من نحن | اتصل بنا | الجمعة 19 أبريل 2024 07:46 مساءً

رياضة

جيسوس يمنح مانشستر سيتي الفوز في ليستر

الأحد 23 فبراير 2020 11:01 صباحاً

شارك غابرييل جيسوس كبديل ليمنح مانشستر سيتي الفوز 1-صفر خارج ملعبه على ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد أن أهدر فريق المدرب بيب غوارديولا ركلة جزاء أخرى.

 
وبدا أن اليوم سيكون محبطا لسيتي صاحب المركز الثاني عندما أنقذ كاسبر شمايكل ركلة جزاء نفذها سيرجيو أغويرو في الدقيقة 61 لكن جيسوس حفظ ماء وجه فريقه.

وتجنب المهاجم البرازيلي التسلل بفارق بسيط عندما تلقى تمريرة رياض محرز الفائز من قبل باللقب مع ليستر وأظهر الهدوء البالغ وهو يسدد في شباك شمايكل.

وبهذا الفوز يتقدم سيتي بفارق سبع نقاط على ليستر في الصراع على إنهاء الموسم في المركز الثاني وراء ليفربول المتصدر الذي لا يزال متفوقا بفارق 19 نقطة على سيتي قبل مواجهة وست هام يونايتد باستاد أنفيلد الاثنين.

وفي حين يبدو فوز ليفربول بلقبه الأول في 30 عاما مسألة وقت، أظهر سيتي حامل اللقب أنه لن يتوقف بعدما تفوق في مواجهة مثيرة استمرت على نحو مثير للدهشة 80 دقيقة قبل افتتاح التسجيل.

 
وحرم القائم جيمي فاردي متصدر هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز من التسجيل لصالح ليستر في الشوط الأول بينما أنقذ شمايكل بشكل رائع محاولات من كيفن دي بروين وأغويرو ومحرز. وبإنقاذ شمايكل محاولة أغويرو من علامة الجزاء يكون سيتي أهدر خمس من آخر سبع ركلات جزاء احتسبت له في جميع المسابقات.

وكان الانتصار بمثابة دفعة معنوية مثالية لسيتي قبل أسبوع سيواجه فيه ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا ثم أستون فيلا في نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية يوم الأحد المقبل.

وقال محرز الذي قدم أداء رائعا أمام ناديه السابق "أهم شيء هو أننا انتصرنا اليوم حتى رغم إضاعة ركلة جزاء. كان رد الفعل رائعا اليوم.

"إنها مباراة مثالية للاستعداد (لريال مدريد)، وهي مباراة صعبة ونحن مستعدون".

 
وكان نظام حكم الفيديو المساعد في دائرة الضوء مرة أخرى، وهو الشيء الذي أصبح معتادا، إذ لم تحتسب ركلة جزاء لصالح ليستر في الشوط الأول بعدما بدا أن دي بروين أوقف تسديدة بذراعه.

وعندما تصدى دينيس برات لتسديدة إيلكاي جندوجان القوية بذراعه بعد مرور ساعة من اللقاء، احتج لاعبو سيتي بشدة واحتسب حكم الفيديو المساعد ركلة الجزاء في قرار صحيح.

لكن أغويرو فضل التسديد بقوة بدلا من وضع الكرة بعيدا عن الحارس وأنقذها شمايكل بقدميه.

وبعد دقائق أخرى حرم أغويرو من التسجيل مجددا بإنقاذ رائع آخر. لكن سيتي كان قاسيا وانطلق محرز للأمام قبل أن يرسل تمريرة في توقيت مثالي لجيسوس ليسجل هدفه الرابع في خمس مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز أمام ليستر.

 

 

.

 
المزيد في رياضة
  شامل محمد احمد    جرت عصر اليوم(الثلاثاء) مباراة بين فريق البسيسي وفريق خور مكسر والتي تأهل فريق البسيسي بعد فوزة بعشرة اهداف مقابل ستة  وتصدرة للمجموعة
المزيد ...
    تصدر فريق صندوق النظافة فرق المجموعة الرابعة بفوزه على النفط بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت عصر اليوم ضمن منافسات دوري كأس عدن للشركات
المزيد ...
  تقاسم فريقا وزارة الشباب والرياضة وموانئ خليج عدن نقاط المباراة التي جمعت الفريقين والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثلهما لحساب المجموعة الثالثة،
المزيد ...
  كسب فريق شركة العيسائي منافسه فريق مكتب الصحة بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت عصر اليوم لحساب المجموعة الثانية ( الجولة الثانية),ضمن منافسات دوري
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
   - أمي الغالية، والحنين ، وبعض اللحظات الخاصة جدا، عدا ذلك كل شيء في الحياة يصغر عندما نكبر .     -
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024