من نحن | اتصل بنا | الجمعة 10 أبريل 2020 09:06 صباحاً
رياضة

جيسوس يمنح مانشستر سيتي الفوز في ليستر

الأحد 23 فبراير 2020 11:01 صباحاً

شارك غابرييل جيسوس كبديل ليمنح مانشستر سيتي الفوز 1-صفر خارج ملعبه على ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد أن أهدر فريق المدرب بيب غوارديولا ركلة جزاء أخرى.

 
وبدا أن اليوم سيكون محبطا لسيتي صاحب المركز الثاني عندما أنقذ كاسبر شمايكل ركلة جزاء نفذها سيرجيو أغويرو في الدقيقة 61 لكن جيسوس حفظ ماء وجه فريقه.

وتجنب المهاجم البرازيلي التسلل بفارق بسيط عندما تلقى تمريرة رياض محرز الفائز من قبل باللقب مع ليستر وأظهر الهدوء البالغ وهو يسدد في شباك شمايكل.

وبهذا الفوز يتقدم سيتي بفارق سبع نقاط على ليستر في الصراع على إنهاء الموسم في المركز الثاني وراء ليفربول المتصدر الذي لا يزال متفوقا بفارق 19 نقطة على سيتي قبل مواجهة وست هام يونايتد باستاد أنفيلد الاثنين.

وفي حين يبدو فوز ليفربول بلقبه الأول في 30 عاما مسألة وقت، أظهر سيتي حامل اللقب أنه لن يتوقف بعدما تفوق في مواجهة مثيرة استمرت على نحو مثير للدهشة 80 دقيقة قبل افتتاح التسجيل.

 
وحرم القائم جيمي فاردي متصدر هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز من التسجيل لصالح ليستر في الشوط الأول بينما أنقذ شمايكل بشكل رائع محاولات من كيفن دي بروين وأغويرو ومحرز. وبإنقاذ شمايكل محاولة أغويرو من علامة الجزاء يكون سيتي أهدر خمس من آخر سبع ركلات جزاء احتسبت له في جميع المسابقات.

وكان الانتصار بمثابة دفعة معنوية مثالية لسيتي قبل أسبوع سيواجه فيه ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا ثم أستون فيلا في نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية يوم الأحد المقبل.

وقال محرز الذي قدم أداء رائعا أمام ناديه السابق "أهم شيء هو أننا انتصرنا اليوم حتى رغم إضاعة ركلة جزاء. كان رد الفعل رائعا اليوم.

"إنها مباراة مثالية للاستعداد (لريال مدريد)، وهي مباراة صعبة ونحن مستعدون".

 
وكان نظام حكم الفيديو المساعد في دائرة الضوء مرة أخرى، وهو الشيء الذي أصبح معتادا، إذ لم تحتسب ركلة جزاء لصالح ليستر في الشوط الأول بعدما بدا أن دي بروين أوقف تسديدة بذراعه.

وعندما تصدى دينيس برات لتسديدة إيلكاي جندوجان القوية بذراعه بعد مرور ساعة من اللقاء، احتج لاعبو سيتي بشدة واحتسب حكم الفيديو المساعد ركلة الجزاء في قرار صحيح.

لكن أغويرو فضل التسديد بقوة بدلا من وضع الكرة بعيدا عن الحارس وأنقذها شمايكل بقدميه.

وبعد دقائق أخرى حرم أغويرو من التسجيل مجددا بإنقاذ رائع آخر. لكن سيتي كان قاسيا وانطلق محرز للأمام قبل أن يرسل تمريرة في توقيت مثالي لجيسوس ليسجل هدفه الرابع في خمس مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز أمام ليستر.

 

 

.

المزيد في رياضة
التلاليين يؤيدون اختيار السعيدي رئيسا للناديهم عدن / نجيب المحبوبي ايد مدربو واداريو الالعاب بنادي التلال عميد اندية الجزيرة العربية رسالة قرار للاخ نعمان شاهر
المزيد ...
عرضت لاعبة الجمباز الروسية، ألكسندرا سولداتوفا، حركة غريبة لمتابعيها، في ظل ظروف الحجر المنزلي، ولفتت انتباه المتابعين إلى بنية استثنائية في جسدها. ونشرت النجمة
المزيد ...
داهم فيروس كورونا باولو ديبالا، نجم يوفنتوس الإيطالي، وصديقته، قبل أن يعلن الثنائي تعافيهما، ثم يعود إليهما المرض مرة أخرى. وأعلنت صديقة ديبالا، أوريانا ساباتيني،
المزيد ...
أدين مهاجم المنتخب الصربي لكرة القدم واتحاد جدة السعودي، ألكسندر بريجوفيتش بالحبس في منزله لمدة 3 أشهر بسبب عدم احترامه للقيود المفروضة في البلد البلقاني لمكافحة
المزيد ...
 
أختيار المحرر
عاجل : شرب الخمر (الهرور) في دمت يقتل 15 رجلا في يوم واحد .. تفاصيل
بالصور ..سائحة أوروبية ترفض مغادرة اليمن وتقول إنها لن تندم
الملح الزائد يقلل المناعة
البحسني يعيد تفعيل قرار من زمن عبدالفتاح إسماعيل
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  تمر عدن في اسوأ وضع لها لم تشهده من قبل، في تاريخها المعاصر ، فلم تشهد المدينة كل هذا الكم من إطلاق النار
تابعت باهتمام اللقاء الذي أجرته قناة بلقيس مع الدكتور محمد المسفر أستاذ العلوم السياسية بجامعة قطر، ويعود
من واقع ماتعيشه البلاد، ثمة ثقة عندي أن لا احد يستطيع التكتم على اكتشاف فيروس كورونا في عدن، فبمجرد الكشف
ما حدث مؤخراً في الجوف ، وقبلها نهم ، وحجور ، والعود  .. هو امتداد لخطيئة الحديدة . كان من الضروري أن يعاد
ليس من مهام الحاضر ولا المستقبل ايضاً، اعادة صياغة أحداث الماضي وترتيب فصولها ونسبة مسؤولية كل طرف فيها وفق
اتبعنا على فيسبوك