من نحن | اتصل بنا | الثلاثاء 14 يوليو 2020 03:45 صباحاً

الأخبار
< / div>

دولة خليجية تمنح كل عائلة يمنية ما يعادل 1000دولار شهريا.. تفاصيل

السبت 25 أبريل 2020 03:20 صباحاً
 
اعلن مصدر في وزارة المالية الكويتية ان الوزارة قررت منح العائلات اليمنية 1500 دولار شهريا وهو ما يوازي 5000 ريال سعودي حتى تتمكن من العيش الكريم.
 
وضحا ان هذا الامر سوف يسري على العائلات التي يعمل فيها رب الاسرة في اي شركة من الشركات الكويتية التي اغلقت ابوابها وصرفت العمالة فيها وتسبب ذلك في انقطاع مرتباتهم.
 
من جانبه زفّ مدير عام العلاقات العامة والإعلام الأمني في الكويت، العميد توحيد الكندري، اليوم الاثنين، بشرى سارة للعمالة الوافدة المخالفة. وقال “الكندري” في تصريح لصحيفة “الراي” الكويتية: إن “المطلوب من كل وافد موجود حاليًّا في الكويت مخالف لقانون الاقامة، وعليه تغيب وغرامات مالية، أن يبادر لاستغلال الفرصة، حتى يستطيع أن يغادر البلاد في أمن وأمان، هذه حملة سميناها (غادر بأمان)، وفعلًا هي مغادرة بأمان، ما راح تتكلف أي مصاريف سفر، وأيضًا بإمكانك أن تعود إلى البلاد إذا خرجت في هذه الفترة”.
 
دعا “الكندري” المخالفين للاستفادة من قرار الإعفاء من الغرامات المالية المترتبة عليهم، مضيفًا: “أحب أوضح للاخوة العمالة المخالفة، عليهم استغلال اللفتة الكريمة من وزارة الداخلية، والتقدم إلى مركز تعديل الأوضاع”.
 
وأكد المسؤول الكويتي: “أن بعد فترة الإعفاء، لن نتهاون أو نتردد في شن حملات أمنية مكثفة لضبط جميع المخالفين في منازلهم، وإبعادهم عن البلاد، وعدم عودتهم مجددًا عبر تبصيمهم”.
 
وتابع: “المفروض كل شخص يستغلها، وكل وافد ومقيم يستغل أن يذهب إلي بلده بأمن وأمان، وأعطيناه الميزة وهي الأفضل، وهي الأحسن أنك تستطيع متى ما استقرت الأمور، أن ترجع إلى الكويت، وحياك الله وتشتغل مرة ثانية وتباشر حياتك”.
 
واختتم “الكندري” أن “الشخص المخالف للإقامة، إذا لم يستغل الفرصة في الوقت الحالي، فمن الطبيعي ألا يستطيع أن يخرج من منزله، لأن هناك ضبطيات ودوريات الداخلية، وبالتالي هذه فرصة مناسبة له جدًا أن يسافر حاليًّا، لأنه لو لم يستغل هذه الفرصة بالنهاية سوف يكون مخالفًا للإقامة وسيتم بعدها ضبطه وإبعاده عن البلاد”.
 
وتوافدت أعداد كبيرة من مخالفي الإقامة المصريين، اليوم الاثنين، على مقر مركز استقبال المخالفين لإتمام إجراءات تعديل أوضاعهم تمهيدًا لمغادرتهم البلاد دون دفع غرامات.
 
كان المركز المخصص من وزارة الداخلية استقبلت، حتى أمس الأحد، اليوم الأخير للجالية الفيلبينية نحو 2430 شخصًا من أصل نحو 12 ألف مخالف لقانون الإقام
 

.

 
المزيد في الأخبار
أثارت سيدة جزائرية جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي بعدما ظهرت في فيديو وهي تقبّل قدم زوجها. وخلال حلقة بعنوان “زوجي جنتي” ضمن برنامج “خط أحمر” المذاع
المزيد ...
نفى محمد الوزيري، مدير الأعمال السابق لهيفاء وهبي، الاتهامات التي وجهتها إليه الأخيرة بسرقة ملايين الدولارات من خلال توكيل خاص بإدارة أعمالها. وقال في مداخلة
المزيد ...
الصلع ليس نهاية العالم، ويمكنك التمتع بمظهر جميل وجذاب حتى لو كنت تعاني من الصلع، فكيف ذلك؟   وللتمتع بمظهر جميل مع الصلع ينصح بالتالي:   على الرجل المصاب
المزيد ...
قال نصر الدين عبد الباري وزير العدل السوداني، إن مشروع قانون جديد أُجيز مؤخرا، ألغى عقوبة "الردة عن الإسلام".   وأضاف أن مشروع القانون الجديد خفف من عقوبة الجلد،
المزيد ...
 
أختيار المحرر
هل تخيلتم كيف تعيش إبنة حاكم دبي "الشيخة مهرة آل مكتوم".. شاهدو هذا الفيديو الذي تم تسريبه من خلف أسوار القصر!
عرافة لبنانية شهيرة تكشف الحدث السار الذي سيحدث في اليمن !
شاهد: رقصة جريئة للفنانة الكويتية شمس احتفاء برفع حظر كورونا - فيديو
شاهد بندق الرئيس عفاش المنحوت عليها اسمه التي سرقها الحوثي
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
(رأي شخصي): لم تتح الفرصة لتنفيذ اتفاق الرياض ليس لصعوبة متطلباته ولا لعجز الموقعين والرعاة عن التنفيذ، لكن
قال أحد البرلمانيين اليمنيين الإصلاحيين، ومن على شاشة القناة الفضائية اليمنية الرسمية إن زملاءه النواب
  تمر عدن في اسوأ وضع لها لم تشهده من قبل، في تاريخها المعاصر ، فلم تشهد المدينة كل هذا الكم من إطلاق النار
تابعت باهتمام اللقاء الذي أجرته قناة بلقيس مع الدكتور محمد المسفر أستاذ العلوم السياسية بجامعة قطر، ويعود
من واقع ماتعيشه البلاد، ثمة ثقة عندي أن لا احد يستطيع التكتم على اكتشاف فيروس كورونا في عدن، فبمجرد الكشف
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن (الخبر للجميع والرأي لصاحبه)] © 2011 - 2020