من نحن | اتصل بنا | الخميس 28 مايو 2020 10:03 مساءً

الأخبار

الجيش يسيطر على مركز قيادة الحوثيين بهيلان ويتوغل نحو آخر المرتفعات المتحكمة بخطوط الإمداد الرئيسة(تفاصيل)

أنباء عدن الخميس 02 أبريل 2020 07:28 صباحاً
 
تخوض القوات الحكومية في الأثناء مواجهات هي الأعنف ضد ميلشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران غرب محافظة مارب شمال شرقي البلاد.
 
 
 
 
 
وقالت مصادر ميدانية إن القوات الحكومية تمكنت ساعات فجر اليوم الخميس من السيطرة على تبة الاريالات الاستراتيجية بقلب جبل هيلان,  بعد مواجهات عنيفة ماتزال مستمرة حتى اللحظة يستخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة.
 
 
 
وأضافت المصادر أن القوات الحكومية سيطرت على غرفة ومركز قيادة ميلشيا الحوثي المتمردة في قلب جبل هيلان الاستراتيجي,  وسط انهيار كبير وواسع لصفوف الميلشيا على طول جبهة صرواح.
 
 
 
وذكرت المصادر أن القوات الحكومية تواصل توغلها وصولا إلى المرتفعات الأخيرة الهامة والمتحكمة بكافة خطوط إمداد ميلشيا الحوثي المتمردة الرئيسة التي تصل إلى سوق صرواح قادمة من اتجاه المشجح ومناطق صنعاء.
 
 
 
وبينت المصادر أن ميلشيا الحوثي تكبدت خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد من بين تلك الخسائر مقتل قيادات ميدانية عدة وأسر آخرين. 
 
 
 
وبحسب المصادر يتزامن التقدم مع تغطية مكثفة لمقاتلات التحالف العربي والمدفعية الثقيلة,  تطال معظمها تعزيزات ضخمة لميلشيا الحوثي المتمردة على طول الجبهة.
 
 
 
وتتمثل أهمية تحرير سلسلة جبال هيلان الاستراتيجية في من تأمين مدينة مأرب ومناطق أخرى من الصواريخ والقذائف التي كانت مليشيا الحوثي تستهدف بها الأحياء السكنية من داخل انفاق وكهوف تم حفرها في تلك الجبال المرتفعة.
 
 
 
كما سيمكن تحرير هيلان الجيش الوطني من فرض السيطرة الكاملة على مديرية صرواح وتأمين الطريق الرئيسي الرابط بين مارب وصنعاء الذي يمتد من مارب-صرواح- صنعاء- امانة العاصمة مرورا بمديرية خولان، وتأمين الطريق الرئيسي الرابط بين مأرب وصنعاء والجوف مروراً بمديريتي نهم وبني حشيش.
 

.

المزيد في الأخبار
تخطط حكومة اليابان لمنح قسائم خاصة لكل سائح تطأ قدمه أرض البلاد، تبلغ قيمتها 185 دولارا (20 ألف ين) يوميا،وذلك لمساعدة قطاع السياحة المتضرر من كورونا على النهوض، بحسب
المزيد ...
يبدو أن البنزين الأقل سعرا في العالم قد يفقد مكانته لظروف قهرية، حيث تسعى السلطات في فنزويلا لرفع أسعاره لمواجهة أزمة اقتصادية طاحنة.فقد أعلن الرئيس الفنزويلي
المزيد ...
رغم أن تطوير لقاح ضد "كوفيد 19" يعد طوق نجاة العالم الوحيد من فيروس كورونا المستجد حتى الآن، فإن استطلاعا للرأي جرى في الولايات المتحدة جاء بنتائج مفاجئة وغير متوقعة
المزيد ...
تعمل شركات الأدوية العالمية والمختبرات على تطوير لقاح مضاد لفيروس كورونا، وتجاوز عدد اللقاحات المحتملة الـ100، لكن 12 لقاحا محتملا منها وصل الى مرحلة التجارب
المزيد ...
 
أختيار المحرر
نصح جونسون بالإغلاق الكامل لبريطانيا.. لكنه خرق القواعد من أجل مقابلة عشيقته المتزوجة!
برلين: جائحة كورونا ستستمر حتى نهاية العام حسب السيناريو الأكثر تفاؤلا
محافظ البنك المركزي اليمني يطلق تحذير خطير .. تفاصيل
سفير الاردن يروي شهادته على حرب 94 واغلاق ملف نجران وجيزان وعسير
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  تمر عدن في اسوأ وضع لها لم تشهده من قبل، في تاريخها المعاصر ، فلم تشهد المدينة كل هذا الكم من إطلاق النار
تابعت باهتمام اللقاء الذي أجرته قناة بلقيس مع الدكتور محمد المسفر أستاذ العلوم السياسية بجامعة قطر، ويعود
من واقع ماتعيشه البلاد، ثمة ثقة عندي أن لا احد يستطيع التكتم على اكتشاف فيروس كورونا في عدن، فبمجرد الكشف
ما حدث مؤخراً في الجوف ، وقبلها نهم ، وحجور ، والعود  .. هو امتداد لخطيئة الحديدة . كان من الضروري أن يعاد
ليس من مهام الحاضر ولا المستقبل ايضاً، اعادة صياغة أحداث الماضي وترتيب فصولها ونسبة مسؤولية كل طرف فيها وفق
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن (الخبر للجميع والرأي لصاحبه)] © 2011 - 2020