من نحن | اتصل بنا | الثلاثاء 16 أبريل 2024 04:33 مساءً

الأخبار

الجيش يسيطر على مركز قيادة الحوثيين بهيلان ويتوغل نحو آخر المرتفعات المتحكمة بخطوط الإمداد الرئيسة(تفاصيل)

أنباء عدن الخميس 02 أبريل 2020 07:28 صباحاً
 
تخوض القوات الحكومية في الأثناء مواجهات هي الأعنف ضد ميلشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران غرب محافظة مارب شمال شرقي البلاد.
 
 
 
 
 
وقالت مصادر ميدانية إن القوات الحكومية تمكنت ساعات فجر اليوم الخميس من السيطرة على تبة الاريالات الاستراتيجية بقلب جبل هيلان,  بعد مواجهات عنيفة ماتزال مستمرة حتى اللحظة يستخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة.
 
 
 
وأضافت المصادر أن القوات الحكومية سيطرت على غرفة ومركز قيادة ميلشيا الحوثي المتمردة في قلب جبل هيلان الاستراتيجي,  وسط انهيار كبير وواسع لصفوف الميلشيا على طول جبهة صرواح.
 
 
 
وذكرت المصادر أن القوات الحكومية تواصل توغلها وصولا إلى المرتفعات الأخيرة الهامة والمتحكمة بكافة خطوط إمداد ميلشيا الحوثي المتمردة الرئيسة التي تصل إلى سوق صرواح قادمة من اتجاه المشجح ومناطق صنعاء.
 
 
 
وبينت المصادر أن ميلشيا الحوثي تكبدت خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد من بين تلك الخسائر مقتل قيادات ميدانية عدة وأسر آخرين. 
 
 
 
وبحسب المصادر يتزامن التقدم مع تغطية مكثفة لمقاتلات التحالف العربي والمدفعية الثقيلة,  تطال معظمها تعزيزات ضخمة لميلشيا الحوثي المتمردة على طول الجبهة.
 
 
 
وتتمثل أهمية تحرير سلسلة جبال هيلان الاستراتيجية في من تأمين مدينة مأرب ومناطق أخرى من الصواريخ والقذائف التي كانت مليشيا الحوثي تستهدف بها الأحياء السكنية من داخل انفاق وكهوف تم حفرها في تلك الجبال المرتفعة.
 
 
 
كما سيمكن تحرير هيلان الجيش الوطني من فرض السيطرة الكاملة على مديرية صرواح وتأمين الطريق الرئيسي الرابط بين مارب وصنعاء الذي يمتد من مارب-صرواح- صنعاء- امانة العاصمة مرورا بمديرية خولان، وتأمين الطريق الرئيسي الرابط بين مأرب وصنعاء والجوف مروراً بمديريتي نهم وبني حشيش.
 

.

 
المزيد في الأخبار
قرار جمهوري  بتعيين اللواء الركن عبدالماجد برك عيظة بن عسالة العامري وكيلاً لوزارة الداخلية لقطاع الخدمات المدنية   الإعلام الأمني - عدن :   أصدر رئيس مجلس
المزيد ...
    بتوجيهات من الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزبيدي، تفقدت الأستاذة نيران سوقي، أحوال مواطني منطقة (قعوة) الساحلية، في مديرية البريقة بالعاصمة عدن، وسلمتهم
المزيد ...
رئيس الوزراء #بن_مبارك  يقوم بزيارة مفاجئة الى مؤسسة الكهرباء لمتابعة الإشكالات القائمة والحلول العاجلة لاستقرار خدمة الكهرباء     عدن :    قام رئيس مجلس
المزيد ...
  يميل علي قاسم (51 سنة) مع ميلان زورقه المستسلم للموج في ساحل قصيعر بمحافظة حضرموت شرق اليمن، وفي ملامح وجهه أثر خيبة يوم جديد، عاد في نهايته مع رفاقه من جولة البحر
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
   - أمي الغالية، والحنين ، وبعض اللحظات الخاصة جدا، عدا ذلك كل شيء في الحياة يصغر عندما نكبر .     -
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024