقبال صالون الحلاقة للزبائن مطلع الأسبوع الثاني من هذا الشهر، حيث سمح منذ تلك الفترة للمحلات، كصالونات الحلاقة وتصفيف الشعر، بالعودة للعمل في الولاية.
وأفاد مدير إدارة الصحة في مقاطعة سبرينغفيلد غرين، كلاي غودارد، بأن صالون الحلاقة يحتفظ بسجلات دقيقة للزبائن، مما يعني إمكانية تتبع جميع المصابين والمخالطين لهم.
وأوضح غودارد في مؤتمر صحفي: "سأكون صادقا معكم: لا يمكننا تحمل فكرة تسجيل المزيد من الإصابات، وهذا ليس بالعادي، فهذا الأمر سيربك من قدراتنا وسيستنزفها".
وعبّر غودارد عن سروره من إجراءات التعقيم التي تقوم بها شركة متخصصة في المدينة، مشيرا إلى أن كافة الأعمال المفتوحة أمام الجمهور آمنة.
من جانبه قال مالك صالون الحلاقة إنه تم إغلاق المحل الذي يعمل فيه العاملون المصابون، ويخضع حاليا لعمليات تعقيم وتنظيف إضافية.
وبحسب إحصائيات جامعة جونز هوبكنز الأميركية فقد لقي أكثر من 96 ألف شخص مصرعهم جراء مرض "كوفيد- 19" في الولايات المتحدة، بينما بلغ عدد الحالات المؤكدة أكثر من 1.6 مليون حالة، كما سجلت ولاية ميسوري وحدها ما يقرب من 12 ألف إصابة وأكثر من 650 حالة وفاة.

 

.

 
المزيد في الأخبار
أثارت سيدة جزائرية جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي بعدما ظهرت في فيديو وهي تقبّل قدم زوجها. وخلال حلقة بعنوان “زوجي جنتي” ضمن برنامج “خط أحمر” المذاع
المزيد ...
نفى محمد الوزيري، مدير الأعمال السابق لهيفاء وهبي، الاتهامات التي وجهتها إليه الأخيرة بسرقة ملايين الدولارات من خلال توكيل خاص بإدارة أعمالها. وقال في مداخلة
المزيد ...
الصلع ليس نهاية العالم، ويمكنك التمتع بمظهر جميل وجذاب حتى لو كنت تعاني من الصلع، فكيف ذلك؟   وللتمتع بمظهر جميل مع الصلع ينصح بالتالي:   على الرجل المصاب
المزيد ...
قال نصر الدين عبد الباري وزير العدل السوداني، إن مشروع قانون جديد أُجيز مؤخرا، ألغى عقوبة "الردة عن الإسلام".   وأضاف أن مشروع القانون الجديد خفف من عقوبة الجلد،
المزيد ...
 
أختيار المحرر
هل تخيلتم كيف تعيش إبنة حاكم دبي "الشيخة مهرة آل مكتوم".. شاهدو هذا الفيديو الذي تم تسريبه من خلف أسوار القصر!
عرافة لبنانية شهيرة تكشف الحدث السار الذي سيحدث في اليمن !
شاهد: رقصة جريئة للفنانة الكويتية شمس احتفاء برفع حظر كورونا - فيديو
شاهد بندق الرئيس عفاش المنحوت عليها اسمه التي سرقها الحوثي
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
(رأي شخصي): لم تتح الفرصة لتنفيذ اتفاق الرياض ليس لصعوبة متطلباته ولا لعجز الموقعين والرعاة عن التنفيذ، لكن
قال أحد البرلمانيين اليمنيين الإصلاحيين، ومن على شاشة القناة الفضائية اليمنية الرسمية إن زملاءه النواب
  تمر عدن في اسوأ وضع لها لم تشهده من قبل، في تاريخها المعاصر ، فلم تشهد المدينة كل هذا الكم من إطلاق النار
تابعت باهتمام اللقاء الذي أجرته قناة بلقيس مع الدكتور محمد المسفر أستاذ العلوم السياسية بجامعة قطر، ويعود
من واقع ماتعيشه البلاد، ثمة ثقة عندي أن لا احد يستطيع التكتم على اكتشاف فيروس كورونا في عدن، فبمجرد الكشف
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن (الخبر للجميع والرأي لصاحبه)] © 2011 - 2020